سلافة معمار عن حبيبها "حنون وكريم ويستطيع أن يحتويني"

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

المهن الموسيقية : إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر

ET بالعربي | 17 يوليو 2023
ترافيس سكوت - تويتر

ترافيس سكوت - تويتر

بعد حملات السوشيال ميديا التي طالبت بإلغاء حفل ترافيس سكوت الذي كان من المقرر إقامته في 28 يوليو، بمنطقة الأهرامات بالجيزه في مصر ، أصدرت النقابة العامه للمهن الموسيقيه بيان حول إلغاء ترخيص الحفل بسبب تنافيه لهوية الثقافة المصرية.

ومن جهته، قال الدكتور محمد عبد الله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، لـ"ET بالعربي"، إن: "النقابة قررت إلغاء حفل ترافيس سكوت، كون حفلاته تتنافى مع قيم وعادات الشعب المصري"، موضحاً أن "البداية تعود إلى أن إحدى الشركات المنظمة تقدمت بطلب للنقابة، للحصول على التصاريح اللازمة لإقامة الحفل".

ترافيس سكوت في مصر

وأضاف أن "النقابة ظلت تدرس هذا الأمر، إلى أن توصل المجلس لكل الطقوس الغريبة التي تشهدها حفلات ترافيس سكوت، والغريبة عن المجتمع المصري كله، وهو ما دفع قطاع كبير من الجمهور لمعارضة هذا الحدث والمطالبة بإلغاءه".

وتابع "النقابة حريصة كل الحرص على الحفاظ على الفن الهادف والارتقاء به، بما لا يتعارض مع الأعراف والتقاليد المصرية الأصيلة، لذلك رأى مجلس النقابة إلغاء الحفل فوراً حرصاً على الصالح العام، بغض النظر عن أي عائد مادي كان سيدخل خزينة النقابة من وراء هذا الحفل".

وأشار إلى أن الشركة المنظمة، سوف تسترد كل حقوقها المالية خلال الساعات المقبلة، بعد الإعلان عن إلغاء الحفل.

وكانت نقابة الموسيقيين، قد أصدرت بياناً صحفيًا بخصوص هذا الحفل، موضحة أنه تقرر إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري.

ترافيس سكوت في مصر

وأكدت النقابة باعتبارها الجهة المنوط لإصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة القوى العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصه على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات وذلك ضماناً وحماية لجموع الجماهير.

travis scott egypt

وأوضحت النقابة أنها ترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، لذا قررت "إلغاء الحفل بعد استطلاع آراء رواد منصات التواصل الاجتماعي وبعد ما ورد للنقابة أنباء وتضمنت صوراً ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا". ‎ ‎