وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

فرقة BTS تتجاوز الحدود الكورية إلى العالم!

ET بالعربي | 10 ديسمبر 2018
فريق BTS خلال تسلمه جائزة Billboard

فريق BTS خلال تسلمه جائزة Billboard

سبعة شبان من كوريا الجنوبية اختاروا ثلاثة أحرفBTS  وهي اختصار لعبارة Beyond The Scene.  هالشباب هم أعضاء فرقة BTS  اللي حققت في خمس سنوات ما عجز عنه آلاف الفنانين حول العالم،  فشهرتهم انتقلت من كوريا إلى اليابان ومنها إلى أميركا وبريطانيا وكندا،  , و لم يسبق لفرقة كورية أن وصلت إلى ما وصلت إليه BTS. اللي استخدموا السوشيال ميديا في المكان الصح  فعرفوا كيف يخاطبوا جيل الشباب  فوصفتهم مجلة التايم Leaders of Next Generation.

فرق موسيقية
صورة فرقة BTS من السوشيال ميديا

 كيف تأسست فرقة BTS الكورية؟
أجرت شركة Big Hit Entertainment في العام 2011 تجارب أداء لعدد من الشباب لتكوين فرقة غنائية كورية جديدة، وبعد تغييرات عدة تأسست فرقة BTS في سنة  2012. منذ إطلالتهاالأولى على السوشيال ميديا بدأت الفرقة تأخذ حيزاً من الاهتمام وتلفت الأنظار لوجودها.

2 Cool 4 Skool هو الألبوم الأول ضمن سلسلة أعمالSchool Trilogy ، و حقق  المرتبة الخامسة بتصنيف أفضل الألبومات مبيعاً في كوريا الجنوبية، حيث باع أكثر من 145000 نسخة.

و في يونيو 2013  و بالتزامن مع الألبوم أصدروا سينغل  No More Dream و  We Are Bulletproof Pt. 2 , لكنهم  ما حققوا  النجاح الذي حققه ألبومهم الأول،  فباعوا  حوالي 24 ألف نسخة فقط . لكن  الحلم لم يقف عند الحدود الكورية وبهدف التوسع أكثر، قاموا بإعادة تسجيل No More Dream مجدداً ولكن  باللغة اليابانية وصدرت في 4 يونيو 2014.  

ثم شارك فريق BTS كأعضاء لجنة تحكيم في مسابقة للبوب الكوري في مهرجان Bridge To Korea  في روسيا،  اللي بيهدف إلى تشجيع السياحة بين البلدين، وقدموا عرضاً فنياً خلال المهرجان. و إلى لوس أنجلوس كانت الوجهة الجديدة حيث حضرت الفرقة المهرجان الموسيقي KCON. وفي العام نفسه قاموا بتسجيل أول ألبوم رسمي في الاستوديو Dark & Wild، الذي حقق المرتبة الثانية  بعد ما باع 200 ألف نسخة، وكان مدعوماً بأغنيتين منفردتين Danger و War of Hormone. 

في ديسمبر 2014 أصدروا أول ألبوم ياباني حمل عنوان Wake Up، وباع 28 ألف نسخة. نظموا أول جولة فنية لهم في كوريا الجنوبية في ديسمبر  2014. ومع بداية 2015 قاموا بجولة للمرة الأولى في اليابان. الحلقة الثالثة من عرضهم الغنائي The Most Beautiful Moment in Life باعت 415 ألف نسخة. وحقق الجزء الثاني منه الذي صدر في نوفمبر 2015، أعلى نسبة مبيعات في كوريا الجنوبية و دخل ضمن لائحة Billboard لأسابيع،. كما فازوا بجائزة أفضل أداء عالمي، ضمن 2015 Mnet Asian Music وذلك نسبة للقاعدة الجماهيرية التي يمتلكها الفريق. 

