آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

"مش مهم الإسم"..مسلسل جديد يجمع معتصم النهار  و أندريا طايع

هل تكشف ياسمين عبد العزيز سبب انفصالها لـ إسعاد يونس؟

منى زكي ولميس الحديدي يتابعون وفاة الطالبة رودينا بسبب التنمر

ET بالعربي | 28 فبراير 2023
منى زكي ولميس الحديدي يتابعون قضية وفاة الطالبة رودينا بسبب التنمر

منى زكي ولميس الحديدي يتابعون قضية وفاة الطالبة رودينا بسبب التنمر

لا تزال قضية الطالبة رودينا، التي توفيت بشكل مفاجئ بعد تعرضها لعارض صحي، تثير الكثير من الجدل وردود الفعل.

وذكرت عدة تقارير إعلامية أن الطالبة المصرية رودينا أسامة تعرضت للتنمّر من عدد من زميلاتها بطريقة مؤذية، ما أدى إلى إصابتها بعارض صحي إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، أدى إلى وفاتها. حسب تصريحات والدها، فيما تجري وزارة التعليم المصرية تحقيقاً في ملابسات الوفاة.

الطالبة رودينا مع أهلها - غوغل

منى زكي تتحرك بعد حادثة الوفاة

منى زكي شاركت عبر حسابها الخاص على إنستغرام - وضمن خاصية الستوري - مقاطع فيديو لمجموعة من المؤثرين في مواقع التواصل، وهم يتحدثون عن تأثير التنمر، وما قد يسببه للشخص من اكتئاب واضطراب يمكن أن يؤديا إلى الوفاة. فقالت إحداهن: " أيوة الزعل بيموت "، لتقول أخرى : " رودينا ماتت بسبب التنمر ". 

سارة عزيز حكيم تتحدث عن تأثير التنمر

ردود فعل حول وفاة الطالبة رودينا - إنستغرام

لميس الحديدي عن وفاة رودينا بسبب التنمر : "قلبها ما تحملش"

وعلقت لميس الحديدي على حادثة وفاة الطالبة رودينا أسامة خلال إطلالتها مساء الإثنين، ضمن برنامجها "كلمة أخيرة" على قناة ON لتقول : "حادث مؤسف ومحزن لفتاة عمرها 13 سنة في الصف الأول الثانوي في منطقة الفيصل في أحد المدارس، والتي تعرضت لأزمة قلبية، بسبب ضغوط ومشادات وخناقات بينها وبين أصحابها".

وتابعت الحديدي قائلة : "عندما اعترضت على التنمر وكتابة اسمها على الديسك، قالولها أنتي مش شايفة شكلك عاملة إزاي! وأنا الصراحة شايفاها جميلة وأمورة وكانت متفوقة، شوية شِلل من بنات مارسوا عليها التنمر والتحقير والتسخيف، والفتاة شكت لأهلها لعدة مرات ومرات".

ولفتت لميس إلى أن الطالبة بعد أن زاد عليها التنمر، عادت مقهورة، وأثناء روايتها للحكاية لأسرتها، سقطت على الأرض بشكل مفاجئ في حالة إغماء، ليكتشف أهلها وفاتها نتيجة أزمة قلبية حادة في أثناء نقلها للمستشفى، وأكملت لميس : " شيء مرعب ولا أستطيع أن أصفه إلا أنه شيء شرير ومرعب ... بنت توصل لهذه الدرجة من القهر والوجع،  حتى يتوقف قلبها وتموت من الشر والقهر إللى البنات زميلاتها كانوا فاكرينه عادي، رودينا قلبها ماتحملش التنمر، والسؤال مين هيعوض أهلها عن وجع فقدانها".

كما شددت لميس على ضرورة تربية الأهل على ترسيخ الثقة في نفوس أولادهم والاهتمام بهم، ومنحهم المزيد من الرعاية والدعم النفسي، وقالت: "لازم نمنحهم كل الثقة والدعم في مواجهة مجتمع شرير عنيف لا يعرف الرحمة".