وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

ياسر العظمة يستذكر مع أصالة بداياتها في أغنية "قصص عالمية"

ET بالعربي | 09 مايو 2023
أصالة نصري وياسر العظمة

أصالة نصري وياسر العظمة

في حلقة جميلة مليئة بالذكريات التي عاشتها الأجيال العربية عامة والسورية خاصة، استذكر ياسر العظمة مراحل من طفولته مع إخوته وعائلته أيام الصغر، ليتحدث عن طفولة، ويصف نفسه وإخوته فيها بعبارة : "شاقين الأرض وطالعين منها"، كما استذكر في سرده برامج الرسوم المتحركة أيام الثمانينات، ومنها المسلسل الكرتوني الشهير "حكايات عالمية"، حيث دعا أصالة إلى الحديث عن بداياتها وعن قصة أغنية الشارة التي تحولت إلى نشيد يردده الأطفال والكبار ليومنا هذا.

حكايات عالمية

ياسر العظمة وأصالة يستذكران حكايات عالمية

وظهرت أصالة في مقطع الفيديو الذي شاركه ياسر العظمة يوم أمس عبر صفحاته على السوشيال ميديا، لترد على سؤاله عن بداياتها الغنائية لشارة مسلسل الأطفال الشهير "حكايات عالمية" والتي حفرت في ذاكرة العديد من الأجيال، وقالت أصالة في مطلع ردّها على سؤال العظمة عن بداية قصة الشارة ومن كان وراءها لتقول : "مسا الخير للإستاذ ياسر العظمة، الأستاذ الكبير والحبيب، بحب إعمل هيدي المداخلة الصغيرة ببرنامجك وإلي كل الشرف".

وتابعت أصالة لتجيب على سؤال العظمة وتقول : "أنا غنّيت هيدي الشارة وكنت كتير صغيرة، يمكن أقل من 10 سنين، سجلت شارة البداية بصوتي، والنهاية كانت أنا وبابا الله يرحمو، وهي واحدة من الشارات وأغنيات الأطفال لي كتير تعلّقت فيها، وحفظتها وحبيتها كتير".

أصالة

وأكملت أصالة حديثها بالقول : "ما بتذكر ظروفها كاملة، بس بتذكر لما مشينا على الأستوديو أنا وبابا الله يرحمو إني تأخرت تاني يوم على مدرستي، وجربت إقنع بابا إني ما روح عالمدرسة تاني يوم، قلي لو بدك تنامي ساعات قليلة أنا رح إصحى معاكي، وفعلاً بابا صحي معي وهو لي وصلني وهو لي رجّعني".

أصالة أنهت مداخلتها بغناء مقطع من الشارة التي حملت الكلمات التالية : "في قصص الشعوب، طرائفٌ لا تنتهي، وعالمٌ حلوٌ بهي، يسكن في القلوب، في قصص الشعوب، من كل بلاد الدنيا، من كل بقاع الأرض، قصصٌ شتى، تُروى حتى، نَعرف أحوال الإنسان والكلّ هنا جيران".

يُذكر أن ياسر العظمة عاد إلى أعماله الفنية بعد انقطاع منذ عام 2013 الذي قدم خلاله آخر نسخة من سلسلته الشهيرة مرايا، ليكسر هذا الغياب عام 2021 بمسلسل السنونو، ويعود بعدها إلى جمهوره أواخر العام الماضي عبر منصات التواصل الاجتماعي بمقاطع قصيرة، تحمل أعمالاً عفوية مختلفة، تشبه إلى حد كبير ما أحبه الناس عليه.

بداياته.