BTS
BTS خلال توزيع حفل جوائز Billboard 

في سبتمبر 2016، أصدروا ألبومهم الياباني الثاني Youth وباع 44 ألف نسخة في اليوم الأول، وحصد الرقم واحد في اليابان. و أغنية Blood Sweat & tears، أخذت أعلى نسبة استماع في كوريا الجنوبية، وحقق الفيديو ستة ملايين مشاهدة في 24 ساعة. و بنفس السنة أخدوا للمرة الثانية جائزة "فنان العام" في حفل جوائز Mnet Asian Music. 

أغنية Spring Day، حققت نسبة استماع عالية في كوريا الجنوبية ودخلت بيبلبورد الأميركية، واحتلت الرقم 15 ضمن فئة Bubbling Under Hot 100. ومع DNA دخل BTS للمرة الأولى ضمن لائحة Billboard Hot 100، واحتلوا المرتبة الـ85،  و بعدها اتقدموا للمرتبة ال  67، متجاوزين الفريق الكوري النسائي Wonder Girls الذي حقق سابقاً المرتبة 76. ريميكس أغنيتهم Mic Drop دخلت لائحة Billboard مجدداً في المرتبة 28.

واستطاع BTS في العام 2017 أن يكون أول فريق كوري يقف على مسرح American Music Awards ويؤدي عرضاً موسيقياً، فازدادت شهرتهم عالمياً.

حاز الفريق جوائز عدة ضمن مهرجانات فنية موسيقية أقيمت في كوريا الجنوبية. كما كانت لهم مشاركات تلفزيونية أميركية ويابانية. وحازوا شهادة Double Platinum من RIAJ، عن الأغنيات Mic Drop/DNA/Crystal Snow، وهو أول ألبوم منفرد غير ياباني يبيع أكثر من 500 ألف نسخة.

Mic Drop Remix وDNA حصدتا شهادتي Gold من الجمعية الأميركية RIAA.  ألبومهم الياباني الثالث حمل عنوان Face Yourself، وللمرة الأولى يحصد المرتبة 43 على لائحة Billboard 200. ثم أصدروا Love Yourself: Answer، بعد tear  وLove Yourself: Her، وضم الاصدار الثالث مجموعة من المقاطع الموسيقية الجديدة، كما ضم Idol التي صدرت سابقاً ولكن هذه المرة مع ريميكس  مع Nicki Minaj. كما فريق BTS تعاون مع ال ـDJ الشهير The Chainsmokers بأغنية Let Me take A Selfie.

وقد احتفل تويتر بالفريق الكوري الذي حقق عشرة ملايين متابع على حسابه في العام 2017، أما اليوم فتجاوز عدد المتابعين الـ17 مليون. ومنذ أن افتتح الفريق حساباته على تويتر، حتى 2017 كان قد أشير إليه في التعليقات لنحو واحد بليون مرة. DNA أكثر أغنية أعيد تغريدها على تويتر. الهاشتاغ #LoveBTS10M على حسابهم الثاني حصد 3.5 مليون Impressive خلال أول 24 ساعة من نشره.

في أبريل 2018، فازوا  بجائزة Top Social Artist في حفل توزيع جوائز Billboard الموسيقية. و مع الألبوم الكوري الثالث Love Youself: tear دخلوا الساحة الفنية الأميركية من أوسع أبوابها  فحقق الألبوم الرقم واحد في أميركا، وهو أول ألبوم كوري يحقق هذا النجاح، واللافت أن أغنية Fake Love هي الأغنية رقم 17 غير الانجليزية  والأولى باللغة الكورية التي تدخل ضمن سباق أفضل عشر أغنيات في أميركا. وكذلك إلى بريطانيا، إذ احتل الألبوم الأخير المرتبة الثامنة ضمن أفضل عشر ألبومات في بريطانيا، و ايضا ضمن قائمة الألبومات العشر الأفضل في كندا.

و في أكتوبر ظهر فريق BTS على غلاف مجلة التايم التي قالت عنهم: "قادة الجيل الجديد".

ليس بعيداً عن الفن، صور الفريق فيلم Burn the Stage: the Movie في 2018.