الصور الأولى من حفل زفاف دانييلا رحمة وناصيف زيتون

فستان زفاف دانييلا رحمة من توقيع نيكولا جبران

محامي شيرين عبد الوهاب يكشف تفاصيل خلافها مع حسام حبيب

مشاجرة جديدة بين شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

من ينقذ شيرين عبد الوهاب قبل فوات الأوان

فهد إبن تيم حسن: إبني سيحمل إسم زوج والدتي أحمد

محامي شيرين عبد الوهاب.. "الناس هتعرف الحقيقة"

تفاعل المشاهير و نجوم الرياضة مع خبر وفاة أحمد رفعت

ET بالعربي يكشف حصرياً مراحل تصميم فستان زفاف دانييلا رحمة

معتصم النهار يرد على تصريحات زملائه..

سعيد قبيسي يستوحي مجموعته من إرث الحضارة المينوسية 

ET بالعربي | 05 يوليو 2024
تصاميم سعيد قبيسي

تصاميم سعيد قبيسي

في مجموعة من تصاميم الهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2024-2025، المُستوحاة من إرث الحضارة المينوسية "Minoan Civilization". استطاع سعيد قبيسي أن يجمع فخامة الماضي مع السحر المعاصر في واحدة من أجمل تصوّراته الفنّية.

كما عمل المُصمم اللبناني على تجسيد أفكاره الإبداعية من خلال إختزال الوقت وتقريب المسافات بين الحضارات المشرقية.

سعيد قبيسي يستوحي مجموعته من إرث الحضارة المينوسية 

ظهرت الحضارة المينوسية قبل 2500 عام قبل الميلاد، واتخذ امتدادها الجغرافي في منطقة جزر شرق المتوسط بُعداّ، لتكتسب سمعتها الفنية تأثيراً ثقافياً متبادلاً مع مدن المتوسط، فجمعت الشرق والغرب برؤيتين للفخامة والسلاسة، وهو ما عكسه قبيسي في 24 تصميماً ساحراً تتميزت جميعها بالأناقة والإنطباعات المعاصرة.

وحملت القصّات ميزتين أساسيّتين، أولهما الفخامة التي تُعبّر عن إرث حضاري تميز بالاناقة والهيبة، وثانيهما الإنسيابية التي أعطت الرؤية العصرية وأتاحت قدرة على الحركة، من دون أن تخسر جاذبيتها التي تكرّست في الفتحات على الصدر والظهر والكتفين، لتمنح السيدة إطلالة إستثنائية، كما ساهمت نوعية الاقمشة المُعتمدة في المجموعة على تكريس الطابع الرقيق والفخم في وقتٍ واحد.

أيضاً تكفّلت أقمشة مثل الـ"تافتا" و الـ"الساتان" في تعزيز رشاقة التصاميم وسلاستها، أما "الكريب" و "التول" فساهما في منحها قدرة على الابتكار والتميز من خلال الطواعية، بالإضافة إلى "الاورغونزا" الذي منحها الحجم الذي يكرّس فخامة التصميم المستوحى من إرث القوة والأناقة المختلفة.

سعيد قبيسي

سعيد قبيسي

وبالرغم من تلك الانطباعات الإمبراطورية، تكمن "عصرَنَة" المجموعة في تقنيات مُبتكرة اعتمدها قبيسي، مثل طبقات "الاورغونزا" الثلاثية الأبعاد، وتشكيل القماش، والظلال الضخمة، فيما يتكفل التطريز بتشكيل هوية خاصة للتصاميم، حققت التلاقي بين الماضي والمستقبل، وجمعت التقاليد بالحداثة.

هذه القدرة على جمع المتغيّرات، تجسّدت أيضاً في الألوان التي أبرزت الفخامة والرقة، وهي ألوان مستوحاة من العصر المينوسي، وتميّزت بألوانها النابضة بالحياة مثل الأخضر، والأحمر الأرجواني، والأزرق الفيروزي، والـ"باج" والذهبي، والأسود، ما عكس فخامة وعظمة هذه الحضارة القديمة.

واختتم قبيسي مجموعته بفستان زفاف مدهش، يُجسد الفخامة والأناقة بنفس الوقت، وذلك عبر تصميم مبتكر مع الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة، حيث يُعدّ الفستان بمثابة تكريم لإرث الحب والاحتفال الدائم بالفرح الذي يتجاوز الزمن.

سعيد قبيسي

سعيد قبيسي

سعيد قبيسي

يُذكر أن أحلام سعيد الكبيرة والبعيدة ليست بالشيء الجديد عليه، فقد كان لتصاميمه السابقة محطات في احتفالات ملكية، خاصة في إطلالة الملكة رانيا العبدالله خلال حفل حناء زوجة ولي العهد الأميرة رجوة الحسين.

وخطفت يومها الملكة رانيا الأنظار بارتدائها القفطان الأزرق من تصميم سعيد قبيسي، الذي تميّز ببساطته وفخامته في تلك المناسبة الملكية المميزة.

الملكة رانيا "حلم وتحقق" بالنسبة لسعيد قبيسي//