إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

أحمد السقا ينفي شائعات طلاقه..ويتحدث عن مرضه

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

2024: عام لن تنساه سلمى أبو ضيف! 

بعد "يا ليل ويا العين" و"صبراً" الشامي يطلق "خدني"

الدكتورة خلود وأمين يردون على الانتقادات وعلى حملة المقاطعة

وفاة زوجة أحمد عدوية

جوري بكر تعلن خبر إنفصالها عن زوجها "صبرت كتير"

جميلة تحضر لألبومها الثاني بمفردها!

ET بالعربي | 30 أبريل 2019
جميلة- تصوير:@norah.photographer -انستغرام @jamila_elbadaoui

جميلة- تصوير:@norah.photographer -انستغرام @jamila_elbadaoui

تميزت جميلة البداوي بأسلوبها الفني السلس والقريب من الجمهور، واستطاعت مع أغنية "بلاش بلاش" أن تحقق نجاحاً فاق التوقعات، فكيف كانت بدايتها؟

شاركت جميلة في بداياتها بعدد من المهرجانات في المغرب، ولكن بدايتها الفعلية في عالم الفن كانت من خلال برنامج "نجم الخليج"  في العام 2010،  و على الرغم من أنها لم تفز باللقب لكن البرنامج ساهم بشهرتها  خاصة أنها بعدما وصلت  إلى المراحل النهائية. 

 أول سينغل طرحته كان في العام 2012 وحمل اسم "يا ويلي حالي"، و هو من كلمات وألحان فايز السعيد، وصورت العمل فيديو كليب مع بسام الترك. 

جميلة
جميلة البداوي -انستغرام @jamila_elbadaoui

في العام 2013 انضمت جميلة إلى شركة "بلاتينوم ريكوردز" التي أدارت أعمالها وأنتجت لها العديد من الأغنيات الناجحة، وفي العام نفسه ساهمت الشركة بإشراك جميلة بالتعاون مع مجموعة MBC في "جلسات وناسة"  فقدمت اغنية "طيني ورور" و "متيم" وقد عرضت على شاشة MBC 1.

من أولى الأغاني التي تعاونت فيها مع "بلاتينوم" كانت "يقولوا يقولوا" التي طرحتها في 2013 وحققت أكثر من 11 مليون مشاهدة على قناة الشركة على يوتيوب. 

أكملت النجاح الذي حققته بأول اغنية مع كليب "دمدومة"   و الذي حققت أكثر من 43 مليون مشاهدة.

اما الاغنية التي طرحتها وسجلت نجاحاً كبيراً فكانت أغنية "بلاش بلاش" التي وصلت لأكثر من 180 مليون مشاهدة على قناة "بلاتينوم" على يوتيوب في العام 2015. 

بعدها بسنة طرحت جميلة اغنية "أكرمني بسكوتك" ولكنها لم تحقق النجاح الذي  وصلت له مع أغانيها السابقة , إذ أن الاغنية لم تتجاوز الـ 460 ألف مشاهدة .

لكنها عوضت هذا التراجع عندما تعاونت  مع عبد الفتاح الجريني بأغنية "ظالمة" وهي النسخة العربية من أغنية Zaalima لفيلم شاروخان Raees، وحققت الاغنية نجاحاً كبيراً فحصلت على أكثر من 31 مليون مشاهدة على يوتيوب.  و النجمين أعادوا التجربة في العام نفسه اي 2017 في الأغنية الاسبانية المترجمة إلى العربية La Gozadera وشاركهما بالكليب والغناء كل من مارك أنطوني و Gente de Zona، ووصلت عدد المشاهدات لأكثر من ستة ملايين  ,  كما طرحت في العام نفسه اغنية "لعب عيال" التي وصل عدد مشاهديها إلى 24 مليون. 

جميلة
جميلة -انستغرام @jamila_elbadaoui

في العام 2018 أصدرت مع شركة بلاتينوم أول ألبوم في رصيدها الفني حمل اسم "بنت حديدية" وضم  تسع أغاني , أما كليب "بنت حديدية" فحقق  حوالي تسعة ملايين مشاهدة . و هذا كان آخر عمل تقدمه جميلة مع الشركة التي انفصلت عنها هذا العام , و لم تعلن حتى الآن عن انضمامها لأي شركة , لكنها حالياً تعمل على التحضير  لألبومها الثاني الذي من المرجح أن يضم عشرة أغاني.