روبي ويليامز يعرض لوحاته في دبي

طرح الفيديو التشويقي لـ Transformers : Rise of the Beasts

كيت ميدلتون تخطف قلوب الأمريكيين

نجوم السعودية الشباب يشكرون معالي المستشار تركي آل الشيخ على دعمهم

في فؤاد في أضخم عمل فنتازي بمقاييس عالمية

15 ديسمبر 2022..يسرا تبدأ تصوير مسلسلها الرمضاني

صور كواليس مسرحية سيدتي الجميلة في موسم الرياض

ديانا كرزون تدعم تونس وتسافر إلى ألمانيا

دي جي خالد بحفل ضخم في مدل بيست وبحر من الجماهير

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يضع لمساته الأخيرة والنجوم مستعدون

أبرز ما جاء في حفل افتتاح فعالية بلاك هات في موسم الرياض

ET بالعربي | 15 نوفمبر 2022
صورة منعبرة عن فعالية "بلاك هات" - صورة من تويتر

صورة منعبرة عن فعالية "بلاك هات" - صورة من تويتر

حفل كبير شهدته واجهة الرياض اليوم خلال اطلاق فعاليات "بلاك هات" كأول نسخة لها بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الرياض، والتي تستمر لـ 17 نوفمبر.

وتعتبر "بلاك هات" واحدة من أضخم الفعاليات في الأمن السيبراني، والتي  أقيمت بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وإنفورماتك، وبالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه.

بلاك هات

انطلاق بلاك هات في واجهة الرياض

معالي المستشار تركي آل الشيخ شارك فيديو من حضوره افتتاح الفعالية اليوم، علّق عليه " انطلاق بلاك هات … الفعالية الأكبر في مجال الأمن السيبراني"، بالاضافة الى مشاركته لمجموعة صور أيضًا من الحفل الضخم الذي شهدته واجهة الرياض اليوم.


تركي آل الشيخ: استضافة "بلاك هات" تأتي ضمن تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030

معالي المستشار تركي آل الشيخ رحب في كلمته بالمشاركين الذين قدموا من مُختلف دول العالم، مُعربًا عن سعادته لتنظيم واستضافة هذا الحدث التقني الأبرز في مجال الأمن السيبراني عالميًّا من لاس فيغاس إلى الرياض؛ لتأكيد ما تحظى به المملكة من ثقة كبيرة، تعزز مكانتها الريادية والعالمية في المجالات الرقمية والتقنية.

وأوضح معالي المستشار تركي آل الشيخ أن استضافة الرياض لفعالية "بلاك هات"، تأتي ضمن تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث يُشارك مئات من الشباب السعودي على مستوى من الكفاءة والخبرة للتنافس مع نظرائهم من 35 دولة، في أكبر مسابقة من نوعها على مستوى العالم، لترجمة رؤية وتوجيهات القيادة بالاستثمار في شباب الوطن، إضافةً إلى استثمار أنشطة الفعالية في المجالات الترفيهية والاقتصادية.

وخلال حفل الإطلاق دُشّنت منصة"FlagYard" ، وهي منصة إلكترونية تضم عددًا من تحديات الأمن السيبراني على غرار تحديات "التقط العلم"، سعيًا منها لتدريب المهتمين في المجال وتطوير مهاراتهم في فضاء تعليمي تنافسي متاح في كل وقت، بهدف خلق بيئة تعليمية لصقل مهارات الملتحقين في إطار تعليمي مرح يرتكز على الألعاب والتحديات، وتستهدف المنصة كل الشغوفين والمهتمين في الأمن السيبراني من المبتدئين والمحترفين.

وتتميز منصة "FlagYard" ببيئة تنافسية تستقطب المواهب، حيث تستضيف تحديات عالمية من جميع أنحاء العالم؛ ليحظى الملتحقون بفرصة التعلم والمنافسة معًا، وتأتي المنصة برعاية استراتيجية من NEOM.

6 مناطق انطلقت فيها الفعالية

وانطلقت فعالية "بلاك هات" في 6 مناطق، وهي منطقة القمة التنفيذية، وورش العمل التقنية، وقاعة الأعمال، وآرسنال، ومنطقة الدورات التدريبية، والفعاليات، كما حظيت بحضور عدد من رؤساء قطاع أمن المعلومات لأهم الشركات والجهات في العالم، إلى جانب عدد من جلسات التواصل والتدريب وعدد من المتحدثين، كما اشتملت الفعالية على منطقة ورش العمل التقنية التي قدم فيها مجموعة من المتحدثين المتخصصين أحدث التقنيات في مجال الأمن السيبراني.

بلاك هات

اليوم الأول لفعالية بلاك هات

حساب موسم الرياض شارك صور لعدد من المتحدثين في اليوم الأول للفعالية، معلقًا " نخبة من المتحدثين في فعالية "بلاك هات" خلال اليوم الأول في نقاشات عن مواضيع في مجال عالم الأمن السيبراني سجّل وتعال.

أيضًا شارك حساب موسم الرياض على تويتر تغريدة قال فيها "أكثر من 1000 متسابق .. من 35 دولة حول العالم مشاركين في مسابقة التقط العَلم بفعالية بلاك هات في واجهة الرياض .. بجوائز تصل لـ 700 ألف ريال من 15 إلى 17 نوفمبر.

وتضم الفعالية عددًا من التحديات التي تهدف لاستكشاف الثغرات الأمنية على المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية؛ للقضاء على نقاط الضعف التي تشكل ثغرات أمنية في تلك المواقع والتطبيقات، وتطويرها بما يسهم في زيادة مستوى الوعي والأمان في الخدمات التي يستفيد منها ملايين البشر حول العالم، إضافة إلى عدد من المسابقات التي تشمل اختراق السيارة، والهروب من الغرفة، وفتح الأقفال، واختراق الدرونز، ومسابقة التقط العلم، ومكافآت الثغرات، واختراق الرقائق الإلكترونية.

بلاك هات

عن الفعالية

ذكر الموقع الرسمي لموسم الرياض أن فعالية بلاك هات تعد أكبر الفعاليات العالمية في مجال الأمن السيبراني واختارت الرياض لتكون مقرها هذا العام.

وتعد أيضًا الفعالية فرصة لتبادل الخبرات في المجال بحضور أبرز عباقرة الأمن السيبراني حول العالم، وتشمل عدة أقسام ما بين ترفيهية وتعليمية وتطويرية وفرصة استثنائية لبناء العلاقات الاحترافية في هذا المجال.