رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

زواج صابرين من عامر الصباح

حقيقة حذف أغاني شيرين عبد الوهاب من اليوتيوب

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

"وياليل ويا لعين" ..حفل الشامي ضمن أعياد بيروت

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

النجوم في النزال التاريخي في الرياض بين أوسيك وفيوري

بعد 27 عاماً .. القبض على العقل المدبر لـ مقتل الرابر 2Pac توباك

ET بالعربي | 30 سبتمبر 2023
توباك 2pac - صورة من الماضي

توباك 2pac - صورة من الماضي

بعد 27 عاماً على مقتل مغني الراب توباك شاكور والمعروف بـ 2Pac ، والتي هزت وسط الهيب هوب في منتصف التسعينات، تفاجىء الجميع بخبر القبض على شخص صباح الجمعة مرتبط بالجريمة وهو دوان كيث ديفيس، المعروف باسم "Keffe D".

بحسب التقارير و أثناء التحقيقات المستمرة من شرطة لاس فيغاس، تم تفتيش منزل ديفيس وهو الزعيم السابق لعصابة ساوث سايد كومبتون كريبس. وبعد التحقيقات، وُجهت إلى ديفيس تهمة القتل، على أن يُحدد موعد محاكمته قريباً.

كما أوضح الملازم جيسون جوهانسون من شرطة لاس فيغاس، أن دواين ديفيس كان العقل المدبر لهذه المجموعة من الأفراد الذين ارتكبوا هذه الجريمة، وتولى تنسيق الخطة.

وبحسب المدعي العام في مقاطعة كلارك ستيف وولفسون فإن قانون نيفادا يتيح اتهام شخص بارتكاب جريمة سواء أكان متورطاً فيها أو كان شريكاً.

توباك

سيكيوا شقيقة توباك وفي أول رد فعل لها على الاخبار المتصدرة العناوين اليوم، قالت ما معناه "اليوم انتصار" لكنه "حكم متحفظ" حتى اكتمال الإجراءات القانونية.

وتابعت في رسالتها عبر إنستغرام: "من المهم بالنسبة لي أن يدرك العالم والدولة والنظام القضائي وشعبنا خطورة وفاة هذا الرجل، أخي، ابن أمي، ابن أبي… كانت هناك أيادٍ متعددة متورطة ولا يزال هناك الكثير مما يحيط بحياة وموت أخي توباك وعائلة شاكور بشكل عام. نحن نسعى لتحقيق العدالة الحقيقية".

أما موبريم ، الأخ غير الشقيق للراحل، قال لـCNN أن الاتهامات الموجهة إلى ديفيس كانت حلوة ومرّة : " مررنا بعقود من الألم .. لقد عرفوا عن هذا الرجل، الذي كان يتحدث بلسانه لسنوات. "فلماذا الآن؟ بالنسبة لنا، الأمر لم ينته بعد. نريد أن نعرف السبب، وما إذا كان هناك أي شركاء".   اغاني توباك

من هو 2Pack توباك  شاكور (Tupac Shakur)‏ وكيف مات؟

اسمه الحقيقي كروك ليسان باريش (Crooks Lesane Parish)‏، وهو مغني هيب هوب، شاعر، وممثل أمريكي، و ولد في 16 يونيو 1971 وتوفي بإطلاق نار في 13 سبتمبر 1996.

بدأ رحلته بألبومه غير الرسمي "Sons Of The P. Later" و أصدر لاحقاً "2Pacalypse Now " الذي أحدث ضجة وأرباحاً كثيرة بينما عرضه للكثير من الانتقادات لاستخدامه الكثير من الألفاظ الخارجة لكن في الواقع كانت أغانيه تعبر عن غضبه من السلطات بشكل عام.

2pac توباك

ولمعت نجومية 2pac في أواخر سنة 1993 خاصة مع كلماته وطريقة وصله للكلمات (lyrics) حيث اعتمدت بعض أغانيه في الجامعات الأمريكية الرسمية في قسم الشعر وهي تدرس لطلاب اللغة حتى الآن!

أشهر ما قاله توباك "أكبر غلطة في الحياة هي أن تعتقد بأن أكثر شخص قام بأذيتك لن يُؤذيك مرة أخرى!" "لا يمكن الفوز في المعركة بدون تضحيات." "ابق قوياً واجعلهم يتساءلون كيف أنك ما زلت تبتسم." "افعل ما تشعر به من قلبك بأنه الصواب لأنك ستتعرض للانتقاد في جميع الأحوال".

مقتل توباك 2pac

في عام 1994، أثناء تسجيله أغنية في استوديو بنيويورك ، أصيب توباك شاكور بالرصاص، وبعد تعافيه، تغيرت طبيعته وجعلته أكثر ميلاً للشك والاشتباه، بما في ذلك إصداره الأغنيات التي وجه فيها اتهامات محاولة اغتياله لشخصيات واقعية. عرفت الفترة هذه بين الجمهور بـ "حرب الراب" أو “حرب الساحل الشرقي والساحل الغربي.”

في 7 سبتمبر 1996، أطلق الرصاص على توباك الذي كان برفقة المنتج الموسيقي شوغ نايت في سيارته حيث تم نقله وقتها إلى المستشفى، وأعلن عن وفاته بعد 6 أيام عن عمر ناهز الـ 25 عاما.

عرف بشخصيته القوية وصراحته والتي يعتقد الكثيرون أنها السبب الرئيسي في مقتله حيث أصبح رمزًا من رموز الحرية والمقاومة لدى الكثير!

المغني الرابر توباك