هل ترد هيفاء وهبي على فيديو ابنتها الأخير ؟

ريهام سعيد تخرج عن صمتها مجددًا في موضوع قضيتها مع نادر صعب

هل سيعيد الطائر الرفراف العلاقة بين ميرت رمضان دمير و عفراء أوغلو ؟

فريدة سيف النصر توجه رسالة لـ فيفي عبده و صناع مسلسل العتاولة 2

"أفضل صوت".. تكريم شيرين عبد الوهاب في حفل دير جيست 2024

ثنائيات المسلسلات السورية تتنافس بقوة في رمضان 2025

مصادر ET بالعربي: خبر عودة ستار أكاديمي على mbc غير صحيح

إلهام شاهين تحتفل بـ زفاف ابن شقيقها محمود شاهين بحضور النجوم

وفاة الرابر ريتش هومي كوان ونجوم الراب يودعونه

هيفاء وهبي تتخذ الإجراءات القانونية و روتانا ترد

"أوقفوا الإبادة الجماعية" شعار يرفعه طاقم فيلم عائشة في فينيسيا

ET بالعربي | 06 سبتمبر 2024
طاقم فيلم عائشة التونسي - صورة متداولة

طاقم فيلم عائشة التونسي - صورة متداولة

اتخذ طاقم الفيلم التونسي "عائشة" موقفا إنسانياً خلال ظهورهم في النسخة 81 من مهرجان البندقية السينمائي. وقدم طاقم العمل ، جنبا إلى جنب ، لافتة كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية" في دعوة واضحة للاهتمام الدولي بالعنف المستمر لإسرائيل في غزة.

tdgl iuhzam

وشارك المخرج مهدي برصاوي الصور عبر حسابه بانستقرام، دون إرفاقه بأي تعليق، حيث وقع الاحتجاج الرمزي قبل العرض العالمي الأول للفيلم في قسم أوريزونتي من المهرجان ، وهي فئة تنافسية تعرض أفلاما من صانعي أفلام جدد وناشئين.

وقام ظافر العابدين بالتعليق على موقف طاقم الفيلم من خلال إعجابه بتصرفهم و وضع إيموجي لقلوب حمراء و رمز اليد الذي يرمز إلى التصفيق.

فيلم عائشة

قصة فيلم عائشة

فيلم " عائشة " 123 دقيقة، هو فيلم روائي من إنتاج سنة 2023، وهو الفيلم الثاني لمهدي برصاوي الذي يشارك به في المنافسة الرسمية في مهرجان البندقية، بعد فيلمه "بيك نعيش" الذي فاز بجائزتين في الدورة 76 من المهرجان سنة 2019.

ويحظى هذا العمل بمشاركة دولية في الإنتاج، حيث يشارك في إنتاجه جهات من تونس (سيني تيلي فيلمز)، فرنسا، إيطاليا، السعودية، وقطر، ويضم فريقًا تونسيًا من بينهم فاطمة صفر، ونضال سعدي، وياسمين ديماسي، وهالة عايد.

وتدور قصة الفيلم حول آية التي تجد نفسها محاصرة في حياة مملة في توزر جنوب تونس، وبعد أن تصبح الناجية الوحيدة من حادث، تقرر أن تختفي لإعادة حياتها في تونس العاصمة، لكن تتعرض هويتها الجديدة للخطر عندما تصبح الشاهد الرئيسي على خطأ في عمل أمني.

وعرض الفيلم في قسم "آفاق"، الذي يعد مسابقة دولية تكرم الأفلام التي تترجم آخر التوجهات الجمالية والتعبيرية، مع تركيز خاص على الأفلام الأولى والمواهب الشابة والأفلام الطويلة المستقلة والسينما الأقل شهرة.

وتترأس لجنة تحكيم قسم " آفاق " المخرجة والسيناريست الأمريكية ديبرا غرانيك، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الدولية : الكاتب والمخرج والمنتج الإيراني علي عسكري، والمخرج والسيناريست السوري سوداد كعدان، والمخرج والسيناريست والمنتج اليوناني كريستوس نيكوس نيكو، والممثلة والمخرجة السويدية توفا نوفوتني، والمخرج الهنغاري غابور ريس، والسيناريست والمخرجة الإيطالية فاليا سانتيلا.