فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

كيت ميدلتون بتاج ديانا المفضل وللمرة الأولى كأميرة ويلز

ET بالعربي | 23 نوفمبر 2022
كيت ميدلتون

كيت ميدلتون

كيت ميدلتون بالتاج المفضل لدى الأمير ديانا، وهو الظهور الأول لها بالتاج منذ ثلاث سنوات أي قبل بدء انتشار وباء كورونا، والأول لها كأميرة ويلز.

وضعت كيت ميدلتون التاج المحبب لديانا يوم أمس الثلاثاء وذلك في قصر باكينغهام، حيث أقيمت مأدبة عشاء في إطار الزيارة الأولى لرئيس دولة بعد تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا، وهو رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا.

للأمسية الأنيقة، اختارت الأميرة كيت فستان أبيض طويل من تصميم جيني باكهام، ونسقت إطلالتها مع تاج الملكة ماري. التاج المرضع بالألماس ومزين بحبات اللؤلؤ المتدلية وكان التاج هذا المفضل للأميرة ديانا.

Embed from Getty Images

ووفقاً للمصادر  فإن عمر التاج يعود إلى أكثر من قرن من الزمن، وقد صممه مجوهرات Garrad بتكليف من قبل الملكة ماري ما بين العامين 1913 و1914. ويعتبر تاج الملكة ماري هو نسخة طبق الأصل عن تاج جدتها الأميرة أوغيستا أميرة هيس، دوقة كامبرديج.

الأمير ويليام

أما الأقراط فتعود إلى الأميرة ديانا، إذ نسقت كيت إطلالتها مع أقراط مناسبة للتاج وأيضاً من تصميم حبات اللؤلؤ نفسها التي زينت التاج، واختارت معها سوار من صندوق المجوهرات الذي يعود للملكة الراحلة  إليزابيث. وأكملت الإطلالة بوشاح أزرق على فستانها يظهر مكانتها وهو "صليب السيدة الكبير من النظام الملكي الفيكتوري، وهو تكريم منحته لها الملكة إليزابيث الثانية.

Embed from Getty Images

أما الأمير ويليام، فارتدى بدلة كلاسيكية سوداء، مع قميص أبيض وربطة عنق بيضاء، وزين بدلته بنجمة جارتر ونجمة ثيسل وثلاث ميداليات مصغرة لليوبيلات الثلاثة للملكة إليزابيث اليوبيل الذهبي والألماسي والبلاتيني.

الذكرى الـ 67 على تتويج الملكة إليزابيث الثانية

وكانت آخر زيارة لرئيس دولة إلى المملكة المتحدة، منذ ثلاث سنوات وهي زيارة دونالد ترامب، وذلك بسبب انتشار وباء كورونا، وكانت المرة الأخيرة التي وضعت فيها كيت التاج على رأسها.

Embed from Getty Images

كما ووضعت الملكة القرينة  كاميلا التاج الأول لها في عهد زوجها الملك تشارلز الثالث، وارتدت معه فستان أزرق طويل، أما التاج المرصع بالألماس فكانت الملكة إليزابيث الثانية  قد وضعته في العام 2015 خلال زيارة رئيس الصين.

Embed from Getty Images