جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

مسلسل دكة العبيد الحلقة 9: الجميع ضل طريق الحرية

ET بالعربي | 24 فبراير 2023
دكة العبيد - صورة من تويتر

دكة العبيد - صورة من تويتر

نهاية مأساوية لكل القصص ختمتها الحلقة 9 من مسلسل دكة العبيد،  وكان أبرزها فشل ذيب لتهريب لافاني عبر إحدى صناديق أمتعته الشخصية، وقررت الفتيات القوقازيات الذهاب مع خورشيد من أجل بيعهم في سوق العبيد هربًا من احتمالية إعادة بيعهم مرات عديدة من ذويهم لتجار العبيد.  

مسلسل دكة العبيد الحلقة 9

وبدأت الحلقة بوضع ذيب خطة لتهريب لافاني، ووصول خورشيد إلى السوق من أجل بيع الفتيات القوقازيات، واستمرار  الجني في التلاعب بعقل رحمة لاستمالة قلبها عن طريق ظهوره في صوة جلوي. 

مسلسل دكة العبيد الحلقة 9: الجميع ضل طريق الحرية، مصدر الصورة: إنستقرام

ولاحقًا، تمت صفقة بيع الفتاة الإنجليزية لرجل عربي ثري مقابل 30 جنيهًا استرلينيًا، وتفشل خطة الفتيات الهنديات في الهرب باستخدام العباءة الممتلئة بالذهب، وفي النهاية، يفتح ذيب الصندوق الذي حاول تهريب لافاني فيه ليجد رأس حصانه رعد مقطوعة بالداخل.

دكة العبيد الحلقة 9 لافاني ورحمة وإيزابيلا ضلوا طريق الحرية، مصدر الصورة: لقطة شاشة من أحداث المسلسل

وكانت أحداث الحلقة 8 من مسلسل دكة العبيد شهدت إنقاذ ذيب لـ لافاني من الغرق، وتخلي ريحان عن الفتاة الإنجليزية التي قررت الذهاب معه وترك عائلتها ورائها، والعباءة المكتنزة بالذهب التي كان من شأنها أن تغير حياة عدد من الفتيات كان مصيرهم البيع كعبيد.

الخوف يسيطر على العنود سعود بسبب دكة العبيد

قصة مسلسل دكة العبيد

تحكي أحداث المسلسل عن الزمن الذي كانت تجارة العبيد فيه معترفًا بها في العديد من المناطق حول العالم، ويحاول الكثيرون حول العالم الربح من هذه التجارة، وكذلك يذهب البعض لجلب أكثر البضائع رواجًا مثل النساء القوقازيات الذين يتسمون بالجمال المطلوب لدى رجال بلاد أخرى.

وتتسبب هذه التجارة في العديد من قصص المعاناة مثل أب يفقد ابنته بالخطف، وفتاة إنجليزية قُطع لسانها ليتم بيعها والاستفادة منها في سوق العبيد، بالإضافة إلى 4 أولاد خُطفوا من والدتهم.

ويناقش المسلسل عبر عدد من القصص في بلاد متخلفة أوضاع العبيد ويلقي الضوء على البعد الإنساني لهم في هذا العصر وكذلك يحكي عن الحب الذي ينشأ في أوضاع غير ملاءمة كالتي كان فيها أبطال القصص المختلفة.

كما يحكي العمل عن أنواع مختلفة من الظلم كان يتعرض لها العبيد، وليس هذا فحسب، بل مجرد وجود هذه التجارة في حد ذاته كان يُعرض الجميع لخطر احتمالية الخطف من أجل البيع وربح المال مثل في قصة رحمة، مجرد سيدة ذهبت لتؤدي فريضة الحج، فُخطف ابناؤها وتم بيعهم.


طاقم عمل مسلسل دكة العبيد

أبطال مسلسل دكة العبيد هم: فايز بن جريس في شخصية ذيب، وأبكشا بوروال في دور لافاني، العنود سعود في دور رحمة وهاشم نجدي (جلوي)، نتاشا شوفاني، عبدالله بن حيدر، العمل من تأليف هبة مشاري حمادة ومن إخراج الأسعد الوسلاتي.

وكان قد شارك في مسلسل دكة العبيد 220 ممثلًا و17 ألف كومبارس من 8 جنسيات مختلفة حول العالم، تصوير العمل تم في 104 مواقع تصوير كي يرووا قصص بيع العبيد حين تم تقسيم الإنسان إلى لونين أبيض وأسود.

مواعيد عرض مسلسل دكة العبيد

عُرض مسلسل دكة العبيد عبر شاهد في الأسابيع الماضية كل يوم جمعة.

كم عدد حلقات مسلسل دكة العبيد ؟

عُرض المسلسل في 9 حلقات. 

مسلسل العبيد الجزء الثاني

في خبر سار لجميع متابعي العمل، أعلن فايز بن جريس عبر حسابه على تيك توك عن وجود جزء ثاني من المسلسل وسيتم تصويره في دولة الإمارات.