أحمد العوضي يوجه رسالة بعد تصريحات ياسمين عبد العزيز

أصالة تهنئ فائق حسن بالسلامة : "الله يديمك عزّي وسيّدي"

حنين وذكريات في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب في دبي

وفاة والدة كريم عبد العزيز

نجمات الـ Met Gala لا يعرفن المستحيل

الملكة رانيا في صورة جديدة مع الأميرة سلمى

ما لم تقله ياسمين عبد العزيز عن سبب طلاقها من أحمد العوضي

النجوم المشاركون في مهرجان موازين لعام 2024

رسائل تعزية بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان

ديميت أوزديمير بالأحمر خلال عرض أزياء لـ إيلي صعب باسطنبول

بيلبورد تتوج Nicki Minaj ملكة الراب خلال العقد الأخير

ET بالعربي | 20 نوفمبر 2019
Nicki Minaj المرأة الأولى في مجال الهيب هوب خلال العشر سنوات الأخيرة

Nicki Minaj المرأة الأولى في مجال الهيب هوب خلال العشر سنوات الأخيرة

توجت بيلبورد Nicki Minaj على عرش الرابرز، إذ إختارتها المرأة الرابر الاولى خلال عقد من الزمن.
ووفقاً لبيلبورد فإن ميناج هي الرابر الأكثر نجاحاً خلال العشر سنوات الأخيرة.
إذ دخلت إلى قائمة Billboard Hot 100 لمئة وخمس مرات، وهي المرأة الوحيدة التي حققت هذا الرقم، وقد احتلت المراتب الأولى منذ انطلاقتها في العام 2010.
حيث مهدت الطريق لكثير من الرابرز الإناث لاحقاً، نيكي ميناج لم تكن أول رابر في مجال الهيب هوب، ولكنها الأولى التي حققت أشياء كثيرة. إذ أصبحت اسماً مألوفاً ما ان انضمت إلى Lil Wayne ودريك لتشكيل فرقة Young Money، وقد حقق الثلاثي نجاحات ضخمة، ولا يزال يتم الإشادة بهم باعتبارهم أفضل مجموعات المواهب التي أنجبتها موسيقى الهيب هوب على الاطلاق.

وقد برز اسم نيكي ميناج إلى جانب أهم الأسماء في هذه الصناعة، من Usher إلى ريهانا وLudacris بالإضافة إلى أسماء أخرى مثل جاي زي وKayne West وريك روس في أغنية Monster التي أدتها ميناج وقيل انها من أفضل الرابرز في تاريخ الهيب هوب.

باعت ميناج مليوني نسخة من أول ألبوماتها Pink Friday، وتصدر المرتبة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية. واحتلت أغنية Your Love المرتبة الأولى على قائمة Billboard Rap وهي المرأة الأولى التي تحتل هذه المرتبة خلال سبع سنوات.
في العام 2014 استطاعت أغنية Anaconda أن تتغلب على الرقم القياسي الذي حققه مايكل جاكسون، حيث دخلت قائمة Hot 100 لواحد وخمسين مرة.

وتجاوزت أيضاً Aretha Franklin  التي كانت ضمن قائمة بيلبورد لـ73 مرة، ثم حققت ميناج دخول 76 أغنية لها ضمن القائمة حتى عام 2017. وهي الرابر الأولى التي تجاوز إدراج أعمالها لأكثر من مئة مرة على قائمة Billboard Hot 100، وهذا النجاح يصنفها ضمن النخب مثل الفيس بريسلي، دريك وليل واين. 

Nicki Minaj
Nicki Minaj -انستغرام @nickiminaj

إذ لم تحقق اي امرأة  في مجال الراب أو الموسيقى ما حققته نيكي ميناج. 
تعتبر ميناج هي الرائدة في هذا المجال، إذ بعد انضمامها الى هذا العالم، تبعها جيش نسائي من مغني الراب.

وقد حصلت على العديد من الجوائز مثل Top Rap Album، وجائزة Top Rap Artist.

في العام 2014، لمع اسم Iggy Azalea في عالم الراب ثم سرعان ما تلاشى، لتترك لميناج مواصلة نجاحها في موسيقى الراب الأنثوية التي سيطرت عليها خلال الجزء الأكبر من العقد.
في العام 2017 بدأ نجم Cardi B يلمع بعد أغنيتها الشهيرة Bodak Yellow، إذ شكل صعودها مفاجأة للناس ولميناج في عالم الهيب هوب، التي كانت مرتاحة كونها ملكة الراب.

واستطاعت كاردي بي أن تحصل على جائزة غرامي في العام 2018، وهي الجائزة التي لم تحصدها ميناج طوال مسيرتها الفنية، علماً انه تم ترشيحها لها أكثر من مرة، حتى انها لم تحصد المرتبة الأولى على قائمة Billboard Hot 100، علماً انها حققتها على قائمة Billboard Rap.