نسرين طافش وزوجها

نسرين طافش تكشف هوية زوجها

لؤي راغب علامة يصف منتقديه بـ "الجرذان"

لؤي راغب علامة يصف منتقديه بـ "الجرذان"

فتحي عبدالوهاب يراهن على مهرجان المزاريطة

فتحي عبدالوهاب يراهن على مهرجان المزاريطة

كريستيانو رونالدو- انستقرام @cristiano

مانشستر يونايتد يرد على رغبة كريستيانو رونالدو بالرحيل عنه

سلمان خان وشاروخان - صورة من السوشيال ميديا

تقارير: شاروخان وسلمان خان بأكبر فيلم في السينما الهندية

محمد هنيدي ومحمد عبد الرحمن

تطورات الحالة الصحية لمحمد عبد الرحمن توتا بعد العملية

راغب علامة وسعد لمجرد في عالم الـNFTs

راغب علامة و سعد لمجرد في عالم الـNFTs

حماس غير مسبوق لإليسا في حفل الغردقة

حماس غير مسبوق لإليسا في حفل الغردقة

ريان حركة تزور أحمد الزين بالمستشفى وهذه آخر مستجدات وضعه الصحي

ريان حركة تزور أحمد الزين بالمستشفى وهذه آخر مستجدات وضعه الصحي

كلوي كارداشيان - انستقرام @khloekardashian

بإطلالة كـ "الباربي" كلوي كارداشيان تحتفل بعيد ميلادها الـ38

مؤتمر إكس بي للموسيقى يختتم فعاليات الدورة الأولى في الرياض

ET بالعربي | 16 ديسمبر 2021
الدي جي اكسويل خلال مؤتمر اكس بي للموسيقى- انستغرام @xpmusicfutures

الدي جي اكسويل خلال مؤتمر اكس بي للموسيقى- انستغرام @xpmusicfutures

اختتم مؤتمر اكس بي للموسيقى فعاليات الدورة الأولى التي نظمتها مؤسسة مدل بيست على مدار ثلاثة أيام في منطقة جاكس بالدرعية في الرياض أمس الأربعاء، وضمت فعاليات المؤتمر 58 ورشة عمل وجلسة حوارية وندوات وجلسات نقاشية شارك فيها 150 متحدثاً من 26 دولة حول العالم، ويعتبر مؤتمر اكس بي للموسيقى هو الأول من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وعلقت ندى الحلابي مديرة البرامج في مؤتمر اكس بي للموسيقى في اختتام المؤتمر "لقد كان حدثاً خاصاً بالفعل، حيث استطاع أن يجمع الآلاف من عشاق ومحبي الموسيقى من مختلف أنحاء العالم عبر شغفهم بالفن ورغبتهم في المساهمة في النقلة النوعية التي تحدث في قطاع الموسيقى في المملكة والمنطقة". وأضافت "المملكة على مقدرة تامة بأن تكون في صدارة مشهد الموسيقى واستضافة مثل هذا المؤتمر دليل على ذلك حيث نحظى بدعم كبير ونمتلك العديد من المواهب الشابة".

Nada Al Halaby

تخلل نشاطات اليوم الثالث والأخير 20 فعالية ونشاط مختلف، وانضم إلى فعاليات اليوم الثالث الدي جي السويدي سلفاتور غاناتشي، الدي جي المغربي R3Hab.

واستضاف المؤتمر أبرز الشخصيات في صناعة الموسيقى العالمية، وتخلل انطلاقة المؤتمر في 13 ديسمبر الحالي 17 ورشة عمل مختلفة.

وكانت ندى الحلابي قد تحدثت خلال إطلاق المؤتمر "أطلقنا اليوم مؤتمر اكس بي للموسيقى بالتعاون مع هيئة الموسيقى، ضمن سعينا لتوفير مزيد من الفرص أمام المختصين في صناعة الموسيقى من جميع الثقافات، بما في ذلك الفنانين ورواد الأعمال وصنّاع السياسات". وأضافت "تشهد صناعة الموسيقى في المملكة والمنطقة ازدهاراً ملحوظاً مع توفر إمكانات هائلة قابلة للتوظيف، ويمثل مؤتمر إكس بي منصةّ مثالية لإرساء أسس قوية استعداداً لمرحلة النمو الاستثنائي المرتقبة".

وتمحورت أنشطة المؤتمر حول أربعة ركائز أساسية، وتشمل تنمية المواهب، تطوير المشهد الموسيقي، تطوير السياسات المناسبة، والأثر والتحفيز الاجتماعي.

مؤتمر إكس بي للموسيقى
صور من فعاليات مؤتمر اكس بي للموسيقى- انستغرام @xpmusicfutures

وشهد اليوم الأول من المؤتمر نقاشاً مفصلاً حول تطوير المشهد الموسيقي من خلال 10 نشاطات مختلفة، بدأت بورشة عمل تعليمية مفتوحة حول حقوق النشر والتأليف الموسيقية. بالإضافة إلى كلمة لطارق منير، الرئيس التنفيذي السابق لشركة ديزر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حول الوضع الحالي لصناعة الموسيقى في المنطقة وتقديم حلول لإنشاء نظام اقتصادي جديد للفنانين.  

مؤتمر إكس بي للموسيقى
صور من فعاليات مؤتمر اكس بي للموسيقى- انستغرام @xpmusicfutures

كما سلط اليوم الأول من مؤتمر إكس بي للموسيقى الضوء على الأثر والتحفيز الاجتماعي لصناعة الموسيقى من خلال نشاطين مختلفين، حيث أدار الأعضاء المؤسسون لمبادرة SheSaid.So، ورشة عمل تفاعلية قدموا فيها رؤيتهم حول كيفية تحقيق التكافؤ بين الجنسين في صناعة الموسيقى، بينما تناولت جلسة نقاش مستقبل القيادة الإبداعية، والتركيز على القوة التجارية للقيادة المتنوعة التي تتولى إدارة الصناعة. وكان من بين ضيوف الافتتاح المنتج الموسيقي Swizz Beatz.

كما سلطت فعاليات المؤتمر على عدد من المواهب الفنية السعودية، مثل سليمان يحيي المعروف بإسم ايون وهو كاتب ومغني سعودي، سعود التركي المنتج الموسيقي ومؤسس شركة brij.net.