الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

هدى حسين عن جدل "زوجة واحدة لا تكفي": "لعلّكَ سعيت .. لعلّكَ دعيت"

"ما في ليل" ..ديو غنائي يجمع ناصيف زيتون و رحمة رياض

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

سميرة توفيق في بودكاست مع نايلة تكشف عن جنسيتها الحقيقية

ET بالعربي | 02 أبريل 2024
سميرة توفيق من كواليس تصوير بودكاست مع نايلة - صورة من انستقرام

سميرة توفيق من كواليس تصوير بودكاست مع نايلة - صورة من انستقرام

بودكاست استثنائي بكلّ معنى الكلمة، عنوانه "سمراء البادية" سميرة توفيق والتي تعتبر رمز من رموز الشاشة الفضية العربية، وصوت يطرب له القلب كان بانتظار عشاقها الذين ينتظرون إطلالتها بين فترة وأخرى والسماع لما ستكشفه عنها.

سميرة توفيق

أطلّت سميرة على جمهورها عبر "بودكاست مع نايلة"، حاورتها رئيسة مجموعة "النهار" نايلة تويني، فباحت بأسرارها وتكلّمت عن فنّها والنجاح منقطع النظير، وأبرز محطات حياتها.

شاهد تقرير سابق: زين عوض تعيد إحياء أغاني سميرة توفيق

ETO03745-Zain Awad Fix

وحول جنسيتها الحقيقية والتي تظهر على ويكيبيديا بأنها من سوريا أوضحت أن اصلها لبناني وولدت في منطقة الرميلة القريبة  من مدينة صيدا جنوب لبنان، مضيفة: "بييّ كان رئيس بحر وأفتخر أن أصلي لبنانية و كان عمري 11 سنة  عندما بدأت الغناء في بيروت وعلمني الياس القطريبي غناء بعض اللهجات ومنها العراقية.

فدوى لعيونك يا أردن

وتحدثت سميرة عن حبها للأردن وللملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين الذي تحدثت عن مشهد مؤثر له بإحدى حفلاته، وهي لحظة اعتلائه المسرح والدموع تملأ عينيه قائلة: "جلالة الملك حقيقة لم يتحدثوا معه عن وصولي الى قصر رغدان لاحياء حفل فيه في وقت سابق، وكانوا يبنون لي سور صغير في القصر كي أصل المسرح وعندما علم بمجيئي طلب منهم ازالة السور، وقال لهم: سميرة توفيق لا تنزل إلا من داخل القصر".

وتابعت: "في يوم الحفل غنيت الأغنية التي لم يكن يعلم بها وقلبي من جوا بكي على قدر ما هو محب". وتوجهت قائلة للملك عبدالله: "فدوى لعيونك يا أردن".

سميرة توفيق تكشف عن سرّ يتعلق باسمها

وعن سرّ يتعلق بإسمها ، أوضحت بأن اسمها الحقيقي سميره كريمونا ، لكنها وفي سن الحادية عشر وحين سُئلت عن اسمها قالت سميرة ، والتوفيق من الله ، ليلاحقها الاسم فيما بعد خلال حياتها الشخصية والفنية .


علاقتها بالسعودية

وحول علاقتها بالسعودية قالت: "أول انسانة عربية غنت بالسعودية وقبلي كانت نجاح سلام وقدمت مجموعة اغنيات منها: "اشقر وشعره ذهب" غنيتها للسعودية.

وتمنت لهم وللقائمين على المهرجانات التي تحصل كل التوفيق، والنجاح لكل المهرجانات في أي مكان تحصل، وفي مصر طبعا حيث كشفت عن مشاركتها من قبل مع عبد الحليم حافظ بإحدى الحفلات.