ETO05069 Nelly Karim 1on1 part 1_1

نيللي كريم مستمرة في ثورتها من أجل حقوق المرأة

ET بالعربي | 18 أبريل 2022
ETO05069 Nelly Karim 1on1 part 1_1

"الفن ثورة وبيغير أفكار وبلاد وقوانين " هذه من بعض التعليقات على مسلسل "فاتن أمل حربي" وهو من بطولة نيللي كريم وشريف سلامة والذي كما نتابع متصدر الترند من أول حلقة في رمضان 2022 وتسبب في حالة من انقسام الآراء وجدل على السوشيال ميديا وحتى بين المؤسسات القانونية ومنظمات حقوق المرأة في مصر .

وما لا شك فيه أن هذه الضجة تحسب أيضًا كنجاح للعمل وصناعه ولنيللي كريم التي أصرّت أن تتحدث عنه بلقاء خاص مع ET بالعربي رغم تعبها بعد حوالي 8 ساعات تصوير  والتي قالت: "يمكن عشان لسا ما خلصناش فأنا بلحق اتفرج اشوف ردود أفعال، أهم حاجة انهم بيتفرجوا ومتابعة.. نعم في ناس مع وناس ضد اكيد في ناس كده بنوعية دراما من فاتن أمل حربي".

والملاحظ أن أحداث العمل والقانون التي  تحاول "فاتن" تغييره جعل البعض يتفاعل ويشارك القصص والتجارب عبر السوشيال ميديا وجعل بعض الجهات الرسمية توضح بعض أحداث المسلسل مثل دار الافتاء والمجلس القومي المرأة.. فهل حلم فاتن بالمسلسل ممكن يتحول لواقع حقيقي في مصر؟ 

وبطبيعة الحال حوار النسوية والذكورية كان الأبرز بين متابعين المسلسل  فالنساء أكّدوا معاناتهم بقصص مشابهة وقالوا أن " كل بنت أو أم أو مرأة متزوجة لازم تتفرج على المسلسل هذا ، ولكن بنفس الوقت هناك صفحات بعضها حمل اسم ANTI FEMINISM وقفت بوجه العمل واعتبرته أنه متحيز للمرأة بشكل مستفز لدرجة أنه  يلغي حقوق الرجل ويتعدى عليها بحسب اتهامات من بعض الناس والتي سترد عليها  نيللي كريم حصريًا في الجزء الثاني من هذا اللقاء.