جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

إطلاق أوبرا "زرقاء اليمامة" في لندن أكبر أوبرا عربية عبر التاريخ

ET بالعربي | 16 فبراير 2024
أوبرا زرقاء اليمامة - تويتر

أوبرا زرقاء اليمامة - تويتر

استكمالاً لمشروع النهضة الثقافية والفنية في المملكة العربية السعودية، تم يوم أمس إطلاق أوبرا "زرقاء اليمامة" خلال حفل كبير في لندن، بحضور وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان.

شاهد تقرير سابق : نجوم السعودية يدعمون المواهب الشابة في المسرح

نجوم السعودية يدعمون المواهب الشابة في المسرح

إطلاق أوبرا "زرقاء اليمامة" بحضور وزير الثقافة السعودي في لندن

وتحدث وزير الثقافة خلال الحفل الذي أقيم في قاعة غولد سميث بلندن، ليُشير إلى الدعم اللا محدود الذي يلقاه قطاع الثقافة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان أكد أن هذا الدعم من قِبل القيادة ساهم في خلق "حراك ثقافي غير مسبوق" بمختلف القطاعات الثقافية في المملكة، التي تمد جسور التواصل مع العالم وتعكس إرثنا وهُوِيّتنا العميقة.

وحمّس وزير الثقافة الحاضرين بإعلانه أن أوبرا زرقاء اليمامة هي أول أوبرا كبرى باللغة العربية، عمل عليها مزيج رائع من المواهب السعودية والخبرات العالمية، كما دعا الحضور لزيارة المملكة للتعرف على ثقافتها وفنونها، وحضور العمل الفني في الرياض.

وفيما تُعتبر الثقافة والفنون من الركائز الأساسية في رؤية السعودية 2030، أكد وزير الثقافة أن وزارته تعمل على ازدهار المملكة بمختلف ألوان الثقافة، لتشجع الحوار الثقافي مع العالم.

تبدأ عروض أوبرا زرقاء اليمامة في الرياض منتصف شهر ابريل المقبل، وهي عمل فني من إنتاج هيئة المسرح والفنون الأدائية، حيث تُعَدُّ أول أوبرا سعودية، وأكبر أوبرا عربية على مستوى العالم.

وتُمثّل "أوبرا زرقاء اليمامة" عرضاً ضخماً يجمع بين المواهب المحلية والعالمية المتميزة بأداء النصوص الأوبرالية المكتوبة باللغة العربية، وتتضمن سلسلة من العروض الفنية المتنوعة تمتد حتى بداية شهر مايو المقبل.