رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

في يوم التأسيس..زوار بوليفارد الرياض يوثقون اللحظة

ET بالعربي | 22 فبراير 2023
زوار بوليفارد رياض سيتي في يوم التأسيس - صورة من تويتر

زوار بوليفارد رياض سيتي في يوم التأسيس - صورة من تويتر

في يوم التأسيس الذي عاشته المملكة العربية السعودية، تضاعفت نسبة المهتمين بتصوير الفعاليات والأزياء التراثية المنتمية للأجيال السابقة، وزمان الدولة السعودية الأولى، كما انتشر المصورون في المناطق الفرعية لـ “بوليفارد رياض سيتي” التى حظيت بحضور كثيف من قبل المهتمين بتخليد اللحظات وتوثيقها.

يوم التأسيس

وقد شهد مساء يوم التأسيس التقاط آلاف الصور التي توثق الأزياء التراثية للأطفال والنساء والرجال المحتفلين بهذه المناسبة الوطنية، والتي تعتز بالفخر بأمجاد الآباء، والاعتزاز بالموروث الذي أسسوا له منذ قرون.

يوم التأسيس

يوم التأسيس

بوليفارد ياض سيتي يتحول الى لوحة فنية

وشهدت منطقة بوليفارد رياض سيتي عشية يوم التأسيس حضورًا كثيفًا من المحتفلين الذين أعادوا أمجاد الماضي عبر أزيائهم التي اختلط من خلالها تاريخ الأمس بأمجاد اليوم.

يوم التأسيس في بوليفارد رياض سيتي

حضور كثيف للعباءة النسائية المعروفة بدفة الماهود

وشهدت المنطقة حضورًا كثيفًا للعباءة النسائية المعروفة بدفة الماهود، والتي كانت نموذجًا فريدًا في لباس المرأة السعودية خلال أيام الدولة السعودية الأولى، وتتميز تلك العباءة باقترانها بعدد من الملحقات كالشيلة والبطولة والمخنق، إضافةً إلى البرقع الذي كان له وجود كبير خلال احتفالات زوار بوليفارد رياض سيتي بيوم التأسيس، فضلًا عن “العقال المقصب” الذي يرتديه الشباب والرجال بجميع ألوانه وخيوطه الذهبية والفضية التي كانت جزءًا أساسيا من اللباس السعودي وموروثه التاريخي.


فعاليات "الليوان" تنطلق في أبها

وانطلقت أمس 22 فبراير أيضا في مدينة أبها فعاليات، "الليوان"، احتفاءً بـ"يوم التأسيس"، وسط حضور كبير من أهالي منطقة عسير، للتعبير عن مشاعرهم الوطنية والاحتفال بيوم التأسيس الذي يرمز للعمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة.

واستشعر الزوار من خلال أربع مناطق خصصت للتعريف بتاريخ ثلاثة قرون أسس كيانها الإمام محمد بن سعود وحقق لها الوحدة والاستقرار والازدهار حتى العهد الزاهر.

العاصمة الأولى كما لم تراها من قبل

حساب AlMnatiq على تويتر شارك صور لـ الدرعية أثناء عرض ملحمة #صهيل ومنازلها الطينية تلبس حلة مختلفة باستخدام تقنيات حديثة