فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

أحلام تتحدث عن تفاصيل ألبومها "فدوة عيونك" وتكشف قصة "ابن التراب" لأول مرة

ET بالعربي | 20 فبراير 2021
أحلام-صورة من تويتر

أحلام-صورة من تويتر

خلال لقاء حصري معها ومطول عبر "إذاعة روتانا" تحدثت أحلام لأول مرة بعد صدور ألبومها "فدوة عيونك" عن الأغنيات التي تضمنها الألبوم، وقصة "ابن التراب" الأغنية التي اختارتها دون استشارة أي أحد، وتضمنت الحلقة أيضًا التي تخطى وقتها الساعتين مداخلات من سالم الهندي وسهم وخديجة معاذ وغيرهم.

في بداية حديثها أشارت أحلام إلى أن "كل شخص تعاملت معه في الألبوم كان مختلفًا عن غيره"، وتابعت "كل حد فيهم مختلف وفي ناس أول مرة اشتغل معاهم وأحببت أن احلام تنوعت وتغيّرت وعملت ألبوم بعد غياب، أحببت أن أعطيهم ألبوما دسما من حيث الكلمات والألحان والتوزيع وكل شيء".

ورداً على سؤال، إن كانت أحلام تشعر بالقلق قبل طرح أي عمل لها قالت "قبل ما ينزل الألبوم كنت أنام على الأرض انا وكل الشباب المعاي في ستوديو المونتاج وكنا لا نذهب الى البيت وأنام لـ 3 ايام على الارض،كان لديّنا قلقاً غير عادي".

أحلام

وتابعت "أول مرة أتعب في ألبوم بهذا الشكل في حياتي كهذا الألبوم"، مضيفة " كنا فريق عمل مخيف واشتغلنا من قلب ورب كما يقولون".

وهل تستشير أحلام احساسها بالاغنيات قالت "الألبوم كان احساسي في الكلمات والألحان وكنت أستشير من هنا ومن هنا، شو رأيكم في هذه الاغنية او تلك".

أما الأغنية الوحيدة التي لم تستشر فيها أحد هي أغنية "ابن التراب"، حيث قالت أحلام "لا أدري هذه الأغنية لمست فييّ أشياء وشعرت أنها فيه شيء يمسني وحسيت أن قلبي انقطع بالعمل ودخلت غرفتي وسمعته 20 مرة على الأقل، وأنا أسمعه ودموعي تنزل من عيني دون أن أشعر ولمسني بطريقة لا توصف".

وكون هذا العمل يحمل بعداً إنسانيًا قالت أحلام "هو يبغي يقول أن الانسان هو إبن التراب حتى لو أصبح نجما، وبالنهاية هو من التراب وللتراب يعود ".

شهدت الحلقة الاذاعية اتصالا من سالم الهندي رئيس شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات الذي قال "أبارك لـ أحلام على الألبوم ونجاحه الكاسح، لقد أنعشت السوق والساحة الفنية بألبومها "فدوة عيونك"، ألبوم دسم من حيث الكلمات والالحان والتوزيع واداء احلام و تصوير الأغاني وفخورين في تعاوننا معك ".

وردّت أحلام على سالم قائلة "انت اعطيتني طاقة أن انزل ألبومي بقلب قوي وأبو فواز تكلمنا عن تقسيم الألبوم الى جزئين وان لا نطرح 26 عملا مع بعضهم وللأمانة كانت نظرتك رائعة وصحيحة".

غنت أحلام حزين خلال الحلقة وتحدثت عن قصة اختيارها لهذه الأغنية للشاعر الراحل مساعد الرشيدي وعن تعاونها فيها مع الملحن سهم.

وقالت "سمعت حزين من سهم قلت له ابغيها في ألبومي وقال لي القصيدة عندي ولكن لا املك التنازل ويجب أن نرى التنازل من أهل مساعد،  وزوجي مبارك على علاقة مع ابنه كلمه ووافق، وفي الصباح حصلنا على التنازل".

وكان هناك في الحلقة مداخلة لـ سهم قال فيها "ملايين الحب في حبهم لك أحسنوا اختيارهم لك واقولها بكل فخر وفعلا اثبتي للناس انه مهما كانت النجومية لابدّ من الاجتهاد واجتهاد احلام كاجتهادها في أول ألبوم لها والعمل الدؤوب له نتائجه .

وتلقت أحلام اتصالا من عبد الرحمن العثمان الذي آمنت به وأطلقت عليه منذ بدايته لقب (بليغ عصره) وقال عبد الرحمن لأحلام " مبروك يا أم فاهد نجاح البومك وتستاهلين واليوم أنت عروس وقال عبد الرحمن بالنسبة لي مهما قدمت أكون مقصرا".

وعن تعاونها مع خديجة معاذ في أغنية "لا يروح الليل"  قالت أن "خديجة أتت الى دبي بالرغم من الحجر وسجلت وصورت الكليب بكل حب وانتي رائعة".

خديجة من جهتها، عبّرت عن سعادتها باختيار أحلام لها في هذه الأغنية، وأبدت استعدادها لتكرار التجربة معها مرة ثانية في حال أرادت ذلك، وكانت سعيدة بلوكايشن التصوير بالرغم من التعب.