وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

الأخوات حديد والشهرة العالمية على منصات عرض الأزياء

ET بالعربي | 26 نوفمبر 2018
رحلة جيجي وبيلا حديد إلى الشهرة العالمية

رحلة جيجي وبيلا حديد إلى الشهرة العالمية

مين ما بيعرف  جيجي وبيلا حديد، العارضتان اللي حققوا شهرةً واسعةً وجذبوا اهتمام الجمهور ، و يمكن   ما شهدت منصات عروض الأزياء هالاهتمام الجماهيري لعارضات من أيام سيندي كروفرد ونعومي كامبل... 
من هما جيجي وبيلا وأخواتهما؟  
آلانا ومارييل هما ابنتا محمد حديد من زوجته الأولى ماري باتلير والتي انفصل عنها في العام 1992. في العام 1994، التقى بعارضة الأزياء الألمانية يولاندا وأنجب منها جيجي وبيلا وأنور. 
مارييل هي الابنة الكبرى لمحمد حديد وتبلغ من العمر 38 عاماً. وهي أم لطفلين، وهي بعيدة نوعاً ما عن التصاميم والأزياء لكنها تحب الموضة إذ أطلقت مجموعةً من النظارات الشمسية الخاصة بها وحملت اسم Hadid Eyewear. وربما مارييل هي الأشبه بأختها جيجي. 

الأخوات حديد
ألانا ومارييل تتوسطهما بيلا حديد

آلانا لم تخوض مجال عرض الأزياء بل تفرغت للتصاميم، فهي مصممة أزياء في نيويورك، تعاونت مع Lou & Grey في الماضي وتملك حالياً خط "تي شيرت" يحمل اسم Current Emoji. هي من مواليدا العام 1985، وهي ابنة محمد من زوجته الأولى أيضاً. 
جيجي حديد اسم تعرف إليه عشاق الموضة في العام 2013 عندما وقعت مع وكالة IMG Models، وقد تم اختيارها من بين أفضل خمسين عارضة في العام 2014. وأطلق عليها British Fashion Council أفضل عارضة في العالم لعام 2016. الاسم الحقيقي لجيجي هو جيلينا نورا حديد، وهي من مواليد 1995. 
جيجي الابنة الأولى لمحمد من زوجته الثانية يولاندا، وعلى خطى والدتها التحقت بمجال عرض الأزياء. أما بدايتها فكانت في العام 1997 أي وهي طفلة بعمر السنتين وقدمت عروضاً لـGuess.

توقفت عن عرض الأزياء لاحقاً لاستكمال دراستها ثم عادت في العام 2011، وكانت الوجه الاعلاني لحملة Guess في العام 2012 مجدداً ولكن هذه المرة عندما أصبحت في سن المراهقة.
العرض الأول لها خلال أسبوع الموضة في نيويورك كان في فبراير 2014، كما أنها كانت نجمة حملة Tom Ford لخريف وشتاء 2014. ثم عُينت سفيرة لـMaybelline في 2015. وعرضت أهم تصاميم Marc Jacobs، Chanel، Michael Kors... 
أما الظهور الأول لها في عرض أزياء Victoria’s Secret الذي يسعى إليه أغلب عارضات الأزياء العالميات، فكان في ديسمبر 2015،  و رجعت شاركت للمرة الثانية في ديسمبر 2016. تصدرت أغلفة عدد كبير من المجلات العالمية، مثل Hareper’s Bazaar الأميركية، Glamour وفوغ مع زين مالك الذي ارتبطت به في العام 2015، وهما الثنائي الثالث الذي يتصدر غلاف مجلة Vogue في 2017. كما شاركت مالك في فيديو كليب Pillow talk، انفصل الثنائي ثم عادا في يونيو 2018. وتتصدر جيجي أخواتها بعدد المتابعين على انستغرام  بأكثر من  44 مليون متابع.

جيجي حديد
صورة جيجي حديد من السوشيال ميديا

وليس بعيداً من أختها جيجي، بيلا كمان دخلت مجال عرض الأزياء وهي الأصغر بين أخواتها، واسمها ايزابيل خير حديد. وقعت بيلا مع الوكالة نفسها التي  وقعت معها أختها في العام 2014، ولكن بداياتها كانت في العام 2012. شاركت للمرة الأولى في أسبوع الموضة في نيويورك في خريف 2014، وعرضت لـ Desigual. كما عرضت لـTom Ford في 2015، وشاركت في الدورة 22 لـamfAR، وفي أسبوع الموضة في لندن بالإضافة إلى أسبوع الموضة في ميلان وقدمت أزياء Philipp Plein، Moschino، Missoni. أما في أسبوع الموضة في باريس فقدمت تصاميم Balmain. في روما وللمرة الأولى تعرض من مجموعة Chanel ضمن Métiers d'Art show في ديسمبر 2015.
شاركت بيلا أختها جيجي في 13 عرضاً، وذلك ضمن أسابيع الموضة في نيويورك، ميلان وباريس. و شفناهم في The Real Housewives of Beverly Hills مع والدتهم . وأشارت بيلا إلى أنها لم تسع من خلال السلسلة الأميركية للشهرة بل كان هدفها أن تُسعد والدتها بمشاركتها ضمن برنامج تلفزيون الواقع. 

جيجي وبيلا حديد
جيجي وبيلا حديد خلال عرض أزياء مشترك

ظهرت بيلا على غلاف مجلة V magazine مع اختها جيجي في العام 2014.
في يناير 2016، شاركت ضمن أسبوع الموضة لـ Paris Haute Couture وعرضت مجموعة شانيل. كما أنها ظهرت للمرة الأولى ضمن Mercedes-Benz Fashion Week في أستراليا في مايو 2016. وأيضاً شاركت في الدورة 23 من amfAR وعرض Dior Cruise في لندن. إلى جانب العروض التي قدمتها لأهم المصممين العالميين، كذلك تصدرت بيلا العديد من أغلفة المجلات العالمية.
في 31 مايو 2016 تم تعيينها سفيرة لماكياج Dior، وقدمت سلسلة عبر الموقع الالكتروني تختص بماكياج ديور. 
بدأت الشقيقتان حملة مشتركة لكل من Fendi و Moschino لموسم ربيع وصيف 2017. كما تم تعيينها سفيرة لمجوهرات Bvlgari وساعات TAG Heuer. 

بيلا حديد
بيلا حديد خلال عرض لمجموعة Versace من @wireimage

استطاعت كل من جيجي وبيلا التي يتابعها أكثر من 22 مليون متابع على انستغرام، أن تتصدرا أغلفة المجلات العالمية وأن تصبحا وجه اعلاني لأغلب العلامات التجارية العالمية، وقد حققتا شهرة جعلتهما ضمن الـtop Models حول العالم.