فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كليلة ودمنة في افتتاح كأس آسيا 2023 في قطر اليوم 12 يناير

ET بالعربي | 12 يناير 2024
كليلة ودمنة في افتتاح كأس اسيا 2023

كليلة ودمنة في افتتاح كأس اسيا 2023

الجمهور على موعد مع عرض موسيقي رائع في حفل افتتاح كأس آسيا قطر 2023 بعنوان "الفصل المفقود من كليلة ودمنة" والذي سيعرض في استاد لوسيل بالدوحة قطر اليوم 12 يناير الساعة 5 بتوقيت الدوحة.

كليلة ودمنة

كليلة ودمنة في افتتاح كأس آسيا 2023 في قطر

وكانت استديوهات كتارا قد حمّست الجمهور لإعادة إحياء أحد روائع التراث الآسيوي عبر الفيديو التشويقي الخاص بالعرض الموسيقي "الفصل المفقود من كليلة ودمنة" حيث يشارك بالعرض مشعل الدوسري، عبير نعمة، حمود الخضر، دانة المير، ناصر الكبيسي وغيرهم. وعمل على الموسيقى والتوزيع والكلمات كل من هبة مشاري حمادة ، نادر حمدي، وأشرف عبد الواحد.

العرض هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط ويعد تجربة جديدة ستأخذ المشاهدين في مغامرة موسيقية ملحمية عبر ثقافات وقصص قارة آسيا المتنوعة ضمن 5 فصول قصصية يتم سردها عبر مفاهيم بصرية شاعرية، تدمج بين إنتاج موسيقي ضخم، وبناء مسرحي تكنولوجي معاصر، وتصميم مبهر للشخصيات والملابس.

افتتاح بطولة كاس اسيا

ويناقش الحفل الافتتاحي لبطولة كاس آسيا 2023 المواضيع المهمة في عصرنا الحالي، مع تسليط الضوء على التعايش، والاحترام، والاحتفاء باختلاف الثقافات والذي يتماشى مع قيم البطولة والدولة المستضيفة.

كليلة ودمنة  في افتتاح كأس آسيا

كليلة ودمنة

كليلة ودمنة في قطر 2024

كليلة ودمنة 2024

تعود قصص إلى القرن الرّابع الميلادي والذي ألف الفيلسوف الهندي بيدبا باللغة السنسكريتية والهدف منها نشر الحكمة والوعي على ألسنة الحيوانات والطيور. تم ترجمتها إلى عدة لغات ومنها العربية.

مباريات كأس اسيا 2023

تنطلق بطولة كأس آسيا 2023 اليوم 12 يناير من قطر، ومن المقرر أن يتنافس 24 منتخباً آسيوياً على اللقب الآسيوي ضمن أهم بطولات القارة الأكبر في العالم.

وسيواجه منتخب قطر المضيف وحامل اللقب منتخب لبنان على ملعب لوسيل ضمن المجموعة الأولى.  وستبدأ مباريات دور الـ16 في 28 يناير 2024، وستقام المباراة النهائية في 10 فبراير 2024.