باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

مكسيم خليل يكشف لـET بالعربي تفاصيل شخصيته في "ابتسم أيها الجنرال"

ET بالعربي | 21 مارس 2023
مكسيم خليل بشخصية الجنرال في "ابتسم أيها الجنرال"- انستقرام @maximkhalil1

مكسيم خليل بشخصية الجنرال في "ابتسم أيها الجنرال"- انستقرام @maximkhalil1

يستعد الجنرال لخوض صراعات يثبت فيها أنه الأقوى ان كان بظلمه أو بطشه أو أنانيته، هو مكسيم خليل الذي يتحضر للكشف عن وجه جديد له في الدراما العربية عبر مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" الذي ينطلق مع بداية شهر رمضان 2023 على قنوات العربي 2 وتلفزيون سوريا.

منظومة حكم يتم الكشف عن كواليسها في "ابتسم أيها الجنرال"، كما يقول مكسيم خليل في لقاء خاص مع ET بالعربي، ويوضح قائلاً: "نحن هنا أمام دراما اجتماعية لمنظومة حكم بكواليسها الخاصة و بما يخرج إلى العلن..ألعب دور رأس هذه المنظومة الذي يربط الخطوط ببعضها بدهاء وقوة"، ويواجه الديكتاتور أو الجنرال "مؤامرات كثيرة ومطبات كثيرة خلال رحلته".

ابتسم أيها الجنرال
مكسيم خليل في ابتسم أيها الجنرال- انستقرام @maximkhalik1

أعمال كثيرة تناولت أنظمة الحكم، ولكن على ما يبدو ما سنراه على الشاشة في العمل الجديد مختلف، إذ يقول مكسيم خليل "نحن أمام مسلسل يحاكي طبقة جديدة لم يتم التطرق إليها من قبل.  ينطلق العمل بمشهد غير متوقع وأحداث تتالى وتتصاعد ومؤامرات لا تنتهي في صراع مكياڤيلي"، (نيكولا مكيافيلي الدبلوماسي الإيطالي الشهير بعبارة "الغاية تبرر الوسيلة").

الفن ترفيه ورسالة في آن

على الرغم من أن أغلب الأعمال الدرامية تأتي في إطار الترفيه ولكن بعضها أيضاً يحمل رسالةً، وهو ما يقدمه مكسيم في مسلسله الجديد "ابتسم أيها الجنرال"، ويقول لـET: "الفن ليس فقط للترفيه السطحي كما أصبح يُشاع مؤخراً، بل الفن ترفيه ورسالة في آن واحد".

مكسيم خليل رمضان 2023
مكسيم خليل بشخصية الجنرال- انستقرام @maximkhalil1

يغلب على العديد من الأعمال التي تعرض ضمن الموسم الرمضاني أسلوب التطويل، وصولاً إلى 30 حلقة بعيداً عن المضمون، ولكن ماذا عن "ابتسم أيها الجنرال"، يجيب مكسيم: "نتمنى أن لا يكون هذا العمل من هذه الفئة الغالبة.. الأحداث كثيرة ومتسارعة.. وهذا النوع من الصراعات المطروحة كما تعلمون لا ينتهي بين ليلة وضحاها.. سامر رضوان كاتب العمل لديه موهبة حقيقية في صناعة الأحداث وتطوراتها.. وبالنهاية لا يوجد عمل متكامل.. نحن نحاول دائماً أن نحقق الأفضل وحسب الظروف المتاحة".


الجنرال يبث الرعب في نفوس من حوله

وكان مكسيم قد شارك منذ ساعات الإعلان التشويقي الثالث لشخصية "الجنرال" في عمله الجديد، والذي يظهر فيه ويتردد خلفه صوت امرأة تقول له "بإيدك لازم أنت الي تدخل الرعب لقلوبهم كلهم، الصديق قبل العدو"، ثم يقوم بإطلاق النار على شخص لم يتضح علاقته به بعد، ويبدو ان الجنرال سيعتمد طريقة بث الرعب بنفوس الناس وكل من حوله محباً كان أم عدواً.

يُذكر أن مكسيم خليل شارك مجموعة من الصور الفيديوات الخاصة بشخصية "الجنرال" في المسلسل، وجاء على لسان "الديكتاتور" عبارات مثل: "وعدتك ما تشوف الضو.. وأنا ما بخلف بوعد". كما يقول: "أنا النبيل يلي وصل بلده لبر الأمان"، و"بالعكس.. انا شعبي انتخبني لأنه بحبني".. فننتظر لنتعرف ان كان شعبه فعلاً انتخبه لأنه يحبه أو خوفاً منه!

وتدور أحداث مسلسل "إبتسم أيها الجنرال" في كواليس أحد القصور الرئاسية حيث يشتعل صراع يؤثّر على البلاد بشكل كامل، من بطولة مكسيم خليل وغطفان غنوم وعبد الحكيم قطيفان وسوسن أرشيد وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة، ومن انتاج شركة "ميتافورا" وتأليف وسيناريو وحوار سامر رضوان وإخراج عروة محمد.