ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

أوبرا تنعي باربرا والترز "كانت نموذجاً قوياً وكريماً"

ET بالعربي | 31 ديسمبر 2022
أوبرا وينفري وباربرا والترز- انستقرام @oprah

أوبرا وينفري وباربرا والترز- انستقرام @oprah

لم يطوي عام 2022 صفحته إلا بعدما أخذ معه عدداً من الشخصيات الشهيرة، وآخرها الإعلامية الأمريكية باربرا والترز التي توفيت عن 93 عاماً.

حيث أكدت المتحدثة باسم Barbara Walters  سيندي برغر لـCNN وفاتها، في بيان جاء فيه بما معناه: "توفيت بارابرا والترز بسلام في بيتها وكانت محاطة بمحبيها. لقد عاشت حياتها بلا ندم. لم تكن رائدة ومثالاً فقط للصحافيات بل لجميع النساء".

أوبرا تودع باربرا والترز

لم يكن وجود باربرا في مجال الاعلام عابراً فهي بالفعل ألهمت العديد من الإعلاميات الشهيرات، مثل أوبرا وينفري التي شاركت صورة برفقة باربرا وكتبت عليها بما معناه: "من دون باربرا والترز لما كنت هنا ولا أي امرأة في أي برنامج مسائي أو صباحي أو يومي. لقد كانت فعلاً رائدة. لقد أجريت أو اختبار تلفزيوني معها، في العقل طوال الوقت. ممتنة لأنها نموذجاً قوياً وكريماً".

نعى هيو جاكمان الراحلة وشارك صورة له وزوجته معها على حسابه على تويتر وكتب بما معناه: "ديبورا وأنا حزينان جداً لأن باربرا والترز توفيت. لقد كانت رائدة، ممتعة، كريمة وصديقة جيدة"، واستذكر بعض حفلات العشاء الذي جمعتهم.

وتصدرت الحوارات التي أجرتها باربرا مع عدد من المشاهير صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، منها لقاء مع ماريا كاري وآخر مع عائلة كارداشيان- جينر حيث أخبرتهم بأنهم لا يملكون أي موهبة ووصف أحد المستخدمين بأن باربرا كانت حقيقية جداً وصريحة. كما رصد مستخدمو مواقع التواصل لقاء مع أوبرا في العام 1988.

الإعلامي دان راثر نعى الراحلة أيضاً على حسابه على تويتر وأشار إلى أن "عالم الصحافة خسر دعامة الاحتراف والشجاعة والنزاهة، لقد كانت باربرا رائدة ومحترفة".

2022 عام حزين على الوسط الفني العربي

بداياتها في الاعلام

بدأت باربرا مسيرتها المهنية في عالم الصحافة كمراسلة للإذاعة الوطنية في العام 1961 وكاتبة وعضو لجنة تحكيم في برنامج Today الذي عرض على شاشة NBC. انضمت باربرا إلى قناة ABC News في العام 1976 كأول مذيعة في برنامج إخباري مسائي.

أطلقت بربارا برنامج The Barbara Walters Special و10 Most Fascinating People قبل أن تصبح مضيفة مشاركة ومراسلة لـABC News في برنامج 20/20 في العام 1984.

مسيرة طويلة عاشتها باربرا في عالم الاعلام، حاورت فيها كل رؤساء الولايات المتحدة الأميركية والسيدات الأول أي زوجات الرؤساء منذ الرئيس ريتشارد نيكسون وزوجته بات نيكسون.

Embed from Getty Images

لطالما كانت البرامج التي أنتجتها تحوز أعلى نسب مشاهدة، إذ فتح برنامج The View الذي بدأ مسيرته في العام 1997 الطريق أمام البرامج الحوارية الأميركية مثل The Talk، The Chew وغيره من البرامج.

تركت باربرا برنامج The View في العام 2014 ولكنها بقيت مساهمة فيه لسنتين إضافيتين.

ولدت باربرا في 25 سبتمبر من العام 1929 في بوسطن. نشأت بارابرا بين المشاهير نظراً لأن والدها كان يملك ملهى ليلي وينظم أعمال مسرحية، لذلك لم تشعر بالرهبة عندما كانت تحاور المشاهير.

تخرجت من الجامعة في العام 1953. تزوجت أربع مرات ولديها ابنة تُدعى جاكي تبنتها من زواجها الثاني.