وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

النجوم على السجادة الحمراء قبل انطلاق حفل EMI GALA  

وفاة المصمم الإيطالي روبرتو كافالي عن عمر يناهز 83 عاماً

ET بالعربي | 12 أبريل 2024
روبرتو كافالي - تويتر

روبرتو كافالي - تويتر

خبر حزين سيطر اليوم على صفحات السوشيال ميديا، إثر الإعلان عن وفاة مُصمم الأزياء الإيطالي روبرتو كافالي، عن عمر يناهز 83 عاماً.

روبرتو اشتهر بأزيائه العالمية وطبعات الثعبان والحيوانات التي جعلها محبوبة في العالم لعقود من الزمن.

وفاة روبرتو كافالي عن عمر يناهز 83 عاماً

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أن روبرتو توفي في منزله في فلورنسا، المدينة التي ولد فيها، بعد صراع طويل مع المرض.

كما شارك حساب كافالي عبر إنستغرام بياناً كتبه الرئيس التنفيذي لروبرتو، نعى فيه المُصمم العالمي بكلمات مؤثرة، وكتب ما معناه : "عزيزي روبرتو، ربما لم تعد موجودًا معنا جسديًا بعد الآن، لكنني أعلم أنني سأشعر بروحك معي دائمًا. إنه لشرف عظيم في مسيرتي المهنية أن أعمل تحت إرثك وأنشئ العلامة التجارية التي أسستها بهذه الرؤية والأسلوب. ارقد بسلام، سوف نفتقدك وسيحبك الكثيرون لدرجة أن اسمك سيستمر كمنارة إلهام للآخرين، وخاصة بالنسبة لي،" يقول فاوستو بوجليسي، المدير الإبداعي في روبرتو كافالي منذ أكتوبر 2020. "شركة روبرتو كافالي تشارك تعازيها في خسارة عائلة السيد كافالي، فيما "يظل إرثه مصدرًا دائمًا للإلهام" هكذا أعلن سيرجيو أزولاري، الرئيس التنفيذي لروبرتو كافالي.

أيضاً شارك حساب جورجيو أرماني "Giorgio Armani" على منصة إكس بوداع روبرتو وكتب معلقاً ما معناه : "السيد أرماني يوجّه تحية لبروبرتو كافالي".

عن حياة روبرتو كافالي

ولد كافالي في 15 نوفمبر 1940 في فلورنسا، المركز الأول لصناعة الجلود في إيطاليا، وكان معروفًا باستخدامه للجلود المطبوعة والجينز المطاطي المصقول بالرمل.

عُرف روبرتو لأول مرة في السبعينيات مع نجوم مثل صوفيا لورين وبريجيت باردو، ولا تزال تصاميمه المُلفتة للنظر والتي تكشف عن البشرة هي المُفضلة من قبل أجيال عديدة من المشاهير على مرّ السنين، من كيم كارداشيان إلى جينيفر لوبيز.

تزوّج كافالي من وصيفة ملكة جمال الكون، وكان يشتهر بحبّه لسيارات الفيراري والسيجار والقمصان المُصمّمة بشكل مفكوك والتي تكشف عن الصدر، كما كان يمتلك طائرة هليكوبتر أرجوانية ومزرعة عنب في توسكانا.