بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

نيكي ميناج أحدث ضحية يتم رشقها من قبل الجمهور على المسرح

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

تفاصيل جوائز الـ MTV EMAs

ET بالعربي | 09 نوفمبر 2020
سام سميث، مالوما و أليشيا كيز

سام سميث، مالوما و أليشيا كيز

كغيره من المهرجانات الفنية والفعاليات الثقافية، أُقيم حفل جوائز MTV للموسيقى الأوروبية (MTV EMAs) في  8 نوفمبر 2020 في ظروف إستثنائية نظراً لأزمة إنتشار فيروس كورونا المستمرة في جميع أنحاء العالم. حيث تم تصوير جميع العروض في مناطق مختلفة من العالم.

وبينما كان أكبر عدد من الترشيحات للجوائز من نصيب ليدي غاغا بـ6 ترشيحات كاملة أُعلن عنها في وقت سابق لتخضع لتصويت الجمهور، إلاّ أن النتائج كانت لصالح فرقة BTS الكورية التي اكتسحت الحفل بحصولها على أربعة جوائز وهي أفضل فرقة، أفضل أغنية "Dynamite"، أكبر قاعدة جماهيرية وأفضل عرض إفتراضي مباشر. فيما فازت غاغا بجائزة أفضل مغنية لعام 2020.

BTS

وإلى جانب ذلك، ذهبت جائزة أفضل فيديو كليب إلى كل من دي جي خالد ودريك عن أغنية "بوب ستار"، أما أفضل تعاون ثنائي فازت به أغنية "Tusa" لنيكي ميناج وكارول جي، التي حازت كذلك على جائزة أفضل مغنية "لاتينية"، وبعد منافسة كبيرة مع BTS  و ليدي غاغا و كيتي بيري خطفت فرقة ليتل ميكس جائزة أفضل "مغني بوب"، وكانت جائزة أفضل فنان جديد من نصيب "دوجا كات"، فيما حازت كولد بلاي على جائزة أفضل فرقة روك، وديفيد غيتا على أفضل مغني لموسيقى الالكترونيك.

ليتل ميكس

وإلى جانب الجوائز الموسيقية، تحرص MTV EMAs كل سنة على توزيع جائزة جيل التغيير "Generation Change Award" والتي كانت من نصيب خمس نساء مميّزات كرسن حياتهن لقضايا العدالة العرقية و الإجتماعية في جميع أنحاء العالم، وهن الصحفية الإستقصائية كيكي موردي من نيجيريا، الناشطة في مجال العدالة العرقية في المملكة المتحدة تيمي موالي، المصوّرة الماليزية كاتريه بوتجانابون، الصحفية لويزا برازيل والكاتبة راكيل ويليس.

أليشيا كيز

وإلى جانب توزيع الجوائز على الفائزين، شهد الحفل العديد من العروض المباشرة المبهرة كعرض زارا لارسون التي أدت فيه أغنية "Wow"، وأليشيا كيز التي أطلت بلوك إستثنائي وهي تغطي وجهها بالكامل أثناء أدائها لأغنية "Love Looks Better"، وألهبت دوجا كات المسرح خلال أدائها لأغنية “Say So"، وبعرض لايقل حماساً، قدّم مالوما عرضا خاصاً لأغنية "Djadja" مع  "Aya Nakamura" حيث أدى كل منهما وصلته من مكان مختلف، إضافة إلى العروض المميزة الأخرى من أداء سام سميث، ليتل ميكس، ديفيد غيتا وغيرهم.