أصالة ورضوى الشربيني وبسمة بوسيل في رحلة خاصة من أجل شام الذهبي

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

أكثر من 100 مليون دولار تكلفة زفاف انانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا

بعد مشاجرة مع زوجته وأشقاؤه.. تأجيل دفن حلمي بكر

هل تمّ الصلح بين عفراء أوغلو و مارت رمضان ديمير رسميًا؟

نجلاء فتحي تتصدر الترند بعد آخر ظهور لها

محمد فؤاد يحتفل بعقد قرآن ابنه

عضو مجلس الموسيقيين تكشف سبب تأجيل جنازة حلمي بكر

صور النجوم وعائلة موكيش امباني قبل احتفالات زفاف ابنه أنانت

ابن حلمي بكر يفوّض مرتضى منصور تأخير دفن والده حتى وصوله مصر

فيروز في عيدها الـ88 .. معايدات من النجوم ورسائل وطنية مؤثرة

ET بالعربي | 21 نوفمبر 2023
فيروز

فيروز

بكثير من الحب ورسائل الشكر والإمتنان، احتفل اليوم لبنان والعالم العربي بعيد ميلاد فيروز الـ88.

حيث شارك الجمهور ومشاهير الوطن العربي معايدة سفيرتهم الى النجوم من خلال مشاركة مقاطع لأشهر أغنياتها، وخاصة تلك الني تتحدث عن حب الأرض والقضايا الوطنية مثل "زهرة المدائن "، تماشياً مع الأحداث الأخيرة الدائرة في فلسطين وجنوب لبنان.

فيروز

النجوم يعايدون فيروز في عيدها الـ88

وشاركت لطيفة التونسية، التي غنّت من ألحان إبنها زياد، بمعايدة فيروز بكلمات مؤثرة عبر حسابها على منصة إكس X أو تويتر سابقاً، لتنشر مقطعاً من أغنية زهرة المدائن وتكتب : "عمري ما تخيلت الحياة من غير صوتك .. في أفراحنا في أحزاننا في حياتنا .. بالنسبالي الحياه من غير صوتك ملهاش طعم .. كبرنا على صوتك و إحساسك .. صوتك هو مرآه لألامنا .. و مرآه لأفرحنا .. و مرآه لأحلامنا .. و مرآه لحبنا للحياه وحبنا لبعض .. ربنا يحميكي ويخليكي لينا ويطول لنا في عمرك يا أحلى من سمعت في حياتي يا قدوتي .. كل سنة وانتي احلى ما في وجداننا كل سنة واحنا طيبين بوجودك وبروحك معانا #فيروز #عيد_ميلاد_فيروز #لطيفة #Latifa".

ريكاردو كرم بدوره عايد فيروز من خلال مشاركة أغنية "بحبك يا لبنان" عبر حسابه على منصة إكس وكتب : "88 شمعة مضيئة #فيروز #لبنان".

وشارك الشاعر نزار فرنسيس كلمات معبّرة عبر إكس ليكتب:"فيروز .. صرتي الرمز والمعنى مهما اختلفنا وعن بعض ضعنا .. صوتك يا ست الكلً بدو يضلّ كل ما افترقنا يعود يجمعنا".

كما عبّرت يارا عن حبّها لفيروز من خلال كلمات مؤثرة وكتبت : "دروب من الأمل انزرعت بصوت انرسم بالسلام كل عام والكون بيكبر بحبك … سفيرتنا إلى النجوم #فيروز".

وقدّمت فيروز مئات الأعمال التي أحدثت ثورة وتجدّد في عالم الموسيقى العربية، منها الأغاني القصيرة مع الأخوين الرحباني وأخيهما ألياس، كما امتازت أغانيها ببساطة التعبير مع عمق المعاني وتنوّع المواضيع، لتُغنّي للحب والطفولة والأم والوطن، كما غنت للقضية الفلسطينية.

فيروز غنّت لفلسطين كما لم يفعل أحد، ولعل أكثر أغانيها ترداداً على لسان الشعوب العربية هي "زهرة المدائن"، إلى جانب "راجعون" و "يافا" و "سلامي لكم يا أهل الأرض المحتلة"، و "أنا لا أنساك فلسطين"، و "القدس العتيقة"، و "جسر العودة".