ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

هنري كافيل ينتظر طفله الأول من حبيبته ناتالي فيسكوسو

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إطلاق أوبرا "زرقاء اليمامة" في لندن أكبر أوبرا عربية عبر التاريخ

ET بالعربي | 16 فبراير 2024
أوبرا زرقاء اليمامة - تويتر

أوبرا زرقاء اليمامة - تويتر

استكمالاً لمشروع النهضة الثقافية والفنية في المملكة العربية السعودية، تم يوم أمس إطلاق أوبرا "زرقاء اليمامة" خلال حفل كبير في لندن، بحضور وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان.

شاهد تقرير سابق : نجوم السعودية يدعمون المواهب الشابة في المسرح

نجوم السعودية يدعمون المواهب الشابة في المسرح

إطلاق أوبرا "زرقاء اليمامة" بحضور وزير الثقافة السعودي في لندن

وتحدث وزير الثقافة خلال الحفل الذي أقيم في قاعة غولد سميث بلندن، ليُشير إلى الدعم اللا محدود الذي يلقاه قطاع الثقافة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان أكد أن هذا الدعم من قِبل القيادة ساهم في خلق "حراك ثقافي غير مسبوق" بمختلف القطاعات الثقافية في المملكة، التي تمد جسور التواصل مع العالم وتعكس إرثنا وهُوِيّتنا العميقة.

وحمّس وزير الثقافة الحاضرين بإعلانه أن أوبرا زرقاء اليمامة هي أول أوبرا كبرى باللغة العربية، عمل عليها مزيج رائع من المواهب السعودية والخبرات العالمية، كما دعا الحضور لزيارة المملكة للتعرف على ثقافتها وفنونها، وحضور العمل الفني في الرياض.

وفيما تُعتبر الثقافة والفنون من الركائز الأساسية في رؤية السعودية 2030، أكد وزير الثقافة أن وزارته تعمل على ازدهار المملكة بمختلف ألوان الثقافة، لتشجع الحوار الثقافي مع العالم.

تبدأ عروض أوبرا زرقاء اليمامة في الرياض منتصف شهر ابريل المقبل، وهي عمل فني من إنتاج هيئة المسرح والفنون الأدائية، حيث تُعَدُّ أول أوبرا سعودية، وأكبر أوبرا عربية على مستوى العالم.

وتُمثّل "أوبرا زرقاء اليمامة" عرضاً ضخماً يجمع بين المواهب المحلية والعالمية المتميزة بأداء النصوص الأوبرالية المكتوبة باللغة العربية، وتتضمن سلسلة من العروض الفنية المتنوعة تمتد حتى بداية شهر مايو المقبل.