بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

أسطورة التنس روجيه فيدرر يعلن اعتزاله ويوجه رسالة مؤثرة

ET بالعربي | 15 سبتمبر 2022
روجيه فيدرر - الصورة من إنستغرام

روجيه فيدرر - الصورة من إنستغرام

منذ أسابيع قليلة أعلنت سيرينا وليامز اعتزالها التنس، واليوم فاجئ لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر مُتابعيه بإعلان إعتزاله تنس المحترفين بعد انتهاء منافسات بطولة كأس لافر.

شارك روجيه فيدرر جمهوره عبر إنستغرام بيان إعتزاله قائلًا إن حفل وداعه سيكون بطولة كأس لافر المقرر إقامتها في لندن الأسبوع المقبل.

كتب روجيه في بيانه "كأس لافر الأسبوع المقبل في لندن سيكون آخر مسابقة لي في اتحاد لاعبي التنس المحترفين. سألعب المزيد من التنس في المستقبل بالطبع، لكن ليس بالطبع في جراند سلام أو في بطولات الاتحاد".

روجيه

أشار روجيه إلى خضوعه مؤخرًا لسلسلة من العمليات الجراحية في الركبة قائلًا: "كما يعلم الكثير منكم، فقد قدمت لي السنوات الثلاث الماضية تحديات في شكل إصابات وجراحات لقد عملت بجد للعودة إلى الشكل التنافسي الكامل، لكنني أيضًا أعرف قدرات جسدي وحدوده والرسالة التي تلقيتها منه مؤخرًا كانت واضحة".

تابع روجيه حديثه قائلًا: "عمري 41 عامًا، لعبت أكثر من 1500 مباراة على مدار 24 عامًا، عاملني التنس بسخاء أكثر مما كنت أحلم به، والآن يجب أن أدرك أن هذا هو الوقت المناسب لإنهاء مسيرتي التنافسية".

واختتم بيانه برسالة وداع قال فيها "هذا القرار حلو ومر، لأنني سأفتقد كل شيء منحته لي بطولات المحترفين، لكن في نفس الوقت يوجد وقت طويل للاحتفال، اعتبر نفسي من أكثر الأشخاص المحظوظين في الأرض. اكتسبت موهبة استثنائية للعب التنس ووصلت إلى مستويات لم أتخيلها أبدا ولفترة أطول بكثير مما توقعت".

حرص روجيه على توجيه الشكر أيضًا لكل من دعمه خلال مسيرته الرياضية وعبر عن حبه للتنس في مقطع فيديو مدته 3 دقائق نشره على إنستغرام وعلق عليه "أريد أن أشكركم جميعًا، من أعماق قلبي، الجميع في كل أنحاء العالم، الذين ساعدوا في تحقيق أحلام طفل كرة سويسري شاب، أخيرًا، إلى لعبة التنس، أحبك، لن أترككِ أبدًا".

نشر حساب بطولة ويمبلدون عبر إنستغرام بيان رسمي وجهوا فيه الشكر له وعلى السنوات التي حققوا فيها إنجازات سويًا، "روجيه، من أين نبدأ؟ لقد كان شرفاً عظيماً لنا أن نشهد على رحلتك وأن نراك تصبح بطلاً بكل ما للكلمة من معنى، سنفتقدك وأنت تزين ملاعبنا، لكن كل ما يمكننا قوله الآن هو شكراً لك، على الذكريات والفرح الذي قدمته للكثيرين".

فاز روجيه فيدرر بعشرين لقبًا في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، ولم يشارك روجيه في أي بطولة منذ خوضه بطولة ويمبلدون في يوليو 2021، وخضع لثلاث عمليات جراحية في آخر عامين وكانت آخر مباراة له في بطولات المحترفين خلال الهزيمة من البولندي هوبرت هوركاتش في دور الثمانية بويمبلدون 2021.