وزارة الآثار المصرية تكشف حقيقة إغلاق أبو الهول عينيه

جنون الشهرة والمشاهدات تدفع المشاهير لتعمد إثارة الجدل

سوشانت راجبوت يثير الجدل بعد عامين على وفاته

على طريقة الكبير ، أحمد الفيشاوي لشيرين رضا " هنا سأسكت كثيرًا "

أهدأ إنفصال بالوسط الفني

طارق العريان يتجرأ برفقة نيكول سعفان

أنغام تطمئن جمهورها على حالتها الصحية

بريتني سبيرز تُعلن عن تعرضها للإجهاض

أنغام تجري عملية جراحية عاجلة

أين تتواجد هيفاء وياسمين ونسرين في هذه الفترة؟

عالم الموضة يودع أندريه ليون تالي عن 73 عاماً

ET بالعربي | 19 يناير 2022

أندريه ليون تالي- انستغرام @andreltalley

توفي أيقونة الموضة والمدير الإبداعي السابق في مجلة فوغ أندريه ليون تالي عن عمر يناهز 73 عاماً.

إذ علمت TMZ بأن أندريه توفي في المستشفى في نيويورك بعد صراع مع المرض، لم يتم تحديد طبيعته. وتأتي وفاة أندريه بعد سنتين على انتهاء صداقته التي استمرت لعقود برئيسة تحرير فوغ آنا وينتور لأنه تقدم في السن وازداد وزنه ولم يعد رائعاً، وفق ما ذكر.

ولفت أندريه في مذكراته التي صدرت عام 2020، أن تلك التعليقات تركت له ندوباً نفسية وعاطفية ضخمة من صداقته مع رئيسة تحرير فوغ. إلا أنه نسب لها الفضل إلى جانب ديانا فريلاند وأندي وارهول في تشكيل حياته المهنية.

وذكر في مقابلة مع Vulture في مايو من العام 2020، بأنه لن ينتقدها، "كتابي رسالة لكل من أحب. انه رسالة إلى آنا وينتور، أنا أحبها بعمق".

وأكدت صفحته الرسمية على انستغرام خبر وفاته في نيويورك، وتمت مشاركة صورة له مع نبذة عن سيرته الذاتية وصداقاته في عالم الموضة.

أندريه ليون تالي

ومع انتشار خبر وفاة أندريه ليون تالي تصدر اسمه محرك البحث غوغل، وعبّرت مصممة الأزياء ديان فون فورستنبرغ عن حزنها من خلال بوست شاركته على صفحتها على انستغرام، وعلقت عليه بما معناه: "إلى اللقاء عزيزي أندريه، لم ير أحد العالم بطريقة براقة أكثر مما رأيت. لم يكن هناك أعظم وأكثر عاطفية منك، العالم سيكون أقل بهجة، لقد أحببتك وضحكت معك على مدى 45 عاماً، اشتقت لصوتك العالي وأحبك كثيراً".

أندريه ليون تالي

وكان Andre Leon Talley قد انضم إلى مجلة فوغ في العام 1983، وسرعان ما أصبح المدير الإبداعي في المجلة ليصبح اليد اليمنى لآنا وينتور، وبقي في منصبه من العام 1987 إلى 1995. ثم ترك فوغ وعاد إلى باريس ليلتحق مجدداً بالمجلة التي بدأ فيها مسيرته المهنية W.

لكنه لم ينفصل نهائياً عن فوغ حتى عام 2013 حيث غادر نهائياً، كما أنه عمل في عدد من وسائل الإعلام الأخرى مثل Women’s Wear Daily، ذا نيويورك تايمز، Interview Magazine وغيرها..

ونعت مجلة W، أندريه على صفحتها على انستغرام من خلال صورة شاركتها مع تعليق أبرز ما جاء فيه "ارقد بسلام أندريه ليون تالي. توفي قوة الموضة المتفردة عن 73 عاماً".

ولفتت المجلة في البوست الذي شاركته إلى أن أندريه أول رجل اسمر  يحمل لقب المدير الإبداعي في فوغ الأميركية.

أندريه ليون تالي

كما شاركت مجلة Interview على صفحتها على انستغرام، صورة قديمة لأندريه، ونعته في تعليق عليها أبرز ما جاء فيه "أندريه ليون تالي 1948-2022 كان الموضة الملكية الحقيقية.. كانت النقلة النوعية له في عالم الموضة عندما أجرى مقابلة مع كارل لاغرفيلد في عدد يونيو 1975، وباقي قصته المذهلة هي تاريخه مع قائمة الصف الأول في عالم الموضة".  

أندريه ليون تالي

أما الصورة التي تمت مشاركتها فتعود للعام 1976 وقام بتصويره حينها كلاوس لوكا.