الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

وداع مميز لـ الحلقة الأخيرة من مسلسل القضاء

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

حفل شيرين عبدالوهاب : أنا النهاردة صوت الكويت

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

تطورات جديدة في قضية زياد برجي وإليسا حول أغنية "أنا وبس"

ET بالعربي | 15 نوفمبر 2023
زياد برجي وإليسا - إنستغرام

زياد برجي وإليسا - إنستغرام

لا تزال قضية زياد برجي وإليسا تشهد صراعاً قضائياً، وفي آخر تطورات القضية حول أغنية "وبطير"، كشف زياد برجي عبر السوشيال ميديا عن تفصيل جديد، حيث نشر بياناً عبر حسابه الخاص على منصة إكس X جاء فيه: "أبلغنا المحامي جان قيقانو ان النيابة العامة الإستئنافية، في جبل لبنان ردّت الشكوى التي سبق وتقدمت بها اليسار الخوري (اليسا) ضد زياد البرجي بمادة المزاحمة بموضوع أغنية وبطير".

وجاء ردّ زياد بعد البيان الذي صدر عن إليسا، حيث كانت الأخيرة قد لجأت مرة أخرى للقضاء، وقدمت دعوى ضد برجي جاء فيها :

"تقدمت الفنانة إليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرسة قانوناً وذلك بموجب التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها فيما خص أغنية أنا وبس، التي تم قرصنتها وإعادة بثّها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي اللذان وبعد أن تنازلا عن كامل حقوقهما الفنّية والأدبية وقبضا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل، عادا وبشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان "وبطير"، ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعاون الأخلاقي، سيّما وأن كافة المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية وقانونية بث ونشر أغنية وبطير التي تعكس صورة مقلّدة، مقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا صاحبة ومالكة الأغنية الرسمية "أنا وبس".

وعليه يؤكد المكتب الإعلامي للفنانة أن الوكيل القانوني المحامي مارك حبقة قد اتخذ كافة الاجراءات الآيلة الى وقف التعدي على حقوق الفنانة إليسا المحمية قانوناً .. ".

تؤكد الفنانة إليسا عن كامل ثقتها في القضاء اللبناني الذي سوف يضع حدّ للتفلّت الأخلاقي والفني والأدبي الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية المرعية الإجراء ليكون كل مخالف عبرة لمن اعتبر.

إليسا

وكانت المواجهة القضائية بين زياد وإليسا قد بدأت على خلفية حقوق ملكية أغنية "أنا وبس"، لتتقدم إليسا بدعوى منعت زياد من أداء الأغنية في أي مناسبة، الأمر الذي سيُعرّضه لدفع بند جزائي قيمته 5000 دولار عن كل مرة يُؤديها فيها، كما سحبت المنصات أغنية وكليب زياد من التداول على الإنترنت.

لكن برجي عاد وفاز في الدعوى المضادة التي رفعها على إليسا ليستعيد حقه بأداء الأغنية، بالإضافة إلى إعادة طرحها على المنصات.

زياد برجي

إليسا