ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

بعلبك تنتفض على كورونا في مهرجان فني ثقافي ضخم

ET بالعربي | 05 يوليو 2020
بعلبك تنتفض على كورونا في مهرجان فني ثقافي ضخم

بعلبك تنتفض على كورونا في مهرجان فني ثقافي ضخم

رغم الظروف التي يمر بها لبنان إلا أن شعبه يصر على حب الحياة، حيث ترجمها الليلة في حفل جمع الثقافة الفن والإبداع اللبناني على كافة الأصعدة، من خلال حفل "صوت الصمود" لـ مهرجانات بعلبك الدولية في معبد باخوس الأثري.

الحفل الضخم في قلعة بعلبك غاب عنه الجمهور هذه السنة ولأول مرة بسبب ظروف كورونا، لكنه كان حاضراً بشكل كبير من خلال شاشات التلفزة اللبنانية التي نقلت الحدث، بعدسة المخرج باسم كريستو.

الجمهور تفاعل بشكل كبير مع الحفل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث عبروا عن سعادتهم الكبيرة بهذا الحدث الكبير مع أمنياتهم بتحسن الأوضاع في لبنان قريباً. وتصدر هاشتاغ "علي الموسيقى" و "بعلبك" الترند على تويتر في لبنان.

بعلبك

من خلال صور غرافيكس وإضاءة مبهرة مع الأوركسترا الفليهارمونية اللبنانية بقيادة المايسترو هاروت فازليان، وقدم الحفل تحيات تكريمية للرحابنة الذين أعطوا أجمل اللوحات الفنية، إضافة إلى عدد كبير من الفنانين الذين شاركوا في المهرجان سابقاً، واللافت كان مشاركة رفيق علي أحمد.

عرض الحفل أيضاً على مدخل المتحف الوطني اللبناني في بيروت.

بعلبك

النجوم شاركوا على تويتر بتغريدات عن الحفل، فكتب عاصي الحلاني "وجه لبنان الحضاري الان مباشر من مدينة الشمس بعلبك أرض المجد والصمود"، نوال الزغبي بدورها غردت "لبنان الثقافة والحضارة.... هيدا لبنان وهيك رح يضل". أما وائل كفوري فكتب "إنشاءالله الشعب اللبناني بيتوحد متل الشاشات".

رولا شامية أيضاً شاركت بتغريدة، أما ماغي بوغصن فكتبت "سوف نبقى صامدون كصمود قلعة بعلبك  سوف يبقى صوتنا عاليا مطالباً بالحق رناناً كالموسيقى لا يخفت"، أحلام مستغانمي غردت "مباشرة من بعلبك  على كلّ الفضائيات".