خطوبة نادين نجيم : انتهى عيد ميلادي بالاحتفال بالحياة والحب

نادين نجيم في أول صورة رسمية مع خطيبها

شاهيد كابور وضيوف آخرون يصلون إلى جايسالمر لحضور زفاف سيدهارث وكيارا

نجوم سوريا حاضرون في عزاء والد باسم ياخور بـ دمشق

بيومي فؤاد و حمو بيكا أحدث ضحايا رامز جلال

ديمي لوفاتو ولوتس يعلنان علاقتهما رسميًا على السجادة الحمراء

نوال الكويتية ومشعل العروج يكشفان حصريا لـ ET بالعربي جديد حياتهم الزوجية والفنية

بهذه الطريقة يخبر كيت هارينغتون وروز ليزلي إبنهما أنه سيصبح الأخ الأكبر

نجوم الفن يحتفلون بفوز الأهلي بكأس العالم للأندية وينتظرون لقاء ريال مدريد

رسائل الأميرة ديانا السرية عن طلاقها اليائس للبيع في مزاد

الموضة والبدايات والأحلام يكشف عنها ماجد المهندس لـGQ

ET بالعربي | 01 ديسمبر 2022
ماجد المهندس- انستقرام gqmiddleeast

ماجد المهندس- انستقرام gqmiddleeast

على قائمة رجال عام 2022، تصدر ماجد المهندس غلاف مجلة GQ الشرق الأوسط بإطلالة شبابية عصرية.. ماجد المهندس الذي عمل لسنوات على إدارة صورته وصوته هو يرتقي حالياً بمسيرته الفنية إلى آفاق أعلى.

حاز ماجد المهندس خلال مسيرته المهنية ألقاب فنية متعددة، فلُقب بالـ" الصوت الماسي" و"أمير الغناء العربي". ولكن اللقب المفضل لدى ماجد المهندس هو الذي يطلقه على نفسه ومستمد من اسمه "المهندس".

إلا أنه لم يحصل على شهادة الهندسة على الرغم من جهود عائلته، فهو درسها لبضع سنوات ولكنه كان يعلم بأن شغفه في مكان آخر. ومنذ أن سمع والدته تغني لفيروز في المطبخ، حدد مساره. مع ذلك أراد أن يأخذ جزءاً من سنوات الدراسة، وبالتالي أصبح المهندس.


ماجد المهندس: لو لم أكن فناناً لكنت مصمم أزياء

قال ماجد لـGQ بما معناه: "اقترح أحد أصدقائي ويُدعى محمد أبو داليا عليّ أن أتخذ لقب المهندس كإسم للمسرح. كان يبدو مميزاً لي، لأنني كنت أود أن أقدم نفسي كفنان بخلفية علمية أكاديمية قوية". ثم لاحقاً أطلق عليه المعجبون لقب "مهندس الأغنية العربية".

لكن حب الجمهور له لم يأت بين ليلة وضحاها، بل نتيجة تعب وجهد على مدى سنوات طويلة.

ماجد المهندس
ماجد المهندس في حفله في اللوفر أبو ظبي- انستقرام @majidalmohandis

تنقل ماجد بين وظائف مختلفة قبل أن يتفرغ نهائياً للفن. ففي بداية حياته المهنية عمل مع والده في مجال الخياطة لمدة عامين، وهو ما دفع ماجد للاهتمام بالموضة المستمرة معه إلى اليوم.

وكشف بأنه "إذا لم يكن مغنياً فكان سيدخل مجال تصميم الأزياء"، ولفت إلى أنه مدمن على شراء أعداد مجلة GQ، إذ لديه الأعداد في مختلف أنحاء مكتبه خلال العشر سنوات الأخيرة.

ماجد المهندس جدي وانتقائي

تنقل ماجد بين المؤسسات الفنية والموسيقية والتقى بخبراء في بغداد للتأكد بأن صوته جيد ويملك الموهبة، وعندما تأكد انتقل إلى باريس.

