بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

نجوم العالم يكرمون أسطورة الموضة كارل لاغرفيلد في الـ ميت غالا

ET بالعربي | 02 مايو 2023
بينيلوبي كروز ومارغوت روبي ودواليبا في الميت غالا

بينيلوبي كروز ومارغوت روبي ودواليبا في الميت غالا

هي ليلة الموضة بامتياز، فيها يجتمع المشاهير كل بإطلالته المميزة، الغريبة والمثيرة للجدل أحياناً، هي ليلة الميت غالا Met Gala.

مساء أمس الاثنين الأول من مايو 2023، حضر النجوم على السجادة البيضاء لتكريم المصمم العالمي الراحل كارل لاغيرفيلد، ولاستعراض أزيائهم المتنوعة، في متحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك.

حملت الليلة عنوان Karl Lagerfeld: A Line of Beauty، حيث تم تكريم كارل الذي كان إرثه موجوداً بقوة في ليلة الموضة الضخمة، فهو كان المدير الإبداعي الأسطوري لكل من شانيل وفيندي وغيرهما.

Embed from Getty Images

لمسات وأناقة كارل لاغيرفيلد كانت حاضرة بقوة في ليلة تكريمه، من خلال التصاميم وأيضاً اللآلئ واللونين الأبيض والأسود، بالإضافة إلى وردته المفضلة الكاميليا وهرته الشهيرة.

من أبرز الإطلالات اللافتة التي أظهرت تكريماً واضحاً لكارل، كانت إطلالة جيرمي بوب، الذي ارتدى بنطلون أسود ولكن التوب كانت مع ذيل طويل جداً طُبعت عليه صورة لاغيرفيلد.

أما النجوم الذين ذهبوا إلى اختيار إطلالتهم من شانيل فإليكم أبرزهم:

لم تتردد عارضة الأزياء نعومي كامبل التي لطالما كانت تقدم عروضاً لشانيل، أن تستعيد إطلالتها بفستان من شانيل كانت ارتدته في العام 2010. هي المرة الـ16 التي تحضر فيها نعومي حفل الميت غالا، وقد ارتدت للمناسبة فستان باللونين الزهري الفضي بقصة الساري الهندي.

Embed from Getty Images

الزهري أيضاً كان خيار نيكول كيدمان التي تألقت بفستان كالأميرات على السجادة البيضاء، مزين بالريش من شانيل. للفستان قصة أيضاً، فقد تم تصميمه من قبل كارل وارتدته نيكول في العام 2004 خلال الإعلان الذي شاركت فيه عن عطر شانيل NO.5، وبالتالي هي ترتديه بعد 20 عاماً تقريباً.

Embed from Getty Images

بينبلوبي كروز بفستان زفاف ومارغوت روبي تشعر بالتميز في الميت غالا

المشاهير لم يترددوا بالعودة إلى الأصالة في اختيار الفساتين التي كانت من توقيع كارل، فذهبت دوا ليبا إلى مجموعة شانيل لخريف 1992. الفستان الأبيض الذي ارتدته دوا ليبا المصمم على طراز الأميرات من قماش التويد الكلاسيكي من شانيل، مطرز بالأسود عند الخصر والأطراف. الفستان هو فستان زفاف من المجموعة التي ذكرناها وقد ارتدته خلال عرضه بدايةً كلوديا شيفر.

Embed from Getty Images

بفستان زفاف أنيق، زينت بينيلوبي كروز السجادة البيضاء، فتألقت بفستان زفاف أبيض من مجموعة شانيل لربيع وصيف 1988، وقد أخبرت بينيلوبي مجلة فوغ خلال الحفل بما معناه: "لقد وقعت بحب هذا الفستان".

 الفستان المصمم مع غطاء على الرأس، مزين بأحجار فضية كثيرة، وحزام عند الخصر مع حرف الـC إشارة إلى Chanel.

جيني من بلاكبينك في أول Met Gala لها

Embed from Getty Images

جيزيل بوندشين التي عملت سابقاً مع كارل وأيضاً كانت وجهاً إعلانياً لعطر شانيل NO 5. تألقت بفستان أبيض ضيق مزيناً بألواح فضية متلألئة مع كاب طويل من الريش عند الأكتاف، قالت بأنها ارتدته في عام 2005 أو 2006.

Embed from Getty Images

مارغوت روبي ابتعدت عن الأبيض ووقع خيارها على الأسود، إذ ارتدت فستان أسود طويل بقصة الكورسيت شفاف عند الخصر وتنورة سوداء طويلة من التول، كانت قد ارتدته في عرض شانيل سيندي كروفرد في العام 1993. وعبّرت عن سعادتها لأنه يتم تكريم كارل هذا العام، وأضافت بأنها تشعر أنها مميزة لأنها كانت آخر سفيرة لشانيل اختارها كارل قبل وفاته.

Embed from Getty Images

في أول ميت غالا لها على الإطلاق، وقع خيار جيني كيم من بلاكبينك على اللونين اللذين يمثلان كارل، إذ ارتدت فستان أبيض قصير مع حزام أسود مع وردة بيضاء عند الخصر يعود إلى العام 1990 من شانيل.

Embed from Getty Images