أصالة ورضوى الشربيني وبسمة بوسيل في رحلة خاصة من أجل شام الذهبي

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

أكثر من 100 مليون دولار تكلفة زفاف انانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا

بعد مشاجرة مع زوجته وأشقاؤه.. تأجيل دفن حلمي بكر

هل تمّ الصلح بين عفراء أوغلو و مارت رمضان ديمير رسميًا؟

نجلاء فتحي تتصدر الترند بعد آخر ظهور لها

محمد فؤاد يحتفل بعقد قرآن ابنه

عضو مجلس الموسيقيين تكشف سبب تأجيل جنازة حلمي بكر

صور النجوم وعائلة موكيش امباني قبل احتفالات زفاف ابنه أنانت

ابن حلمي بكر يفوّض مرتضى منصور تأخير دفن والده حتى وصوله مصر

تطورات جديدة في قضية زياد برجي وإليسا حول أغنية "أنا وبس"

ET بالعربي | 15 نوفمبر 2023
زياد برجي وإليسا - إنستغرام

زياد برجي وإليسا - إنستغرام

لا تزال قضية زياد برجي وإليسا تشهد صراعاً قضائياً، وفي آخر تطورات القضية حول أغنية "وبطير"، كشف زياد برجي عبر السوشيال ميديا عن تفصيل جديد، حيث نشر بياناً عبر حسابه الخاص على منصة إكس X جاء فيه: "أبلغنا المحامي جان قيقانو ان النيابة العامة الإستئنافية، في جبل لبنان ردّت الشكوى التي سبق وتقدمت بها اليسار الخوري (اليسا) ضد زياد البرجي بمادة المزاحمة بموضوع أغنية وبطير".

وجاء ردّ زياد بعد البيان الذي صدر عن إليسا، حيث كانت الأخيرة قد لجأت مرة أخرى للقضاء، وقدمت دعوى ضد برجي جاء فيها :

"تقدمت الفنانة إليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرسة قانوناً وذلك بموجب التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها فيما خص أغنية أنا وبس، التي تم قرصنتها وإعادة بثّها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي اللذان وبعد أن تنازلا عن كامل حقوقهما الفنّية والأدبية وقبضا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل، عادا وبشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان "وبطير"، ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعاون الأخلاقي، سيّما وأن كافة المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية وقانونية بث ونشر أغنية وبطير التي تعكس صورة مقلّدة، مقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا صاحبة ومالكة الأغنية الرسمية "أنا وبس".

وعليه يؤكد المكتب الإعلامي للفنانة أن الوكيل القانوني المحامي مارك حبقة قد اتخذ كافة الاجراءات الآيلة الى وقف التعدي على حقوق الفنانة إليسا المحمية قانوناً .. ".

تؤكد الفنانة إليسا عن كامل ثقتها في القضاء اللبناني الذي سوف يضع حدّ للتفلّت الأخلاقي والفني والأدبي الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية المرعية الإجراء ليكون كل مخالف عبرة لمن اعتبر.

إليسا

وكانت المواجهة القضائية بين زياد وإليسا قد بدأت على خلفية حقوق ملكية أغنية "أنا وبس"، لتتقدم إليسا بدعوى منعت زياد من أداء الأغنية في أي مناسبة، الأمر الذي سيُعرّضه لدفع بند جزائي قيمته 5000 دولار عن كل مرة يُؤديها فيها، كما سحبت المنصات أغنية وكليب زياد من التداول على الإنترنت.

لكن برجي عاد وفاز في الدعوى المضادة التي رفعها على إليسا ليستعيد حقه بأداء الأغنية، بالإضافة إلى إعادة طرحها على المنصات.

زياد برجي

إليسا