وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 2.. اقتحام كمين كرم القواديس

ET بالعربي | 24 مارس 2023
من 20 حلقة.. عمرو يوسف وآسر ياسين في "الكتيبة 101" خلال رمضان

من 20 حلقة.. عمرو يوسف وآسر ياسين في "الكتيبة 101" خلال رمضان

شهد مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 2، بطولة الثنائي عمرو يوسف وآسر ياسين، أحداث مأساوية، حيث تمكنت العناصر الإرهابية من تفجير كمين "كرم القواديس" وهو الحادث الذي وقع في سيناء قبل 9 أعوام تقريباً، وأسفر عن سقوط العديد من الشهداء من الضباط والمجندين في أثناء الصلاة.

كما حاول أحد المجندين، التصدي للإرهابين عقب وقوع الحادث، حيث منع العناصر من اقتحام الكمين بعد التفجير، وطاردهم بواسطة إحدى السيارات المجهزة.

وتضمن مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 2، الذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023، تكريم شهداء الكمين، ووضع أسماؤهم على لوحة شرف، حيث تضمنت العشرات من الأسماء، منهم ملازم أول شهيد محمد زكريا عبدالهادي، ملازم احتياط شهيد أحمد عبدالفتاح صديق كيلاني، عريف شهيد عادل أحمد رمضان، جندي شهيد أحمد فتحي السيد سعد، جندي شهيد  كيرلس فاضل حليم وجندي شهيد أحمد سعيد إبراهيم عبدالرحمن وجندي شهيد مفدي زكي عوني مفدى.

نعي قائد الكتيبة 101 للشهداء

ونعى قائد الكتيبة 101، شهداء الكمين، حيث قال عقب وقوع الحادث الإرهابي: "لازم نكون فاكرين أنهم استشهدوا عشان بيدافعوا عن البلد.. عن كل أب وأم وطفل عن كل المصريين.. لازم نكون فاكرين إن غاية كل مقاتل هو الشهادة.. لازم تعرفوا أن دمهم غالي علينا عمرنا ما هننساهم، وأقسم لكم حقهم هيرجع".

كما تضمن المسلسل واقعة مداهمة "سجن الضباع" بالتعاون مع أهالي سيناء، حيث نجحت القوات الأمنية بمساعدة الأهالي هناك من الوصول إلى المزرعة الموجودة في منطقة معزولة تُستخدم في التهريب واحتجاز الرهائن بها، حيث نجحت الأجهزة الأمنية في اقتحام المكان.

قصة مسلسل الكتيبة 101

المسلسل يتناول بطولات الكتيبة 101 في مواجهة الإرهابين والعناصر التكفيرية، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، منهم عمرو يوسف، أسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، وفاء عامر، لبلبة، أحمد عبد العزيز وآخرين، وهو من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.