غادة سابا تحتفل بخطوبتها بأجواء مليئة بالسعادة والفرح

"وانخطبت"… تفاصيل عن خطوبة نور ستارز

روجينا تتعرض لحرق شمسي وتقدم نصيحة: حاولوا تبتعدوا عن الشمس

خبيرة ملكية تكشف كيف أثر ظهور كيت ميدلتون الأخير على صحتها

ميغان ماركل كانت تعتقد أنها "أعلى في المرتبة الاجتماعية" من فيكتوريا بيكهام

أحلام تدمع خلال غنائها "لما قلبي" لـ عبدالله الرويشد في الكويت

محمد رمضان يغيب عن موسم رمضان 2025

حسام حبيب يكشف مفاجآت عن أزمة شيرين وعدم طرح أغانيها

لحظة مساعدة أميتاب باتشان ديبيكا بادوكون لنزول المسرح ترند

محامي جاستن تيمبرليك مستعد للدفاع عنه بعد إعتقاله

أدعية دينية و صور للحجاج..تفاعل المشاهير مع يوم عرفة

ET بالعربي | 15 يونيو 2024
الحجاج في يوم عرفة - صورة من حساب وزارة الحج والعمرة على إكس

الحجاج في يوم عرفة - صورة من حساب وزارة الحج والعمرة على إكس

مشاركة نجوم الفن والرياضة والمشاهير من مختلف المجالات أدعية دينية وصور لحجاج بيت الله الحرام من المشاعر المقدسة  في يوم عرفة، لاقت تفاعلًا كبيرا على السوشيال ميديا، ووحدت حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث كانت الأدعية و الصور نفسها أو مشابهة لبعضها البعض.

يوم عرفة - صورة من وكالة الأنباء السعودية واس
يوم عرفة - صورة من وكالة الأنباء السعودية واس

بداية مع الشيخ حمدان بن محمد (فزاع) الذي كتب عبر حسابه على إكس " في يوم عرفة ... يوم الحج الأكبر، نسأله سبحانه وتعالى أن يتقبل من حجاج بيته العتيق ومن المسلمين طاعاتهم، وأن يعمنا بفضله وجوده وكرمه وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ومملكة الخير ".

وتابع:  بهذه المناسبة العطرة، نُبارك لقيادتنا الرشيدة وشعبنا الأصيل وجميع الشعوب العربية والإسلامية حلول عيد الأضحى المبارك .. كل عام وأنتم بخير، وعساكم من عوادة".

 أحلام شاركت أكثر من تغريدة وكتبت في إحداها: " "إنَّ اللهَ يُباهي بأهلِ عرفاتٍ أهلَ السَّماءِ فيقولُ لهم : انظروا إلى عبادي جاءوني شُعثًا غُبرًا ،أشهدكم ياملائكتي أني قد غفرت لهم" مشهد مهيب و رهيب جدا لحجاج بيت الله الحرام في يوم عرفة".

وفي تغريدة ثانية قالت :" اللهم إنّا نسألك في يوم عرفة عفواً يكفينا، وعافية تغنينا، ومقامًا في الفردوس يعلينا، ورحمة ومغفرة لنا ولوالدينا .. ونسأله سبحانه وتعالى أن يتقبل من حجاج بيته العتيق، وأن يعودوا إلى أهاليهم وبلادهم سالمين غانمين".

رحمة رياض من جهتها علّقت في تغريدة لها على إكس " لا إله إلا أنت وحدك، ندعوك فتستجيب لا شريك لك، لك الملك ولك الحمد، وما في قلوبنا وأنفسنا مُلكك، تولّنا وأيّدنا وهب لنا كل خير، وكن لنا سندًا وأمانًا ونصيرًا يا من هو على كل شيء قدير".

وتفاعلت أيضًا دينا الشربيني مع هذا اليوم، وشاركت مجموعة أدعية جمعتها في منشور واحد في ستوري حسابها بانستقرام، معلقة " اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا".

دينا الشربيني

سالم الدوسري كتب عبر إكس : "لاَ إلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ".

وأيضا لاعب نادي النصر عبدالإله العمري شارك دعاء في ستوري حسابه بانستقرام.

يوم عرفة

فاطمة الصفي شاركت دعاء مع متابعيها قالت عنه عبر إكس "هذا الدعاء التزمت فيه عرفة اللي فات وتحققت 3 معجزات".

ديانا كرزون كتبت تغريدة عبر إكس جاء فيسها " "الدعاء يرد القدر ويُغيّره" لذا لا تجعل #يوم_عرفه يمرّك دون يقين وإيمان وأنت تدعوه، فالدعاء يأتي بالمستحيل، فلا مستحيل على الله، مهما كانت ظروفك فهو الذي يهيئ الأسباب.".

وعبر حسابها بانستقرام شاركت فيديو  من صفحة TKIYETUMALI لدعم الحملة التي أعلنت عنها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، اليوم السبت، بعنوان “أضحيتك بتوصل لأهلنا في غزة”.

ودعت الهيئة إلى التبرع بثمن أضحية لأهلنا في غزة من خلال قنوات التبرع والمحافظ الإلكترونية التابعة لها، مؤكدة أن لحوم الأضاحي ستصل إلى أهلنا في قطاع غزة على شكل لحوم معلبة.

لقطات لحجاج بيت الله الحرام من يوم عرفة

من جهتها، نداء شرارة وفي ستوري إنستقرام كتبت "يا لله نخجل أن ندعو لنفستا ولنا أهل يعيشون اشد انواع القهر يا رب كن مع اهلنا في غزة" يا رب انصرهم وخفف عنهم مصابهم ارحم شهدائهم وبرد نار قلوبهم واكتبهم مع الصابرين".

نداء شرارة يوم عرفة

نداء شرارة

وتفاعل أيضا مع يوم عرفة كل من فايز المالكي، سندس القطان، نادي الإتحاد السعودي، ريم عبدالله، الهام الفضالة وغيرهم.

الهام الفضالة

الهام الفضالة