جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

زلزال المغرب يدفع نجوى كرم لإيقاف حفلها وتعاطف كبير من المشاهير

ET بالعربي | 09 سبتمبر 2023
نجوى كرم - تويتر

نجوى كرم - تويتر

بعد حوالي نصف عام على وقوع زلزال تركيا وسوريا المدمّر، والذي أودى بحياة اكثر من 50 ألف ضحية بين البلدين، ضرب المغرب ليلة أمس الجمعة زلزال بقوة 7 على مقياس ريختر، وُصف بالأعنف منذ أكثر من 100 عام، وأدى إلى مقتل 632 شخصاً وتدمير عدد كبير من البيوت في آخر إحصاء حتى الساعة.

وتصدر هاشتاغ "#زلزال_المغرب" الترند بعد لحظات من وقوع الكارثة، لتضج مواقع التواصل الإجتماعي بالصور ومقاطع الفيديو المرعبة التي تُوثّق الحدث.

نجوى كرم توقف حفلها في أغادير بعد زلزال المغرب

وحصلت المغرب على تعاطف عربي ودولي كبيرين بعد دقائق من وقوع الكارثة، حيث أعلن عشرات النجوم العرب عن مساندتهم للمغرب ووقوفهم الى جانب شعبها الذي عاش ليلة مرعبة يوم أمس، ما أجبر نجوى كرم على إيقاف حفلها الذي كان مقاماً مساء أمس في أغادير، حيث خرجت على جمهورها المغربي لتعتذر أمامهم وتعبّر عن أسفها العميق لهذا الحدث الغير متوقع، وتُشير إلى أهمية سلامة الجمهور وعدم التعرض لأي خطر.

تفاعل واسع من المشاهير بعد زلزال المغرب

وأعلن عدد كبير من الشخصيات و المشاهير العرب عن تعاطفهم مع أهل المغرب وتعازيهم للضحايا، فكتب المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه على منصة إكس أو تويتر سابقاً ليقول : "قلبي مع اهلنا في المغرب ...".

كما وجّه محمد هنيدي دعواته للمصابين وكتب على منصة إكس وقال: "ربنا يحفظ أهلنا في المغرب من كل شر ويرحم ويصبر أهالي الضحايا يارب ويشفي كل مصاب".

أيضاًً أحلام وجّهت دعواتها للشعب المغربي عبر حسابها على إكس وكتبت : "اللهمّ الطف بأهلنا في المغرب وآمن روعاتهم واجبر مصابهم اللهم اشملهم برحمتك وعفوك و أمنك #زلزال_المغرب".

وشارك زياد برجي صورة كُتب عليها "قلبي مع المغرب" وكتب عبر حسابه على إكس : "الله يرحم كل الضحايا و يشفي كل الجرحى و تكون خاتمة الأحزان. المغرب أرض عزيزة و شعب عزيز. كلنا معكن. #المغرب".

عبد الفتاح الجريني شارك أيضاً صورة سوداء كُتب عليها "حداد على أرواح الشهداء" عبر حسابه الخاص على إنستغرام وكتب : "اللهم إنّا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه".

كما شارك كل من هند صبري وأصالة وماجد المهندس وشكران مُرتجى صورةً لعلم المغرب عبر حساباتهم على السوشيال ميديا، وأعلنوا عن دعمهم لشعب المغرب ووقوفهم إلى جانبهم، كما وجهوا دعواتهم وصلواتهم للضحايا والجرحى.

اا