نادين الراسي تقتحم منزلاً وتنقذ طفل من تعنيف والدته

أحلام ترد على "الحرب" مع أصالة : حره.. ما في مشاكل.. انقهروا

أيمن عبد السلام يفقد أعصابه بسبب الدالي

أصالة تقرر تغيير إسم أغنيتها وأحلام تطالبها بمبلغ مالي

نجوى كرم تحتفل بزفاف أحد أقربائها في لبنان

حقيقة تدهور الحالة الصحية لتوفيق عبد الحميد

ديفيد بيكهام وفيكتوريا في ملابس زفافهما بعد 25 عاماً

ليلة وردة: أصالة تفتتح الحفل و نبيلة عبيد أبرز الضيوف الحاضرين

نجوم سوريا يشاركون في حملة زراعة القوقعة على مستوى العالم

أسماء جلال تحسم موضوع إرتباطها وتكشف قصة حبها لـ وائل جسار

وليد فايد لـET بالعربي قبيل حفل ليلة وردة: "هي من العمالقة"

ET بالعربي | 03 يوليو 2024
الموسيقار وليد فايد

الموسيقار وليد فايد

قبل ساعات من إنطلاق حفل تكريم وردة الجزائرية ضمن "ليلة وردة"، المُقرر إقامته في 4 يوليو على مسرح عبادي الجوهر في جدة، تحدث الموسيقار وليد فايد عن التحضيرات الأخيرة للحفل، كاشفاً عن "بروفات مكثّفة من أجل إسعاد الجمهور".

وليد فايد عن وردة الجزائرية : "صوت ما جاش زيّو"

وقال وليد في حديث خاص لـET بالعربي : "السيدة وردة، في مقام الوالدة بالنسبة لي، تربيت في بيتها كتير، لحّنتلها، تشرفت إني لحنتلها 3 أعمال، ونحنا معانا في الفرقة 2 لحّنوا للسيدة وردة، أنا والأستاذ محمد الطوخي".

تابع : "وردة بالنسبة لي تمثل حاجات كتيرة جداً: أستاذة، تاريخ، صوت ما جاش زيّو إلى يومنا هذا، شخصية منفردة".

وعن ليلة وردة يوم غد الخميس قال : "هيئة الترفيه وبنش مارك وكل الأفراد والأشخاص والجهات المشاركة في هذه الليلة، إلى الإخراج والإضاءة وهندسة الصوت، كلهم على قدم وساق".

تابع : "أغاني محبوبة، ناجحة، تاريخ كلو محفوظ لدى الجماهير، السيدة وردة سابتلنا إرث لا يقلّ عن إرث من سبقوها من العمالقة، فهي من العمالقة، ومن لحن لها، من ملحّنين مُبدعين، أقربهم كان الأستاذ بليغ حمدي لي احتفلنا بليلتو العظيمة".

ثم ختم حديثه قائلاً: "السيدة وردة تستحق مجهود كبير وبروفات مكثفة عشان نفرّح الجمهور سواء الحضور أو خلف الشاشات".

وليد فايد يكشف لـET بالعربي عن استدادات ليلة وردة

وشاركت الشركة المنظّمة للحفل "بنش مارك"، عبر إكس مقاطع من بروفات نانسي عجرم وأصالة وعبير نعمة وريهام عبد الحكيم، بعد ساعات من وصولهم إلى جدة.

معالي المستشار تركي آل الشيخ كان أعلن في أواخر يونيو عن إقامة ليلة تكريمية لـ وردة، بمشاركة نخبة من نجمات الوطن العربي، هنّ أصالة نصري، ونانسي عجرم وعبير نعمة، وريهام عبد الحكيم بقيادة المايسترو وليد فايد.

كما شارك رئيس هيئة الترفيه في السعودية عبر حسابه الخاص على منصة إكس البوستر الدعائي للحفل، وكتب: "جدة... ليلة مميزة لعشاق الطرب الأصيل".

يُذكر أن هيئة الترفيه احتفلت قبل "ليلة وردة" بعدد من نجوم الفنّ العربي، لتكرّمهم بليالي خاصة حملت أسماءهم، وأعادت من خلالها إحياء أرشيفهم الموسيقي الكبير، من بينهم محمد الموجي، رياض السنباطي، هاني شنودة، صلاح الشرنوبي، ومحمد منير.

عن حياة وردة الفنية

يشهد يوليو الذكرى الـ85 لميلاد وردة الجزائرية، التي تعاونت مع عدد من كبار الملّحنين، من بينهم بليغ حمدي، رياض السنباطي، عمار الشريعي، محمد الموجي، سيد مكاوي، كمال الطويل، صلاح الشرنوبي، حلمي بكر، وغيرهم.

وقدّمت وردة أعمالاً فنّية خالدة، من بينها أغنيات "خليك هنا"، "أوقاتي بتحلو"، "في يوم وليلة"، "لعبة الأيام"، "العيون السود"، "لولا الملامة".

أيضاً شاركت في بطولة أفلام مثل "ألمظ وعبده الحامولي"، "آه يا ليل يا زمن"، "حكايتي مع الزمان"، "أميرة العرب"، "ليه يا دنيا"، كما قدّمت مسلسلات عديدة من بينها "أوراق الورد"، "آن الأوان" الذي شهد آخر إطلالة تمثيلية لها على الشاشة الصغيرة في العام 2006.

وردة الجزائرية