وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

أحمد السقا: "محمد هنيدي رأس السهم ورامز جلال غلبان وأنقذت سليمان عيد من الغرق"

ET بالعربي | 03 أكتوبر 2020
أحمد السقا

أحمد السقا

حلّ أحمد السقا ضيفاً على برنامج "معكم منى الشاذلي"، وكشف  خلال لقائه  عن العديد  من الذكريات مع أصدقائه  في الوسط الفني، وأوّلهم مجدي كامل الذي أقام معه لسنوات في غرفة صغيرة في منطقة "المنيل" بالقاهرة خلال فترة دراستهم بمعهد التمثيل ووصفه بصديق العمر، وأضاف أنه كان يقدم لهم الطعام من "السوبرماركت" الذي يمكله والده وقتها بدون مقابل.

أما محمد هنيدي فوصفه بـ "رأس السهم" والسبب الرئيسي في بروز جيل كامل بعده، وأضاف "هنيدي سبب سعدي وصديقي منذ بدايتي في مسلسل نوه.. ولو طلب عينيا مش حتردد"، أما أحمد حلمي الذي قام بتصميم ديكور الغرفة التي كان يقيم بها، فكشف أنّه "أفضل رسام بورتريهات في مصر". وعن رامز جلال قال أنه "بالرغم من شقاوته، فهو كان واحد غلبان و كان مقفول عليه قوي، أمه كانت بتخاف عليه".

أحمد السقا مع محمد هنيدي

وتحدث  السقا كذلك عن موقف كوميدي جمعه بسليمان عيد، عندما أصرّ  على السّباحة في رحلة إلى الإسكندرية لأكل السّمك مع محمود عبدالغني "كنا في سفرية أنا وسليمان عيد ومحمود عبدالغني لإسكندرية ورايحين ناكل سمك ونرجع، وسليمان طلب اننا ننزل نعوم". وأضاف أن سليمان كان يدّعي معرفته للسباحة "المهم هو نزل وشوية وقالي استنى يا سقا وبعدين غطس مطلعش..جيت انط عشان ألحقه.... فضلت أدور مش لاقيه لحد ما لاقيته متعلق في النص.. شديته وطلعته وعملناله الإسعافات الأولية على طول".

وعاتبت منى الشاذلي أحمد السقا على تنفيذ المشاهد الخطرة في أفلامه "أنا بحس أنه انت بتتلاعب بمشاعر وأعصاب اللي يحبوك". حيث أكّد أحمد أنّه وبالرّغم من إتّباع كامل إجراءات السلامة و"ميكانيزم الحركة" قبل أي مشهد، إلاّ أنه كاد يفقد حياته بسبب مشهد الإنفجار في فيلم "تيمور وشفيقة" مع منى زكي، بعد خطأ من منفذ الإنفجارات قبل قفزه من المكان، وتسبّب له بحروق في الظّهر وإضطر إلى توقيف التصوير لمدة أسبوع إلى أن يتعافى. وتابع أن منى زكي في ذلك المشهد كانت تصرخ وتنادي عليه بإسمه الحقيقي "سقا" بعدما رأته  وسط النيران المشتعلة، وإضطرت لإعادة دوبلاج تلك اللقطة لكي تنادي على شخصية "تيمور".

من جانب آخر يشارك أحمد السقا مستقبلا في العديد من الأعمال، من بينها فيلم أكشن جديد يحمل عنوان "العنكبوت" مع منى زكي وظافر العابدين وإخراج أحمد جلال نادر، ومسلسل "نسل الأغراب" مع أمير كرارة ومي عمر وإخراج محمد سامي.