الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

وداع مميز لـ الحلقة الأخيرة من مسلسل القضاء

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

شقيق ياسمين صبري يتعرض لوعكة صحية ويدخل المستشفى

شيرين تبكي على المسرح في الكويت

أنس جابر بعد تأهلها لنهائي بطولة ويمبلدون: فخورة بأنني امرأة تونسية تقف هنا

ET بالعربي | 07 يوليو 2022
أنس جابر - صورة من انستقرام Ons Jabeur

أنس جابر - صورة من انستقرام Ons Jabeur

تمكنت أنس جابر والمصنفة الثانية عالميًا من تحقيق إنجاز غير مسبوق للتنس العربي والأفريقي بتأهلها لنهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، بعد تغلبها على الألمانية ماريا تاتيانا اليوم الخميس في الدور نصف النهائي للبطولة.

وأصبحت أنس جابر أول عربية وأفريقية تصل إلى النهائي في إحدى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، وتلتقي في النهائي الفائزة في المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي بين الكازاخية إلينا رايباكينا والرومانية سيمونا هاليب.

وكتبت أنس عبر انستقرام كلمة لماريا بعد انتهاء المباراة بما معناه "كنت مدهشة. مصدر إلهام لجميع الرياضيات هناك".

أفخر بأنني امرأة تونسية تقف هنا

وقالت أنس خلال أحاديث صحفية بعد المباراة "أنا أفخر بأنني امرأة تونسية تقف هنا"، بعدما باتت أول العرب الواصلين إلى نهائي بطولة كبرى لدى السيدات والرجال على حد سواء.

وأضافت "إنه حلم تحقق بسنوات من العمل والتضحية. أنا سعيدة لأنها أتت ثمارها وسأواصل العمل لمباراة أخرى".

وتابعت "جسدياً تعتبر تاتيانا وحشاً، فهي لا تستسلم، اعتقدت أنها ستستسلم، لمستها، وإرسالها وكل شيء في الملعب مثير للإعجاب. آمل أن تستمر على هذا النحو. دعونا لا نتواجه مرة أخرى، أنا جيدة للآن".

أعرف أن الناس تفرح بجنون في تونس الآن

أضافت "أعرف أن الناس تفرح بجنون في تونس الآن. أريد أن أرى المزيد من اللاعبين العرب والأفارقة في البطولة. أحب اللعبة وأريد أن أشاركهم التجربة".

وقبل نزولها الملعب، قالت بيلي جين كينغ إن أُنس "تستخدم التنس منصة لمساعدة بلادها تونس وأفريقيا والدول العربية"، ولم تخيب أنسي ظنها، لتبلغ النهائي بانتصار لافت أنهت به مشوار ماريا الرائع.

تهنئة المشاهير العرب لـ أنس جابر

مشاهير العرب وجهوا التهنأة لأنس بعد تأهلها حيث كتب لها محمود حميدة عبر انستقرام " تهنئة من القلب للاعبة العربية التونسية أُنس جابر لتأهلها إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس لتصبح أول عربية تصل الى نهائي تلك البطوله، فعلاً مثال يحتذى به هنيئاً لنا بها".

أحمد شوبير هنأ أنس أيضًا من خلال تغريدة على تويتر " عظمة على عظمة وزيرة سعادة العرب التونسية أُنس جابر".

وكانت أنس جابر فازت في 11 مباراة متتالية على الملاعب العشبية، بعد أن وصلت إلى نادي عموم إنجلترا وهي تحمل لقبا واحدا في برلين خلال فترة الاستعداد للبطولة.

وتلعب أُنس حاليا وهي تحمل أعلى تصنيف عالمي لها، وهو المركز الثاني. ومنذ أن دخلت ضمن قائمة المصنفات الخمسين الأوليات على العالم في فبراير 2020، حققت العديد من الإنجازات غير المسبوقة على مستوى تونس والدول العربية بشكل عام.

يذكر أن أنس التي تصدر اسمها الترند على تويتر تونس وفي عدد من دول العالم حققت اليوم الانتصار الثاني والعشرين خلال آخر 24 مباراة لها، وباتت على بعد انتصار واحد من تحقيق أكبر إنجاز في لعبة التنس على مستوى الدول العربية والأفريقية بعد أن تلتقي مع يلينا ريباكينا.