فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

محمد عبده في ليلة المعازيم "حفل تاريخي يليق بمسيرته ودخوله موسوعة غينيس"

ET بالعربي | 20 يناير 2022
معالي المستشار تركي آل الشيخ ومحمد عبده في "ليلة المعازيم"

معالي المستشار تركي آل الشيخ ومحمد عبده في "ليلة المعازيم"

ليلة تاريخية شهدها مسرح محمد عبده أرينا في بوليفارد رياض سيتي الليلة، إذ توجت هيئة الترفيه السعودية مسيرة محمد عبده خلال خمسة عقود، بـ "ليلة المعازيم" على المسرح الذي حمل اسم "محمد عبده أرينا" في منطقة بوليفارد رياض سيتي.

محمد عبده

وكما وعدّ معالي المستشار تركي آل الشيخ في تغريدة سابقة له على تويتر بأن تكون هذه الليلة مختلفة عن أي حفلة أخرى، وسيكون فيها شيء يُعمل لأول مرة لفنان في العالم.

فقد كان لمحمد عبده أن قام بانجاز 100 أغنية على طريقة الهولوغرام، وقال قبل مباشرته الغناء على المسرح أنه تمّ جمع مجموعة من الأغاني العاطفية والوطنية التي مرت عليه خلال مشوار حياته الفنية على مدار 50 عامًا، وتم تضمينهم ضمن مجموعة هولوغرام لتظل بمكتبة المملكة".

محمد عبده

أضاف "ما كان ليتم ذلك لولا متابعة واشراف وحرص من قبل معالي المستشار تركي آل الشيخ، وهذه الليلة سنقدم نموذج من هذه النماذج التي تعطينا فكرة عن مدى التعب والجهد الذي قمنا به كي نوثق أهم مراحل الأغنية في حياتي ونترك لكم التعبير والرأي".

وبعدها استمتع الحضور بأول مذهب من أغنية المعازيم بتقنية الهولوغرام.

وعرض في ليلة المعازيم ريبورتاج لمسيرة تاريخية مليئة بالنجاحات لفنان تفرَّد بكل خطوة خطاها على طريق الفن.


محمد عبده يدخل موسوعة غينيس

ومن مفاجآت الحفل أعلن سالم الهندي عن دخول محمد عبده غينيس بعد انجازه 100 أغنية على هولغرام قائلا على المسرح "ألف مبروك تستحق هذه الجائزة لأنه أنت أنجزت على كمية هولوغرام وبعدين بلغونها الترفيه الأسبوع لك غينيس ثانية ".

معالي المستشار تركي آل الشيخ يفاجىء محمد عبده بحضوره

وفاجأ معالي المستشار تركي آل الشيخ محمد عبده على المسرح لتكريمه، بالاضافة إلى تكريم الموسيقيين الذين رافقوا محمد عبده خلال رحلته الفنية، فقد تمّ تكريم الراحل عمر كدرس بحضور بناته وتسلم التكرمي عنه ابنه إحسان، وأيضًا كرم الموسيقار محمد شفيق وتسلم التكريم نيابة عنه ابنه عبدالله.

وكان كتب معالي المستشار تركي آل الشيخ تغريدة قبل بدء الحفل مع صور تظهر التحضيرات وديكور الطاولات " اليوم حفلة غير بطعم غير بأحداث غير ... لاتفوتكم ويحظ المعازيم".


تكريم الموسيقيين في ليلة المعازيم

وأيضًا كرم كل من ضابط الإيقاع صبري بطيش وتسلم عنه ابنه ماهر، وأيضًا كرم العازف عبد الرحمن باحمدين وضابط الايقاع ناصر عمر جابر، و ضابط الايقاع محمد باصفر ضابط الايقاع عمر البركاتي، عازف القانون مدني عبادي، والموزع الموسيقي وجدي يوسف.

وقدم محمد عبده في هذه الليلة أبرز أغانيه الطربية التي أطلقها خلال مسيرته الفنية، وتعاون فيها مع نخبة من ألمع الشعراء وكبار الملحنين ، وعلى رأسها أغنية "المعازيم" التي كتب كلماتها الشاعر الكويتي فائق عبد الجليل، ولحنها الموسيقار الدكتور عدنان خوج.


موسم الرياض يستمر بتحقيق الأرقام القياسية في موسوعة غينيس

تفاعل كبير من قبل الجمهور مع هذه الليلة الاستثنائية في موسم الرياض، وتصدّر اسمي محمد عبده وليلة المعازيم الترند على تويتر المملكة. كما ذكر حساب هيئة الترفيه على تويتر أن موسم الرياض يستمر بتحقيق الأرقام القياسية في موسوعة غينيس ليلة المعازيم، أول حدث في العالم يجمع خمس شخصيات بتقنية الهولوغرام في عرض واحد لفنان العرب محمد عبده".