تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

هل يُعيد مصطفى شعبان شخصية أحمد زكي في فيلم "شادر السمك"؟ 

ET بالعربي | 06 نوفمبر 2023
صورة من إنستغرام مصطفى شعبان

صورة من إنستغرام مصطفى شعبان

أثيرت حالة من الجدل حول مسلسل مصطفى شعبان الجديد الذي يحمل اسماً مبدئياً "المعلم"، بعدما انتشرت مزاعم عن إعادته تقديم شخصية أحمد زكي في فيلم "شادر السمك" في نسخة معاصرة.

مصدر من داخل المسلسل، أكد لـ"ET بالعربي" أن تلك المزاعم المنتشرة حول اقتباس أحداث فيلم "شادر السمك" في المشروع الجديد، مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، ولا يوجد تشابه بين العملين إطلاقاً، فلكل منهما فكرة مستقلة بذاتها.

وأوضح أن مسلسل "المعلم" لازال في مرحلة الكتابة حالياً، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، بينما لم يتعاقد أي فنان آخر بجانب مصطفى شعبان حتى الآن، وهو من تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

فيلم "شادر السمك" عرض لأول مرة عام 1986، وهو من بطولة أحمد زكي، نبيلة عبيد، محمد رضا، علي الشريف، صبري عبد المنعم وآخرين، وهو من تأليف نبيل نصار، وإخراج علي عبد الخالق.

شادر السمك

وتدور الأحداث حول "جمالات" التي تواجه بعد وفاة زوجها طمع التجار بشادر السمك، حيث يحاولون منعها من التجارة، ويحاربونها بكل السبل، حتى يقف بجانبها العامل البسيط "أحمد"، لتتزوجه ويبدأ في إدارة تجارتها وأموالها، لتنقلب الأحداث رأسًا على عقب، حينما يقرر الزواج مرة أخرى.

وكان مصطفى شعبان تعاون مع الكاتب محمد الشواف في موسم دراما رمضان الماضي، من خلال مسلسل "بابا المجال"   للمخرج أحمد خالد موسى، وشارك في البطولة كل من سوسن بدر، رياض الخولي، باسم سمرة، جومانا مراد، نسرين أمين وآخرين. 

أما المخرج مرقس عادل، يواصل التحضير لمشروعه السينمائي الجديد مع هيفاء وهبي، والذي يحمل اسم "جوري" ومن المقرر انطلاق تصويره خلال الأيام المقبلة، ويشارك في البطولة كل من بيومي فؤاد، سليمان عيد، كريم عفيفي، محمود الليثي، توني ماهر، نانسي صلاح، ومحمد كيلاني، وتدور الأحداث في إطار رومانسي كوميدي.