هل ينهي حب تيما لكرم صداقتها مع سارة ؟

ذكرى تعود إلى الأضواء بعد 20 عاما من الرحيل

زواج مارك أنتوني ونادية فيريرا بحضور ديفيد بيكهام وسلمى حايك

جنيفر لوبيز وكيم كارداشيان وبريانكا شوبرا يحتفلون بعيد ميلاد أوبرا

ريم وجولي تجمعان نجمات مصر في قصر عابدين

صور جديدة من مسلسل "آدم فرح" لـ ديميت أوزدمير وإنجين أكيوريك

بعد جورجينا رودريغيز .. هل يتعاون علي قروي مع أحلام؟

وفاة ليزا لورينغ نجمة Wednesday Addams الأصلية عن 64 عاماً

سمية الخشاب خارج رمضان 2023..ومسلسل حنان مطاوع مُهدد بالتأجيل

ريج جان بادج الأكثر وسامة بالمقاييس العلمية

فيفيان ويستوود طلبت تزيين جنازتها بـ 45000 جنيه إسترليني

ET بالعربي | 23 يناير 2023
فيفيان ويستوود - غوغل

فيفيان ويستوود - غوغل

بجنونها المعتاد وأفكارها الغريبة، طلبت المصمّمة فيفيان ويستوود قبل وفاتها، تزيين جنازتها في كنيسة ديربيشاير المحلية بطبقة من الترتان بقيمة 45000 جنيه إسترليني، وذلك في حفل للعائلة فقط.

وقد تم دفن أيقونة البانك، التي رحلت عن 81 عاماً، في 29 ديسمبر في مسقط رأسها "Tintwhistle"، حيث نشأت وترعرعت.

وقد سُئل مارك جريج وزوجته جولي، عما إذا كانا سيساعدان في تلبية الطلب الأخير لمصممة الأزياء، وهو استخدام 45 متراً من قماش هاريس تويد لتزيين الكنيسة.

حساب "Daily Mail Celebrity" على تويتر نشر مقالا" حول الموضوع وكتب ما معناه : " آخر طلب طلبته فيفيان ويستوود هو تزيين جنازتها في كنيسة بسيطة بـ 45000 جنيه إسترليني من الترتان".

 

وفعلاً تم تزيين الكنيسة بحزم من القماش، قبل أن يتم سرقة بعضها بهدوء من قبل السكان المحليين الذين أرادوا تذكاراً لبطلتهم التي تنتمي إلى مسقط رأسهم.

ويعود الفضل إلى "Dame Vivienne" في تغيير عالم الموضة منذ زمن بعيد حيث ظهرت على الساحة بملابسها البانك وموهبتها الفريدة، وغالباً ما كانت تستخدم الترتان في عملها.

توفيت فيفيان ويستوود عن عمر يناهز 81 عامًا في 29 ديسمبر ، قبل أن تُقام جنازتها في وقت سابق من هذا الشهر.
توفيت فيفيان ويستوود عن عمر يناهز 81 عامًا قبل أن تُقام جنازتها في وقت سابق من هذا الشهر.

وهكذا كان آخر طلب قدمته فيفيان ويستوود أن يكون لديها جنازة عائلية صغيرة. وقد حصل لها ما أرادت، إذ لم يكن يوم جنازتها فخماً على الإطلاق، ولم يتم نقل ونشر تفاصيله في جميع الصحف. كانت الجنازة للعائلة فقط في كنيسة صغيرة وبسيطة.

أزياء فيفيان وعروضها لا تموت 

ولا زالت تقام لحد اليوم عروض أزياء وتصاميم لفيفيان على مسارح عديدة. فقد ظهرت "إيلا فانينغ" في عرض منذ أيام وهي تلبس من تصاميمها الغريبة.

بعض الحسابات على تويتر تداولت صوراً من العرض، وقد شارك حساب أحد المعجبين صورها وكتب ما معناه : " Elle Fanning ترتدي من أزياء فيفيان ويستوود في حفل "Love Night" من شوبارد".

حساب "BBC Arts" على تويتر شارك مقابلة قديمة لفيفيان مع كريستي وورك تتحدث فيها عن إيمانها بالطاقة التي تأخذها من خلال تصاميم الأزياء الخاصة بها، فكتب تعليقا" على المقابلة التي أجرتها فيفيان في 2004 وقال ما معناه : " "إذا كنت في حالة شك، ارتدي ملابسك." تشرح فيفيان ويستوود فلسفتها لكيرستي وارك في هذا المقطع من عام 2004. ستكون المقابلة من إحدى برامج الليلة على BBC Four ابتداءً من الساعة 9.15 مساءً تكريماً لمصممة الأزياء التي توفيت الشهر الماضي". 


تكاليف جنازة فيفيان ووداعها

تم إنفاق حوالي 45000 جنيه إسترليني على تزيين كنيسة المسيح، في القرية التي نشأت فيها فيفيان ويستوود. وكان القماش ملفوفًا على طول المستويات العليا للكنيسة مع وسائد هاريس تويد الموضوعة على مقاعد للعائلة المقربة.

يذكر أنّ مصممة الأزياء البريطانية فيفيان ويستوود والمعروفة بإسم إمبراطورة البانك بتصميماتها الغريبة، قد توفيت في ديسمبر الماضي عن 81 عاماً، بعد مسيرة استمرت أكثر من نصف قرن جعلت فيها من الموضة منصة للرسائل السياسية. وكتبت دارها للأزياء الراقية عبر تويتر أن "فيفيان ويستوود توفيت الخميس بسلام تحيط بها عائلتها في كلابام جنوب لندن". وأضافت "يحتاج العالم إلى أشخاص مثل فيفيان لتغيير الأمور نحو الأفضل".
 وقال زوجها وشريكها في التصميم أندرياس كرونتالر "لقد عملنا حتى النهاية وأعطتني الكثير من الأشياء لأكملها. شكراً لك يا حبيبتي".