وزارة الآثار المصرية تكشف حقيقة إغلاق أبو الهول عينيه

جنون الشهرة والمشاهدات تدفع المشاهير لتعمد إثارة الجدل

سوشانت راجبوت يثير الجدل بعد عامين على وفاته

على طريقة الكبير ، أحمد الفيشاوي لشيرين رضا " هنا سأسكت كثيرًا "

أهدأ إنفصال بالوسط الفني

طارق العريان يتجرأ برفقة نيكول سعفان

أنغام تطمئن جمهورها على حالتها الصحية

بريتني سبيرز تُعلن عن تعرضها للإجهاض

أنغام تجري عملية جراحية عاجلة

أين تتواجد هيفاء وياسمين ونسرين في هذه الفترة؟

من يقف وراء تصاميم أزياء حفل طريق الكباش في الأقصر؟

ET بالعربي | 29 نوفمبر 2021

من تصاميم سوشا في حفل إفتتاح "طريق الكباش"

بعد أن نجحت مصر في لفت أنظار العالم إليها، بحفل إفتتاح "طريق الكباش" في مدينة الأقصر جنوبي البلاد يوم  الخميس، كان هناك إشادة على السوشيال ميديا بأغلب تصاميم العرض التي صممها سوشا Soucha مصمم الأزياء التونسي.

مما لاشك فيه أن تصاميم سوشا مستوحاة من التراث الفرعوني، ومن خلال الصور والفيديوهات التي شاركها  عبر حسابه بإنستغرام يظهر واضحًا لجوء سوشا إلى إعتماده في تصاميمه على فساتين ملكية بألوان الأبيض والأحمر و الفضي تداخلت فيها التطريزات باللون الذهبي. كما كلّلت الرؤوس تصاميم فرعونية أضفت على الإطلالة مزيدا من الفخامة والرقي.

سوشا "عجبني الإهتمام بالتفاصيل"

سوشا أعرب عن سعادته من خلال ET بالعربي لوجوده في عمل عالمي وضخم مليء بالفن والإبداع، مضيفًا "هذا ليس بجديد على مصر بلد الفن و الإبداع ودائمًا تعودنا وتفاجئنا بالحاجات العالمية الفريدة والتي لا نراها غير في مصر".

وأشار إلى أنه للحظة شعر وكأنه في مسابقة كون هناك أسماء عالمية موجودة، موضحًا أن الموضوع لم يكن بنفس الصعوبة التي تخيلها والتجربة بالنسبة له كانت ناجحة".

أضاف "مصر تبهرنا بحاجاتها العالمية في مكان عالمي وأنا كنت برشا مبسوط أنني موجود في عمل زي ده، عجبني الاهتمام بالتفاصيل والتفاصيل كانت ليها قيمة كبيرة".

ولفت إلى أنه كان في صراع ما بين الوقت والتفاصيل وللحظة شعر وكأنه تحدي مع نفسه، وكان فخوراً بالنتيجة التي قدمها.

تصاميم سوشا

إطلالة هايدي موسى بالحفل

وكان لافتًا إطلالة هايدي موسى بفستان من تصميم سوشا خلال مشاركتها بأنشودة حتشبسوت في حفل افتتاح "طريق الكباش"، حيث تحدثت لـ ET بالعربي على هامش حضورها حفل لإفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي " إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي "كنت فخورة جداً بمشاركتي قدام سيادة الريس وحرمه وزادني شرف إني قدرت أوثق جزء من تاريخ مصر وهو أنشودة حتشبسوت، وأديها باللغة المصرية القديمة إلى جانب اللون الأوبرالي اللي كان جديد عليا، وصحيح إني وقفت قدام سيادة الريس أكتر من مرة بس مبارح كان وقعها مختلف جداً".

يذكر أن الحفل تضمن عرضًا فنيًا يحاكي بعضا من جوانب احتفال المصريين القدماء بعيد الأوبت، وشارك فيه مئات من طلاب الجامعات المصرية بأزياء فرعونية.

ويأتي هذا الإحتفال بعد أشهر قليلة من تنظيم مصر موكبا مهيبًا عبر شوارع القاهرة، لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري في التحرير إلى المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط.

 

تصاميم سوشا