وداع مؤثر لـ ثناء دبسي "الشام رح تشتقلك كتير"

نجوم سوريا إلى جانب سليم صبري في وداع ثناء دبسي الأخير

ثناء دبسي.. ترحل وتترك سليم صبري وحيداً

رانبير كابور وابنته في عيد ميلاد جيه علي خان

من جديد نانسي عجرم تتعرض لهجوم ممنهج

صناع الأمل تُعيد إحياء أوبريت الحلم العربي بمشاركة 12 نجم عربي

"يوتيوب" يحذف أغنية حسام حبيب الجديدة "كدابة"

طارق العريان مهنئاً حسام حبيب على اغنية "كدابة": جامدة أوي

ريتا بو صالح تتحدث عن تعاونها مع كاظم الساهر في رقصة عمر

مبادرة "صناع الأمل" تعيد إحياء أوبريت "الحلم العربي"

إليسا تعلن إنتصارها في قضيتها أمام زياد برجي وأحمد ماضي

ET بالعربي | 24 مارس 2023
إليسا - إنستغرام

إليسا - إنستغرام

بتغريدة إحتفالية شكرت فيها وكيلها القانوني، أعلنت إليسا عبر حسابها على تويتر عن فوزها في القضية التي رفعتها منذ أشهر ضد زياد برجي والشاعر أحمد ماضي، متهمةً إياهم بالتعدي على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها، في أغنية "أنا وبس".

إليسا - إنستغرام
 
وفي تغريدتها عبر حسابها الخاص، عبرت إليسا عن سعادتها بقولها : "بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء، الحقيقة بيّنت، "أنا وبس" "إلي وبس!!"". 
وعادت إليسا لتشكر من كان سبباً في فوزها، فكتبت : "كل الشكر لوكيلي القانوني المحامي مارك حبقة يلي إيمان بقضيتي وبحقي وتحدى الباطل وردَّلي حقّي ….. ما بصح إلا الصحيح".

 
وفي بيان القرار الذي حصلت عليه مصادر ET بالعربي، جاء قرار المحكمة على الشكل التالي :
 
أولاً - منع المستدعى ضده الأول زياد برجي من أداء أغنية "وبطير" تحت طائلة غرامة إكراهية قدرها /٥٠٠٠/ د.أ. تسدد نقداً عند كل مخالفة لهذا القرار.
 
ثانياً - إلزام المستدعى ضدهما زياد برجي وأحمد ماضي بوقف بث أغنية "وبطير" والفيديو المصور الخاص بها، وسحبها من الأسواق وإبلاغ كافة المحطات التلفزيونية والراديو والمنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم بعرض الأغنية و/أو الفيديو المصور الخاص بها أو بثه بوقف عرض الأغنية المذكورة فوراً تحت طائلة غرامة إكراهية قدرها /٥٠٠٠/ د.أ. عن كل مخالفة لهذا القرار. 
 
ثالثاً - إبلاغ القرار الراهن من شركة المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى SACEM المعروفة بجمعية المؤلفين ومن مجلس المؤلفين والملحنين في لبنان لإجراء المقتضى.

قرار المحكمة شاركه جان نخول عبر حسابه الخاص على تويتر وكتب : " قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن يحسم ملكية أغنية أنا وبس لإليسا، ويلزم أحمد ماضي وزياد برجي بوقف استغلالها. في ما يلي بعض من القرار الصادر لمصلحة موكل إليسا وفريق عملها".

يأتي هذا القرار بعد بيان شاركته إليسا مع متابعيها في سبتمبر الماضي، أعلنت فيه نيّتها مقاضاة الثنائي الفني بعد اتهامها لهم بـ "التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها فيما خص أغنية أنا وبس".
 
وكانت إليسا قد صرّحت سابقاً بأن زياد برجي وأحمد ماضي قد تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية الخاصة بالأغنية، وحصلا على حقوقهما المادية الناتجة عنها، إلا أنها فوجئت بهما وهم يعيدان نشر الأغنية تحت عنوان "وبطير"، بصوت زياد برجي.
 
وفي بيان صادر عن وكيلها القانوني، المحامي مارك حبقة في سبتمبر الماضي، وصف مارك إصدار أغنية "وبطير" من قبل كل من كاتبها وملحنها، بأنه "عدم شرعي"، معلقاً بأن الأغنية "تعكس صورة مقلدة، مقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا صاحبة ومالكة الأغنية الرسمية".

مارك أعاد نشر تغريدة إليسا التي أعلنت فيها الفوز بقضيتها وشارك تعليقاً لأحد المتابعين الذين يشيدون به وبالقضاء النزيه الذي يمثله في عمله.


خلاف منذ العام الماضي على أغنية " أنا وبس" 

الخلافات حول الأغنية بدأت بين الطرفين قبل صدورها العام الماضي، وأدت إلى مشادات كلامية عبر السوشيال ميديا بين كل من أحمد ماضي وزياد برجي وإليسا. وخلال أشهر من الخلافات بينهم، إبتعد الفنانون بشكل عام عن أخذ طرف أو مقاطعة شخص على حساب الآخر في هذه القضية.
 
محبّوا إليسا أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بعد القرار، فتركوا لها تعليقات المباركة على تغريدتها التي أعلنت فيها "انتصارها المحق والكبير" على حد تعبيرهم، وهنّأوها وكتبوا لها بأن "الحق رجع لأصحابه". يذكر أن كليب أغنية "أنا وبس" مستمر بالنجاح، إذ حقق الفيديو حتى اليوم أكثر من 21 مليون مشاهدة على قناة يوتيوب Youtube.