وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

النجوم على السجادة الحمراء قبل انطلاق حفل EMI GALA  

انطلاق 100 سنة غنا بمؤلفات وتسجيلات نادرة لـ عبد الوهاب

ET بالعربي | 08 فبراير 2024
من المؤتمر الصحفي للمشروع الفني 100 سنة

من المؤتمر الصحفي للمشروع الفني 100 سنة

مؤتمر صحفي عقد يوم أمس في دار الاوبرا المصرية للإعلان عن تفاصيل المشروع الفني 100 سنة غنا والذى تنطلق اولى فعالياته احتفالا بعيد الحب في الثامنة مساء  من يوم الاربعاء 14 فبراير على المسرح الكبير .

VT- مؤتمرصحفى المشروع الفنى 100 سنة .. غُنا بالتعاون مع النجم على الحجار

وحضر المؤتمر خالد داغر رئيس الأوبرا ، علي الحجار ، المخرج عصام السيد والكاتب الصحفي أيمن الحكيم .

خالد داغر وخلال المؤتمر وصف المشروع بالتجربة المبتكرة لإرتباطه بالتراث والمؤلفات المصرية والعربية، مشيراً إلى أهميته في صون الهوية الفنية وإعادة إحياء الأعمال التراثية مع الحفاظ على طابعها الخاص .

خالد داغر

من جانبه، وجه علي الحجار الشكر لوزارة الثقافة ودار الاوبرا على تبنى فكره المشروع ودعمه ، ويضم المشروع عدة عروض تبدأ بألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب، ولكنها غير مرتبطة بالترتيب الزمني .

وعن الهدف من وراء هذا المشروع قال انه يسعى لإعادة إحياء تراث الموسيقى العربية وتعريف الاجيال الجديدة بتاريخ عظماء الموسيقى في مصر والعالم العربي بشكل عصري في قالب مختلف بشكل أقرب الى الأوبريت .

وقال مخرج العرض عصام السيد ان الشكل الفني للمشروع يعد مغامرة فنية باعتبار المغامرة أحد أسباب تطور الفنون ، وأشار إلى أن المشروع يعد تطويراً لشكل الحفلات الغنائية ويستهل بالموسيقار محمد عبد الوهاب أحد رموز الموسيقى العربية ويعد تأريخا لعصره ويروى مجموعة من الاحداث انذاك .

مشروع 100 سنة غنا

وأكد مؤلف العرض الكاتب أيمن الحكيم أن مشروع 100 سنة غنا هو نتاج عمل موسيقي بتوزيعات مختلفة ، مشيراً الى انه ياتى في شكل معاصر مع الاحتفاظ بالطابع الفريد للموسيقى العربية. وأكد على أهمية المشروع ومكانته التي تليق بمكانة الاوبرا وتاريخ علي الحجار .

الحلو ضيف شرف افتتاح مشروع 100 سنة غنا

يشار إلى أن أولى عروض المشروع الفني 100 سنة غنا من إخراج عصام السيد ، إعداد الكاتب الصحفى أيمن الحكيم ويشارك خلاله ضيف الشرف النجم محمد الحلو ، ميدو عادل ونجوم الأوبرا للموسيقى العربية احمد عفت ، نهاد فتحي ، أسماء كمال بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هشام جبر وتصميم الاستعراضات رجوى حامد ، الديكور محمد الغرباوى والإضاءه ياسر شعلان وشاشات محمد عبد العظيم ويضم مختارات من أهم وأشهر أعمال موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب إلى جانب معلومات وتسجيلات نادرة فى شكل غنائى درامى استعراضي .