تامر حسني مع بسمة بوسيل في الأستديو ويقدم لها أغنية "البدايات"

باميلا الكيك تحتفل بعيد ميلادها إلى جانب والدتها

عائلة كارداشيان تخسر 3 مليون متابع بعد حملة BlockCelebrities

الحامل هايلي بيبر في صورة جديدة

بعد تصدرها الترند.. لقاء سويدان تعلق على شائعات زواجها

نادين عبدالعزيز تعلن خطوبتها من شريكها الإيطالي

ماذا جمع ماغي بو غصن وأحمد زاهر في بغداد؟

شيرين رضا بدون Makeup في "آخر رسالة"

مسلسل لعبة حب الحلقة 23 : رامي يمنع سما من ترك العمل

ليوناردو دي كابريو MEME على كيك سابرينا كاربنتر في عيدها الـ25

يوسف كركور ينافس على أفضل أداء كوميدي في البافتا اواردز

ET بالعربي | 10 يونيو 2020
مغربي ينافس على جوائز الأكاديمية البريطانية للفنون

مغربي ينافس على جوائز الأكاديمية البريطانية للفنون

بعد عدد من النجاحات السينمائية والدرامية في أعمال عالمية، ترشح المغربي يوسف كركور للبافتا اواردز وذلك في فئة "أفضل أداء كوميدي رجالي" عن دوره في مسلسل الكاتب والممثل البريطاني روفوس جونز "Home" (وطن).

وكتب كركور على صفحته الرسمية على الانستغرام شكرا لأبناء بلاده المغرب على التهاني والدعم فيما علق على ترشيحه على تويتر قائلا:

"شكرا لكم جميعا على رسائلكم الجميلة هذا الصباح، إنه لشرف كبير أن يتم ترشيحي لنيل هذه الجائزة الرائعة..أرى أن هناك اسما مفقودا وهو روفوس جونز فكتاباته ستساعدك دائما على الترشح ..".

 

ويجسد يوسف كركور في المسلسل الكوميدي "Home"، الذي عرض على القناة الرابعة البريطانية دور لاجئ سوري يدعى سامي إبراهيم قام بالاختباء في سيارة عائلة بريطانية كانت عائدة من إجازة في فرنسا إلى مسكنها في جنوب لندن.

افيش وطن
ويطرح هذا العمل بأسلوب كوميدي نقدي مظاهر رفض الكثير من البريطانيين لطالبي اللجوء وكان روفوس جونز قد استوحى محتوى هذه السلسلة التلفزيونية من أحداث سنة 2015 حين بدأت وتيرة رفض اللاجئين في الارتفاع.

كركور
يوسف كركور في Home
من مشاهد Home
من مشاهد Home

 

ومن المنتظر أن يعلن عن جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون "بافتا اواردز" في حفل افتراضي في 31 يوليو القادم وذلك بعد تأخر نسبي لموعد الإعلان عن ترشيحاتها بسبب مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وبدأ يوسف كركور يعرف الشهرة في بريطانيا بعد التحاقه بأكاديمية الموسيقى والفنون المسرحية بلندن وعمله في عدد من الأفلام والمسلسلات العالمية على غرار "دراكولا" (انتاج 2020)، "تائه في لندن" لوودي هارلسون، "ريدامبشن" لجيسون ستاثام، "الحلفاء" لبراد بيت وماريون كوتيار، "كريمنال" و"مارسيلا". 

دراكولا
كركور في "دراكولا"

 

"ريدامبشن" لجيسون ستاثام،
"ريدامبشن" مع جيسون ستاثام، 

ويتقن كركور أربع لغات وهي العربية، الفرنسية، الإنكليزية والايطالية كما يتقن فنون المسرح والدراما.

يوسف كركور
يوسف كركور في أكثر من دور وشخصية

ويتمتع بملامح مميزة مما يمنحه أفضلية تجسيد عدد من الشخصيات بعيدا عن شخصية العربي، التي تحصر الكثير من الممثلين القادمين من الشرق وشمال افريقيا.