ماجد المهندس
ماجد المهندس في موسم الرياض- انستقرام @majidalmohandis

وتابع "كنت سأقبل بأي وظيفة تأتي في طريقي لكسب المال الذي يمكنني إنفاقه في الاستوديو. كانت لدي رؤية وكان عليّ أنا أتبعها".

تغيرت أحلامي وقناعاتي ورغباتي

في اللقاء الصريح الذي تحدث فيه ماجد المهندس، شارك في أكثر من إطلالة، معظمها من دولشي أند غابانا. فارتدى قميص ملون باللونين البرتقالي والبيج مع بنطلون أسود وحذاء أسود، كامل إطلالته من دولشي أند غابانا.

gq

في إطلالة أخرى، ظهر ببدلة سوداء بسترة طويلة وقميص من المخمل من دولشي أند غابانا وحذاء من فيرساتشي.

وعلى الرغم من شخصيته المحببة، إلا أنه جدي وانتقائي عندما يتعلق الأمر باختيار أعماله الفنية. بذل جهده للحفاظ على سمعة "المهندس"، وأي شيء لا يتناسب مع خططه كان من الصعب أن يمر.

وكشف "المهندس" بأن أحلامه قد تغيرت، وقالت بما معناه: "لقد تغيرت رغباتي وقناعاتي وأحلامي"، لافتاً إلى أن هذه الأحلام أصبحت أكبر وأكثر تجريبية من السابق. وأضاف: "أنا متحمس للإعلان عن مفاجآت كثيرة في المستقبل القريب".

ET بالعربي بزيارة خاصة لمنزل ماجد المهندس

ورداً على سؤال ان كان يمكن أن يكون هناك تعاون مع مغني راب، ضحك ماجد ولمّح أنه يمكن بالفعل أن يكون المشروع المقبل من هذا القبيل.

حبه وشغفه بالموسيقى زاد مع السنوات، وقال بما معناه: "حبي للموسيقى ينمو يوماً بعد يوم. ولكن جزءاً مني يشعر بأنني لم أفعل ذلك".

خلال مسيرته الفنية، حاز المهندس العديد من الجوائز، وتصدرت أغنياته قوائم الموسيقى ونفدت بطاقات حفلاته، ولكن رؤيته لم تتحقق. وتابع "أعمل بجهد شديد، عائلتي وأصدقائي ينزعجون أحياناً"، لافتاً إلى أنه يقضي نحو 12 ساعة يومياً في الاستوديو.

وصفة النجاح الخاصة بماجد المهندس

بالنسبة لماجد فإن وصفة النجاح تتضمن مجموعة مكونات وهي: العمل الجاد، المثابرة والشغف الشديد الذي لا ينتهي حتى بعد تحقيق الإنجازات.

وأضاف: "أعتقد أن أي شيء يمكنني أن أقوله لأي شخص يريد أن ينجح هو عدم التوقف عن العمل الجاد".

ماجد المهندس
ماجد المهندس- انستقرام @majidalmohandis

يستذكر مع تجربته كعضو لجنة تحكيم في سعودي أيدول بالمرحلة التي كان يطرق فيها الأبواب بحثاً عن فرصة أو عن أحد يخبره بأنه موهوب فعلاً.. وقال: "عندما انضممت إلى البرنامج، تذكرت عندما كنت أتقدم للعديد من المؤسسات الموسيقية في بغداد"، لم يكن النجاح سهلاً بالنسبة لماجد إذ تم رفضه ثلاث مرات من تلك المؤسسات ولكن ذلك لم يوقفه. وشعر ماجد بأنه مدين لطفله الداخلي في خوض هذه الرحلة بان يكون حكماً في البرنامج، وهي خطوة رفضها منذ عشر سنوات.

لم يكتف بالنجاح الذي حققه بل يبحث عن العالمية، وأوضح "أريد للموسيقى العربية أن تصل إلى المزيد من الجماهير العالمية. أريد أن أُظهر للعالم أن لدينا الكثير من المواهب". إذ يريد ماجد أن يساعد الجيل الجديد، فهم مثلما كان يوماً، ولكن المختلف بأنه الشخص الذي سيفتح الباب، بدلاً من الطرق بحثاً عن الموافقة.