باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

مسلسل "The Last Of Us" ينال إشادة واسعة من النقاد والمشاهدين

ET بالعربي | 23 يناير 2023
مسلسل The last of us - تويتر

مسلسل The last of us - تويتر

يسجّل مسلسل "The last of us"، الذي تعرضه شبكة HBO، رقماً قياسياً للتقييم من قبل النقاد، وهي السلسلة الجديدة المقتبسة عن لعبة فيديو من بلايستيشن،
ويحقق المسلسل المراتب الأولى من حيث التقييم، فقد نال ذا لاست أوف آس على 97 في المائة من قبل النقاد في موقع تقييم الأعمال روتن توماتوز ، و95 في المائة من قبل جمهور الموقع.

تقييم مسلسل The last of us على موقع روتن توماتوز - غوغل

وقد أعطى جمهور قاعدة بيانات الأفلام في الإنترنت "IMDb" تقييم 9.6 من عشرة، 74 في المائة منهم منحوه العلامة الكاملة. 

نقاد موقع روتن توماتوز أجمعوا على أن المسلسل "أفضل اقتباس من ألعاب الفيديو على الإطلاق"، معتبرين أن البراعة في اختيار الممثلين، والكتابة الذكية، واحترام الموضوع الأصلي، جعلوه أول مسلسل يدفع الناس على مشاهدته في 2023.

وقد عُرضت الحلقة الأولى من المسلسل في 15 يناير/كانون الثاني 2023 عبر شبكة HBO الأميركية، ومنصة HBO Max، بالإضافة إلى منصة OSN+ في الدول العربية.


تعليقات المشاهدين على الحلقة الأولى

أُعجب المشاهدون بالمسلسل المستوحى من لعبة "الفيديو غايم" المفضلة لديهم، وكتبوا تعليقات على مواقع التواصل تؤكد مدى نجاح المسلسل في لفت انتباه المشاهدين إلى أدق التفاصيل التي تمت مراعاتها، لينال المشاهد متعة من خلال المسلسل تأخذه في جولة من الذكريات الواقعية مع اللعبة.

بعضهم نشر صور الشخصيات وتطابقها مع اللعبة من خلال أدق تفاصيل الوجه مع اللباس.

تطابق الشخصيات بين المسلسل واللعبة في The last of us - تويتر

تطابق الشخصيات بين المسلسل واللعبة في The last of us - تويتر

البعض الآخر أشاد بالمسلسل والتشابه الكبير في الشخصيات والأحداث، وكتب أحد الناشطين على موقع تويتش ما معناه : " مسلسل ذا لاست أوف آس جيد جدا" ! أخيرًا، لعبة فيديو تستحق المشاهدة".

أحد الصحافيين أعجب كثيرا" بالمسلسل فكتب على صفحته في تويتر ما معناه : " أكاد لا أستطيع التعبير كم أحببت مسلسل #TheLastOfUsHBO. لقد نسيت أنني لا ألعب لعبة فيديو إنما أشاهد مسلسل، لكنني الآن أرى كل هذا ينبض بالحياة، إنه عمل رائع، مبروك لجميع المشاركين".


تفاصيل الحلقة الثانية من "The Last of Us"

وتدور أحداث الحلقة الثانية التي طرحت يوم أمس الأحد حول أسباب إنتشار الفيروس، حيث تشهد الحلقة العديد من الأحداث المثيرة والمشوقة، كما يتم الكشف فيها عن أسباب إنتشار العدوى التي دمرت العالم، بالإضافة إلى السبب الذي أدى إلى عدم تأثير الفيروس على إيلي بأي شكل من الأشكال.

كما تكمل الحلقة الثانية من مسلسل ذا لاست أوف آس قصة جوي، ومحاولته تهريب الفتاة إيلي، وسيعود المسلسل إلى بعض الذكريات من حياة جوي، وتأثير تلك الذكريات عليه.

وقد شهدت الحلقة الأولى من المسلسل ظهور عدوى غريبة، أدّت إلى تحول الأشخاص إلى شيء أبشع من الـ زومبي، يدعى "Cordyceps"، وبعدها يقابل جويل الفتاة إيلي، ليقرر بعدها مساعدتها في الهروب خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

بوستر مسلسل The last of us - غوغل