سلافة معمار عن حبيبها "حنون وكريم ويستطيع أن يحتويني"

مقاطعة مسلسل شراب التوت الحلقة 60 بسبب الإساءات المستمرة

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

جاستن بيبر يثير قلق جمهوره على صحته بعد بوست إنستغرام

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

محمد الحلو ينسحب من حفل 100 سنة غنا و ET بالعربي يتابع التفاصيل

ET بالعربي | 16 فبراير 2024
محمد الحلو - تويتر

محمد الحلو - تويتر

شكّل غياب محمد الحلو عن حفل "100 سنة غنا"، الذي أُقيم على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، مفاجأة كبيرة للجمهور الحاضر بالإضافة إلى ردود أفعال كثيرة لدى الصحافة والوسط الفني.

شاهد تقرير سابق : محمد الحلو يعلق على غنائه لتتر مسلسل ضرب نار 

محمد الحلو يعلق على غنائه لتتر مسلسل ضرب نار

إبن محمد الحلو عن إعتذار والده: المايسترو هشام جبر عامله بطريقة لا تليق به

وكشف حمادة الحلو عن سبب إعتذار والده محمد عن المشاركة في الحفل، ليردّ عليه المايسترو هشام جبر، ويروي كل منهما حقيقة ما جرى من وجهة نظره.

إبن محمد الحلو تحدث في رسالة صوتية لـ ET بالعربي عن أسباب إعتذار والده ليقول: "بعد وصول محمد الحلو إلى البروفات، الطبقة الموسيقية كانت أوطى منه، فطلب من المايسترو إنو يعلّيها لتصبح بنفس طبقة الأستاذ عبدالوهاب، ليصرّ المايسترو أنها طبقة عبدالوهاب والطبقة الصحيحة التي يستخدمها".

وبعد مناقشات المايسترو ومحمد الحلو جلس الأخير وحيداً لبضع ساعات حتى وصول إبنه حمادة، ليسأله عما حصل، فيقول بأنه لم يقم بأي ردّ فعل منعاً للتشنجات قبل الحفل، كي لا يُزعج صديقه علي الحجار".

بعدها قام حمادة بمقابلة المايسترو وسأله عن موعد البروفة، ليتفاجأ بردّه أنه ليس هناك بروفة قبل الحفل.

VO- حمادة الحلو

أيضاً تحدث المايسترو هشام جبر لـ ET بالعربي عبر مقطع صوتي، رداّ على الإتهامات التي طالته في القصة، وقال: "إسمحلي أنا مش حعلّق على موضوع محمد الحلو، لو عايز نتكلم عن الحفلة نفسها أنا تحت امرك".

ثم أوضح ما جرى بينه وبين محمد ليقول: "الأستاذ محمد قيمة وقامة كبيرة إحنا بنعتزّ بيه، ولي حصل انه وصلته معلومات مغلوطة وتصرّف على أساسها، وأخد قرار دون الرجوع إليّ أو إلى الأستاذ علي، وعلي كلمه ما ردّش عليه وكلّم إبنه ما ردّش عليه".

VO- المايسترو هشام جبر

الخلاف بين الثنائي دفع رئيس دار الأوبرا خالد داغر لإصدار بيان رسمي، أكد فيه أن الأوبرا ليست طرفاً في هذا الخلاف، وتفتح أبوابها لجميع المبدعين والفنانين.

وظهر محمد الحلو في فيديو أوضح خلاله حقيقة ما جرى معه، فقال: "أنا لسة راجع من دار الأوبرا المصرية، المفروض إني كنت مع حفلة أخويا وحبيبي وصاحب عمري الأستاذ علي الحجار، بس أنا رحت اكتشتف أن الأغنية اللي كنت هغنيها (لا مش أنا اللي أبكي) للأستاذ عبد الوهاب، ولقيت طبقة غير طبقى بتاعتي، طبقة نسائية، فاتكلمت مع المايسترو هشام جبر، أول مرة اعرفه، وقال لي لا أنا واخدها من أستاذ عبد الوهاب، فعرفت أنه مش مضبوط".

وتابع: أنا آسف، أنا مش موجود، وانتظرت للساعة الواحدة بعد منتصف الليل منتظر أن ينقلوا الطبقة، وأخبروني أنهم لم يستطيعوا العمل مرة أخرى عليها، ولذلك أنا أيضا لا أستطيع الغناء من غير بروفة، عايزين يعملوا بروفة يوم الحفل أو ما يعملوش، مش أنا دا، أنا آسف جداً، وأسف للفنان الكبير المدرسة علي الحجار".

يُذكر أن محمد غاب عن حفل "100 سنة غنا" واعتذر عن عدم المشاركة قبل إنطلاقه بساعات، وشارك علي الحجار في الحفل إلى جانب كل من محمد عادل، ويوسف إسماعيل، وعلي كمال، ونجوم الأوبرا للموسيقى العربية أحمد عفت، ونهاد فتحي، وأسماء كمال.