موقع ET بالعربي ينقل حفل زفاف ولي العهد الأردني في بث مباشر

العناية الإلهية تنقذ منة فضالي: "الحمد لله إن الدنيا مولعتش"

الأمير عمر بن فيصل يُقيم حمام العريس لـ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

"الموسيقيين" تحدد موقفها من إطلالات الفنانين بعد جدل قميص أحمد سعد

مسلسل الثمن الحلقة 77: تيما تنقذ حياة كرم

آل باتشينو على خطى روبرت دينيرو.. ينتظر طفله الرابع!

دمشق تودع أسامة الروماني بحضور نجوم سوريا

أحمد سعد يضع حداً لشائعات انفصاله بطريقة غير مباشرة

زفة شعبية لـ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في حفل "القرا"

خوليو إغليسياس مستاء والسبب.. الأخبار الكاذبة حول صحته!

مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 2.. اقتحام كمين كرم القواديس

ET بالعربي | 24 مارس 2023
من 20 حلقة.. عمرو يوسف وآسر ياسين في "الكتيبة 101" خلال رمضان

من 20 حلقة.. عمرو يوسف وآسر ياسين في "الكتيبة 101" خلال رمضان

شهد مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 2، بطولة الثنائي عمرو يوسف وآسر ياسين، أحداث مأساوية، حيث تمكنت العناصر الإرهابية من تفجير كمين "كرم القواديس" وهو الحادث الذي وقع في سيناء قبل 9 أعوام تقريباً، وأسفر عن سقوط العديد من الشهداء من الضباط والمجندين في أثناء الصلاة.

كما حاول أحد المجندين، التصدي للإرهابين عقب وقوع الحادث، حيث منع العناصر من اقتحام الكمين بعد التفجير، وطاردهم بواسطة إحدى السيارات المجهزة.

وتضمن مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 2، الذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023، تكريم شهداء الكمين، ووضع أسماؤهم على لوحة شرف، حيث تضمنت العشرات من الأسماء، منهم ملازم أول شهيد محمد زكريا عبدالهادي، ملازم احتياط شهيد أحمد عبدالفتاح صديق كيلاني، عريف شهيد عادل أحمد رمضان، جندي شهيد أحمد فتحي السيد سعد، جندي شهيد  كيرلس فاضل حليم وجندي شهيد أحمد سعيد إبراهيم عبدالرحمن وجندي شهيد مفدي زكي عوني مفدى.

نعي قائد الكتيبة 101 للشهداء

ونعى قائد الكتيبة 101، شهداء الكمين، حيث قال عقب وقوع الحادث الإرهابي: "لازم نكون فاكرين أنهم استشهدوا عشان بيدافعوا عن البلد.. عن كل أب وأم وطفل عن كل المصريين.. لازم نكون فاكرين إن غاية كل مقاتل هو الشهادة.. لازم تعرفوا أن دمهم غالي علينا عمرنا ما هننساهم، وأقسم لكم حقهم هيرجع".

كما تضمن المسلسل واقعة مداهمة "سجن الضباع" بالتعاون مع أهالي سيناء، حيث نجحت القوات الأمنية بمساعدة الأهالي هناك من الوصول إلى المزرعة الموجودة في منطقة معزولة تُستخدم في التهريب واحتجاز الرهائن بها، حيث نجحت الأجهزة الأمنية في اقتحام المكان.

قصة مسلسل الكتيبة 101

المسلسل يتناول بطولات الكتيبة 101 في مواجهة الإرهابين والعناصر التكفيرية، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، منهم عمرو يوسف، أسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، وفاء عامر، لبلبة، أحمد عبد العزيز وآخرين، وهو من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.