تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

رسالة الأمير الحسين لـ الأميرة رجوة في عيد ميلادها الـ 30

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

سيرين عبد النور تساند إليسا بأزمتها الأخيرة: بتستاهل كل الحب

هذه أبرز فعاليات مهرجان جرش وأسماء الفنانين المشاركين

ET بالعربي | 13 يوليو 2023
من المؤتمر الصحفي - صورة من تويتر

من المؤتمر الصحفي - صورة من تويتر

"يستمر الفرح" هو شعار مهرجان جرش بدورته الـ حماس وتشويق من مهرجان جرش للجمهور، حيث بدأ حساب المهرجان على تويتر بالكشف عن موعد حفلات بعض الفنانين الذين تمّ تأكيد مشاركتهم بـ مهرجان جرش 2023.

جرش

أيمن سماوي: المهرجان هذا العام سيكون مختلفا

مدير مهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي قال إن المهرجان هذا العام سيكون مختلفا ومميزا، لتلبية طموحات الأردنيين على مختلف فئاتهم الذي ينطلق بين 26 من شهر تموز الحالي، وحتى 5 آب المقبل.

من جهتها، تحدثت وزيرة الثاقافة هيفاء النجار خلال المؤتمر قائلة "هذا مؤتمر يخص كل الأردنيين وبصفتي وزيرة الثقافة اتحدث بوجود زملائي الوزراء معي، شكرا لوجودكم اليوم لأننا جميعا نعمل من أجل هذا الوطن وبانفتاح كامل ولا نعمل بعزلة".

تابعت "مهرجان جرش هو مهرجان وطني وجرش امتداد لآلاف السنين"، مضيفة "هذا العام نعمل مع كل شباب الوطن العربي وأن ي ولا يمكن لهذا المهرجان أن يستمر لولا اهالي وبلدية جرش".

ويشهد المهرجان حفلات لمغنين عرب، بينهم هاني شاكر، جورج وسوف، راغب علامة، نجوى كرم، صابر الرباعي، وائل كفوري، عبير نعمة، جورج نعمة، خالد عبدالرحمن، عمر العبد اللات، نداء شرارة، وديانا كرزون.

كما سيشارك في المهرجان فرق شعبية وفلكلورية أردنية وعربية وأجنبية، من بينها فرقة الموسيقى العربية - دار الأوبرا المصرية، والتي ستقدم عروضها الموسيقية الفنية المختلفة في الساحة الرئيسية للمهرجان، كما سيشهد المهرجان أمسيات شعرية وبرامج موسيقية مختلفة للأطفال من سن 3 سنوات، وسيتم كذلك تخصيص جناح خاص لمصابي متلازمة داون لعرض إبداعاتهم.


تفاعل النجوم المشاركين 

عدد من النجوم المشاركين بالمهرجان تحدثوا عن سعادتهم لمشاركتهم، في دورة هذا العام فنجوى كرم قالت في تغريدة لها عبر تويتر "جايي يا جرش جايي".

نداء شرارة علقت على بوستر حفلها وكتبت "حفلي بمهرجان جرش حبايبي بتاريخ ٣على المسرح الجنوبي بإنتظاركم رح تنوروني بحبكم".

وتنطلق فعاليات المهرجان بحفل الافتتاح الرسمي مساء الأربعاء 26 يوليو الحالي على المسرح الشمالي بعنوان "نهر الذهب"، وهو عبارة عن عمل فني غنائي استعراضي متعدد الوسائط، يبرز مدينة جرش كمهد للحضارات، حيث كانت وما زالت منذ عبق التاريخ، تحتفي بالإنسانية والفنون والثقافة، مروراً بالعصر الإغريقي، والروماني، والنبطي، والإسلامي، من خلال لوحات فنية استعراضية بمشاركة 80 فناناً وفنانة، تعكس الحضارات المتعاقبة، بعناصر الحياة: الأرض، الهواء، الماء، والنار، حيث يظهر الحفل تنوع الفعاليات في المهرجان من خلال الموسيقى، والغناء، وفنون الرقص، والباليه، والفنون الشعبية، والأوبرا، والشعر، والفنون المسرحية بأشكالها المختلفة.

مهرجان جرش