الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

أين أبطال مسلسل La Casa De Papel اليوم؟

بريتني سبيرز وسام أصغري يتوصلان إلى تسوية لإنهاء زواجهما

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

مسلسل بهار يتصدّر قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

اكس فاكتور يعود مع راغب وأنغام وعبدالله الرويشد في لجنة التحكيم

ET بالعربي | 14 يوليو 2023
راغب علامة وأنغام وعبدالله الرويشد - إنستغرام

راغب علامة وأنغام وعبدالله الرويشد - إنستغرام

تشير التقارير أن قناة "دبي" تستعد لإطلاق برنامج المواهب إكس فاكتور "The X Factor" في موسم جديد، بعد مرور ثماني سنوات على آخر مرة عُرض فيها البرنامج بنسخته العربية على شاشة "ام بي سي"، والذي كان يضم ضمن لجنة تحكيمه كل من راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم.

راغب علامة

راغب علامة وأنغام وعبدالله الرويشد على مقاعد لجنة تحكيم "اكس فاكتور"

وتضم النسخة الجديدة من برنامج المواهب لجنة تحكيم مؤلفة من راغب علامة، وأنغام، وعبدالله الرويشد، حيث أخبر مصدر مقرب من راغب لـET بالعربي، أن علامة عاد مؤخراً من دبي، وأن البرنامج سيبدأ تصويره في أكتوبر من العام الحالي.

كما سيتم تصوير الموسم الخامس من اكس فاكتور في دبي، على عكس المواسم السابقة حيث كان يُصوّر في لبنان، ومن المقرر عرضه في بداية العام 2024.

يُذكر أن البرنامج عُرض لأول مرة في عام 2006 وكانت لجنة التحكيم مؤلفة من نيللي، ميشال ألفتريادس وخالد الشيخ، حيث فازت باللقب رجاء قصابني. كما فاز بالنسخة الثانية محمد المجذوب، ليتوقّف بعدها البرنامج لمدة ست سنوات.

كان عام 2013 نقلة نوعية وعودة قوية للبرنامج حيث عرض وقتها على روتانا وتضمنت لجنة تحكيمه كل من وائل كفوري، حسين الجسمي، إليسا، وكارول سماحة، وفاز حينها باللقب المغربي محمد ريفي بعد منافسة مع أدهم نابلسي. ثم اشترت بعد سنتين قناة "ام بي سي"حقوق عرضه.

إكس فاكتور

إكس فاكتور بريطانيا : "صانع النجوم"

وحقق البرنامج بنسخته البريطانية الأصلية نجاحاً كييراً منذ انطلاقه عام 2004، محققاً شعبية واسعة لفّت العالم بأسره، ولكن قناة "ITV" البريطانية أعلنت منذ سنتين عدم انتاج موسم جديد من البرنامج، بعد قرار مؤسسه "سايمول كويل" إيقافه لأخذ فترة استراحة "لخمس سنوات على الأقل"، بعد ان شهد البرنامج تراجعاً كبيراً في نسبة المشاهدة بآخر موسم قُدم منه في عام 2018.

واستطاع اكس فاكتور بالنسخة البريطانية خلال 17 عاماً من إطلاق أسماء فرضت نفسها ضمن الصفوف الأولى بين المشاهير مثل زين مالك مغني وان دايركشين السابق، ليتيل ميكس، ليونا لويس، أولي مورس، وهاري ستايلز.