جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

فيروز في عيدها الـ88 .. معايدات من النجوم ورسائل وطنية مؤثرة

ET بالعربي | 21 نوفمبر 2023
فيروز

فيروز

بكثير من الحب ورسائل الشكر والإمتنان، احتفل اليوم لبنان والعالم العربي بعيد ميلاد فيروز الـ88.

حيث شارك الجمهور ومشاهير الوطن العربي معايدة سفيرتهم الى النجوم من خلال مشاركة مقاطع لأشهر أغنياتها، وخاصة تلك الني تتحدث عن حب الأرض والقضايا الوطنية مثل "زهرة المدائن "، تماشياً مع الأحداث الأخيرة الدائرة في فلسطين وجنوب لبنان.

فيروز

النجوم يعايدون فيروز في عيدها الـ88

وشاركت لطيفة التونسية، التي غنّت من ألحان إبنها زياد، بمعايدة فيروز بكلمات مؤثرة عبر حسابها على منصة إكس X أو تويتر سابقاً، لتنشر مقطعاً من أغنية زهرة المدائن وتكتب : "عمري ما تخيلت الحياة من غير صوتك .. في أفراحنا في أحزاننا في حياتنا .. بالنسبالي الحياه من غير صوتك ملهاش طعم .. كبرنا على صوتك و إحساسك .. صوتك هو مرآه لألامنا .. و مرآه لأفرحنا .. و مرآه لأحلامنا .. و مرآه لحبنا للحياه وحبنا لبعض .. ربنا يحميكي ويخليكي لينا ويطول لنا في عمرك يا أحلى من سمعت في حياتي يا قدوتي .. كل سنة وانتي احلى ما في وجداننا كل سنة واحنا طيبين بوجودك وبروحك معانا #فيروز #عيد_ميلاد_فيروز #لطيفة #Latifa".

ريكاردو كرم بدوره عايد فيروز من خلال مشاركة أغنية "بحبك يا لبنان" عبر حسابه على منصة إكس وكتب : "88 شمعة مضيئة #فيروز #لبنان".

وشارك الشاعر نزار فرنسيس كلمات معبّرة عبر إكس ليكتب:"فيروز .. صرتي الرمز والمعنى مهما اختلفنا وعن بعض ضعنا .. صوتك يا ست الكلً بدو يضلّ كل ما افترقنا يعود يجمعنا".

كما عبّرت يارا عن حبّها لفيروز من خلال كلمات مؤثرة وكتبت : "دروب من الأمل انزرعت بصوت انرسم بالسلام كل عام والكون بيكبر بحبك … سفيرتنا إلى النجوم #فيروز".

وقدّمت فيروز مئات الأعمال التي أحدثت ثورة وتجدّد في عالم الموسيقى العربية، منها الأغاني القصيرة مع الأخوين الرحباني وأخيهما ألياس، كما امتازت أغانيها ببساطة التعبير مع عمق المعاني وتنوّع المواضيع، لتُغنّي للحب والطفولة والأم والوطن، كما غنت للقضية الفلسطينية.

فيروز غنّت لفلسطين كما لم يفعل أحد، ولعل أكثر أغانيها ترداداً على لسان الشعوب العربية هي "زهرة المدائن"، إلى جانب "راجعون" و "يافا" و "سلامي لكم يا أهل الأرض المحتلة"، و "أنا لا أنساك فلسطين"، و "القدس العتيقة"، و "جسر العودة".