الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

هدى حسين عن جدل "زوجة واحدة لا تكفي": "لعلّكَ سعيت .. لعلّكَ دعيت"

"ما في ليل" ..ديو غنائي يجمع ناصيف زيتون و رحمة رياض

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

نجمات الدراما يخضن تجربة الإعلام بمواضيع جريئة وحساسة

نجمات الدراما يخضن تجربة الإعلام بمواضيع جريئة وحساسة

ET بالعربي | 01 مارس 2024
نجمات الدراما يخضن تجربة الإعلام بمواضيع جريئة وحساسة

من الطبيعي أن يتصدر اسم هند حاتم المشهد على منصة X، بدلاً من صبا مبارك، بسبب نجاح صبا في تقمص وتجسيد الشخصية في مسلسل "بين السطور". 

فالمسلسل لم يقدم مهنة الإعلام كخط ثانوي، بالعكس، فكل الأحداث كانت تركز على شخصية المذيعة، والصعوبات التي تواجهها في الحياة المهنية لإثبات نفسها على الشاشة، وولائها للمهنة والإعلام، من خلال الغوص بحياتها الخاصة، وعلاقاتها الشخصية، وتحديداً الزواج، ومنها المشاهد المميزة بين صبا مبارك وأحمد فهمي. 
وفي نفس المسلسل، شاهد الجمهور سلمى أبو ضيف بدور المذيعة ملك شهاب، من جيل الشباب، ودخلت بمنافسة وصراع مع هند بالمهنة، وانتهت بصلح  بينهم.
الملاحظ أن حياة الإعلاميات والصحفيات أصبحت مادة دسمة في الدراما، وفي رمضان 2024، سيتابع المشاهدين ماغي بو غصن بدور مذيعة، تناقش قضايا جريئة تخص المرأة، من خلال شخصية يسار بمسلسل "ع أمل".
وبالإضافة إلى ماغي، صفاء سلطان تلعب شخصية الصحفية بمسلسل أردني اسمه "القضية رقم 1"، وتحاول من خلاله الكشف عن قضايا حساسة، مثل الفساد والمخدرات. 
وأيضاً تابع المشاهدين سيرين عبد النور بشخصية الإعلامية نور رحمة، في مسلسل "الهيبة - الحصاد" سنة 2019، إلا أن العمل لم يركز على مهنة الإعلام كخط رئيسي. 

وفي نفس الفترة، قدمت سوزان نجم الدين دور المذيعة بمسلسل "عرايس خشب" سنة 2017، بينما شيرين رضا لعبت دور مديرة مؤسسة إعلامية بمسلسل "لدينا أقوال أخرى"، وكندة علوش أيضاً قدمت شخصية المذيعة نهال بمسلسل "نيران صديقة" سنة 2013. 
أما يسرا فقد جسدت دور المذيعة لقاء سنة 2004، في مسلسل "لقاء على الهواء"، ونجحت بأدائه، وكشفت حينها أنها تقمصت شخصية صديقتها الإعلامية هالة سرحان. 
أما في الدراما الغير عربية، تابع الجمهور أكثر من عمل على نتفليكس، الأول عمل أميركي "Firefly Lane" المأخوذ عن رواية بنفس الاسم، بطولة سارة تشالك وكاثرين هيغل، والثاني المسلسل التركي "الطموح الأعمى"، وتقدم منه موسمين، ولعبت بطولته النجمة التركية برجي أكلاي إلى جانب ميراي دينر، وإبراهيم تشيليكول. 
أما APPLE TV، فقدمت مسلسل The Morning Show من بطولة جينيفر أنستون، وريز ويذرسبون، واستعرض حياة مذيعي البرامج الصباحية المليئة بالتحديات والمنافسة، إضافة لصعوبة التوفيق بين الحياة المهنية والعائلية والعافية، وترشح العمل لجوائز الكريتكس والغولدن غلوب.