ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

 "يوم بدينا"..إطلالات النجوم و إحتفالاتهم في يوم التأسيس

ET بالعربي | 21 فبراير 2024
محمد عبده و زارا البلوشبي و داليا مبارك يحتفلون بـ يوم التأسيس السعودي

محمد عبده و زارا البلوشبي و داليا مبارك يحتفلون بـ يوم التأسيس السعودي

تحت شعار "يوم بدينا" يحتفل نجوم ومشاهير السعودية مثل كل عام في  22 فبراير بـ يوم التأسيس السعودي، وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية.

إطلالات النجوم احتفالا بـ يوم التأسيس

وطبعًا أكثر ما يحرص عليه النجوم في هذا اليوم هو مشاركة إطلالاتهم وأزيائهم التي تعبر عن إرتباطهم بتراث وتاريخ منطقتهم والتي جمعها لكم ET بالعربي في هذا المقال.

عبير سندر تحتفل بـ يوم التأسيس على الطريقة الحجازية

إطلالة محمد عبده في يوم التأسيس

واحتفالًا بهذا اليوم شارك حساب روتانا لايف عبر إكس صورة لـ محمد عبده بأزياء تراثية باللون الأبيض، مع تعليق "صورة فنان العرب محمد عبده احتفالًا بيوم التأسيس".


لجين عمران عن يوم التأسيس: يوم يذكرنا بتاريخنا

لجين عمران علقت على صورة لها عبر إنستقرام بهذه المناسبة "يوم العزة والشموخ والكرامة يوم يذكرنا بتاريخنا و يعزز انتمائنا و وطنيتنا و هويتنا اللي دائما نفتخر فيها وين ما كنا"، مضيفة "بهالمناسبة أتقدم لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و لعراب الرؤيا و صانع التغيير الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله بأحر التهاني و التبريكات سائلة المولى عز و جل أن يديم عز مملكتنا و يحفظها و يحفظ أمنها و سلامها و يحميها من كل شر".

 

داليا مبارك تختار  تجسيد الزي البيشي

من جهتها، داليا مبارك اختارت تجسيد الزي البيشي من منطقتها "بيشة" وكتبت على إكس "اخترت ليوم التأسيس هذي السنة تجسيد الزي البيشي من منطقتي "بيشة" الي اعتز فيها واعتز في تراثها محافظة بيشة جنوب المملكة ونشتهر بزراعة نخيل التمور " تمر الصفري " وعلى صعيد الموسيقى نشتهر بفن "الرايح".

 

زارا البلوشي: كل عام والمملكة شامخة

أما زارا البلوشي فـ علقت على فيديو شاركته عبر إنستقرام إحتفالًا بـ يوم التأسيس: "‎ثلاثة قرون من العز والخير والعطاء كل عام والمملكة شامخة".

كما شاركت زارا أيضًا مجموعة صور من جلسة التصوير التي خضعت لها لهذه المناسبة.


عبير سندر باللبس الحجازي في يوم التأسيس

واختارت عبير سندر الإحتفال بـ يوم التأسيس مع عائلتها من خلال مشاركة صور و فيديوهات مرتبطة بمدينتها "الحجاز"، معلقة على فيديو شاركته عبر إنستقرام " تمنيت الحجاز أعيش فيه فأعطى الله قلبي ما تمنّى سقى الله الحجاز وساكنيه وأمطر كل ساقية ومغنى".

وعلى صورة ثانية لها تظهر إطلالتها بالكامل، علّقت "الحجازية".

ومن ضمن الصور التي شاركتها أيضًا كانت صورة التقطتها مع عائلتها، معلقة "أهل أول..البيت الحجازي قديما".

كما شاركت المزيد من الصور علّقت على إحداها "ست البيت الحجازية"، وعلى صورة جمعتها بزوجها كتبت: "يقولو .. القلب دكّان و كل انسان و ليه مكان ..البيت الحجازي قديما ".


النجوم يهنؤون المملكة في يوم التأسيس

وتوجه عدد من نجوم السعودية والعالم العربي بتهنئة المملكة العربية السعودية في يوم التأسيس، منهم حسين الجسمي الذي اختار تهنئة المملكة من خلال استخدام مقطع من أغنية "هل العوجا" تلك النخوة السعودية الشهيرة، والتي ترجمت إلى لوحة غنائية بصرية أداها الجسمي في وقت سابق خلال الإحتفال بيوم التأسيس.

وعلّق على الفيديو عبر إكس "يا كاسب الطولات طير الجو حام بكفاح الأجداد وهمة الآباء والأحفاد صنعتم المجد والفخر دمتم في عز وشموخ ".

وأيضا ريم عبدالله كتبت على إكس "ثلاثة قرون من المجد والعز والفخر اللهم ادم لبلادنا عزها ورخائها".

ميلا الزهراني أيضًا تفاعلت مع هذه المناسبة وعلقت عبر إكس "كلنا سعوديون و #السعودية_قبيلتنا".

إلهام علي علقت أيضا على إكس بهذه المناسبة "من يوم بدينا..وتاريخنا شامخ.. ورايتنا لا تنكس.. ورأسنا مرفوع ثلاثة قرون والسعودية أصلها ثابت وفرعها في السماء".